قال الجيش الإسرائيلي إن اليهود القاطنين في بلدان أخرى من غير المواطنين بإمكانهم الخدمة في الجيش كمتطوعين، بينما رفض الكشف عن عدد غير الإسرائيليين المنضمين للجيش، متذرعا بـ"الأسباب الأمنية".

ومع استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، برز إلى الواجهة وجود ما يسمى "الجندي الوحيد"، الذين خدم بعضهم في الجيش الإسرائيلي رغم أنهم ليسوا مواطنين إسرائيليين.

ووجهت وكالة الأناضول سؤالا خطيا لمكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، استفسرت فيه عن إمكانية وجود أي يهودي في الخدمة بالجيش الإسرائيلي حتى لو لم يكن مواطنا، أم أنه يحتاج أولا إلى الحصول على الجنسية حتى يتمكن من الالتحاق بالجيش.

وجاء في الرد الخطي "يمكن لليهود غير الإسرائيليين الانضمام إلى الجيش الإسرائيلي كمتطوعين".

وردا على سؤال عن عدد الأشخاص غير المواطنين الذين يخدمون في الجيش الإسرائيلي، أجاب مكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "لا يمكننا مشاركة هذه المعلومات لأسباب أمنية".

يشار إلى أن مدة الخدمة العسكرية الإلزامية في إسرائيل 32 شهرا للرجال و24 شهرا للنساء فوق سن 18 عاما، وأي شخص يرفض ذلك قد يواجه حكما بالسجن لمدة تصل إلى 200 يوم فضلا عن الضغوط الاجتماعية.

ووفقا للقانون الإسرائيلي، يُطلب أيضا من المواطنين الإسرائيليين الذين يحملون جنسية مزدوجة ويعيشون في بلدان أخرى أداء الخدمة العسكرية في إسرائيل.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت حتى أمس الاثنين 20 ألفا و674 شهيدا، و54 ألفا و536 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعدّت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خدمة إرشاد التائهين لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام، حيث يستقبلهم بحفاوة وترحاب مرشدون باللغات العالمية في مداخل المسجد الحرام وأروقته يخاطبونهم بلغاتهم المختلفة؛ وذلك تيسيرًا وتسهيلًا لهم لأداء مناسكهم.
وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم /الأحد/ أنه يتم استقبال الحجاج التائهين وإرشادهم إلى وجهتهم عبر تسجيل بياناتهم في تطبيق (إرشاد التائه)، كما تتواجد الخدمة في ثلاثة مواقع هي: توسعة الملك فهد باب (79)، ومنطقة أجياد خلف دورات المياه رقم (3)، ومنطقة القشاشية، وتقدم على مدار 24 ساعة.
وأشارت إلى أن الخدمة تتضمن إرشاد التائهين إلى الأبواب والمداخل والمخارج بالمسجد الحرام وساحاته، والتوجه إلى صحن المطاف أو المسعى، ومساعدة التائهين الأطفال أو البالغين إلى مكاتب إرشاد التائهين الموزعة في جنبات المسجد الحرام، والإجابة على استفساراتهم بعدة لغات، وحثهم على استخدام الخرائط التفاعلية من خلال الباركودات الإلكترونية للوصول لوجهتهم بيسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • المرتزقة في خيرسون بين نارين
  • الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات
  • الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات
  • شؤون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات
  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد الجنود الإسرائيليين في غزة
  • تفعيل خدمة أسعفني على تطبيق توكلنا
  • "الكشاف الخليفي".. 5 عقود في خدمة الحجاج
  • إتاحة خدمة النقل إلى المسجد النبوي لصلاة عيد الأضحى.. اعرف المواعيد
  • مدير أكاديمية سيف بن زايد يزور مجندي الخدمة الوطنية
  • "وحيدة في سيناء".. إسرائيلية تكشف ما حدث خلال توجهها إلى مصر بعد 7 أكتوبر