العمانية: حصل المتسابق العُماني الحافظ عبدالله بن سعيد الحكماني على المركز الأول في الفرع الرابع بالمسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم بجمهورية مصر العربية، الذي كان في حفظ القرآن الكريم كاملًا مع تجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة.

وتضم المسابقة ستة فروع، وقد بلغ إجمالي المشاركين فيها أكثر من مائة متسابق من أربع وستين دولة، مع محكمين من تسع دول منها سلطنة عُمان.

وقد سبقت المشاركة إقامة برنامج تأهيلي للمتسابقين قبل الخوض في فعاليات المسابقة العالمية حرصا على الإعداد الجيد وإبراز حفظة كتاب الله من أبناء سلطنة عُمان عالميا.

وتأتي مشاركة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عُمان في المسابقات الدولية للقرآن الكريم تحكيما وتسابقا ضمن أولوياتها في خدمة القرآن الكريم وعلومه، وتشجيعا لحفظ كتاب الله وتفسيره، وفهم معانيه ومقاصده.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

منطقة "الأقصر الأزهرية" تفوز بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية في تخصص القراءات

فاز الشيخ شعبان أحمد جاد سليم، الطالب بمعهد بنين إسنا التابع لمنطقة الأقصر الأزهرية بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية في شهادة تخصص القراءات كما فاز الطالب محمد النوبي على، بمعهد بنين إسنا بالمركز الخامس، على مستوى الجمهورية.

و هنأ الدكتور خليفة محمد إبراهيم، الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية وأحمد عبادى، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب والشيخ، عبد الله صالح أحمد رضوان، الوكيل الشرعي والعربي، والمراحل التعليمية وجميع العاملين بها بأرق التهاني القلبية لأوائل شهادة تخصص القراءات على مستوى الجمهورية بمنطقة الأقصر الأزهرية.

يذكر أن معهد القراءات هو معهد تابع للأزهر الشريف، تكون مدة الدراسة فيه 8 سنوات بثلاثة مراحل، المرحلة الأولى تستمر لعامين يدرسون فيها رواية حفص وعلم التجويد والعلوم الشرعية، والمرحلة الثانية تسمى مرحلة عالية القراءات، يدرسون فيها القراءات العشر الكبرى بالإضافة لدراسة أكثر عمقا للمواد الشرعية، ومن ثم تأتي المرحلة الثالثة، مرحلة التخصص يدرسون فيها علوم القرآن الكريم والعلوم الشرعية بشكل أكثر عمقا من المراحل السابقة لمدة ثلاث سنوات.

.يذكر أن الشيخ شعبان أحمد جاد سليم، الحاصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية يعمل محافظا للقرآن الكريم بقرية نجع غريب وأيضا معلم بمدرسة سطيح الإبتدائية المشتركة التابعة لإدارة إسنا التعليمية، ومقيم بقرية جزيرة الكروم التابعة للوحدة المحلية بكيمان المطاعنة جنوب الأقصر.

مقالات مشابهة

  • إقبال على التسجيل بمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم
  • سلطنة عمان تفوز بالمركز الأول إقليميًا في مجالي الجدارة الجوية وسلامة الملاحة الجوية
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • لأول مرة.. مركز صيفي بنظام السكن الداخلي في العوابي
  • منطقة "الأقصر الأزهرية" تفوز بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية في تخصص القراءات
  • رئيس القطاع الديني بـ«المتحدة» يبرز مزايا تطبيق مصر للقرآن الكريم
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بجهود الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية