أفادت ماندي كوهين مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، بنصائح لدي المواطنين إلى تحديث اللقاحات، والبقاء في المنزل عند المرض، وارتداء القناع" الكمامة" وتحديدا أثناء السفر والتجمع لقضاء العطلات.

وبحسب "ساينتيفيك أمريكان"، شجع تقرير حديث لمسؤولي الصحة العامة بالولايات المتحدة الناس على اتخاذ احتياطات وتدابير وقائية ضد ارتفاع حالات الإصابة بكل من فيروس كورونا والفيروس المخلوي التنفسي والالتهاب الرئوي والإنفلونزا.

ويعد ارتداء الكمامات بشكل صحي أحد أكثر الطرق فعالية لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا، ويمكن أن يساعد في الحماية من أمراض الجهاز التنفسي الأخرى المنتشرة حاليا.

وأشار تقرير شبكات مراقبة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الى إن 172490 شخصا من جميع الأعمار زاروا غرفة الطوارئ لعلاج فيروس كورونا والإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي خلال الأسبوع الذي بدأ في 10 ديسمبر .

ومع زيادة هذه النسبة، يبدو أن استخدام الكمامات ارتفع في بعض المجتمعات والأماكن مع دخول موسم الشتاء.

وقالت أستاذة ديموغرافيا الصحة العامة في جامعة مينيسوتا أودري دوريلين: "لا ينبغي أن يكون ارتداء الكمامة ضروريا فقط لمرض كوفيد-19، الأمر ليس متغيرا بالنسبة لأمراض الجهاز التنفسي الأخرى".

وأضافت: "إذا كان الفيروس المخلوي التنفسي أو الإنفلونزا مرتفعا جدا في منطقتك، فيجب أن تفكر في ارتداء الكمامة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتداء الكمامة خلال موسم الشتاء الإصابة بفيروس كورونا البقاء في المنزل السيطرة على الأمراض والوقاية منها الفيروس المخلوي التنفسي الولايات المتحدة علاج فيروس كورونا مرض كوفيد 19

إقرأ أيضاً:

أسترازينيكا مصر ومشاركة فعالة في المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقيAfrica Health Excon في نسخته الثالثة

الشركة عقدت ثلاث جلسات حول مكافحة السرطان في أفريقيا والأمراض النادرة وأمراض الجهاز التنفسي خلال المؤتمرتوقيع اتفاقية تعاون مع حياة كريمة لدعم مرضي الجهاز التنفسي

القاهرة، مصر - 9 يونيو 2024: في إطار فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي في نسخته الثالثة، نظمت شركة أسترازينيكا مصر ثلاث جلسات حول الأمراض النادرة وأمراض الجهاز التنفسي ومكافحة مرض السرطان في أفريقيا.

استكمالاً لمبادرة الشركة Cancer Care Africa التي تهدف إلى التحول السريع لمكافحه السرطان في افريقيا وهي تعد دليل حقيقي على إلتزام الشركة ووجودها الاستراتيجي الرائد في مصر من خلال تنفيذ نهج شامل يغطي خدمات الوقاية والتشخيص والعلاج .

تناولت الجلسة الأولى التحديات الرئيسية في تشخيص وعلاج الأمراض النادرة وتأثير الأدوية المبتكرة على جودة حياة المرضى، والمبادرات الحكومية والسياسات الداعمة لتشخيص وعلاج الأمراض النادرة. أما جلسة مكافحة مرض السرطان في أفريقيا فناقشت دور مصر الريادى في الرعاية المستدامة لمرضى الأورام والبرامج الوطنية لرعاية السرطان في مصر، وأهمية الفحص والتشخيص المبكر لتحسين نتائج المرضى، بينما تناولت جلسة أمراض الجهاز التنفسي الفجوات في الرعاية الصحية وأهمية دعم البنية التحتية لضمان المساواة في الرعاية الصحية ورفع قدرات مقدمي الرعاية والخدمات الصحية لمرضى الجهاز التنفسى ومبادرات الفحص المبكر لتحقيق نتائج أفضل للمرضى.

وخلال المؤتمر، وقعت شركة أسترازينيكا مصر اتفاقية تعاون مع مؤسسة حياة كريمة لتنفيذ برنامج "نسمة هوا"، والذي يهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية في المجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف وفي الحضر، وإلى رفع كفاءة الوحدات الصحية من خلال توفير أجهزة الاستنشاق اللازمة وزيادة التوعية حول الحساسية والربو وكيفية استخدام أجهزة الاستنشاق، مما يسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين المصريين. وقع اتفاقية التعاون كل من الدكتور/ حاتم ورداني رئيس مجلس إدارة شركة استرازينيكا مصر، والأستاذه / عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة.

وفي هذا السياق، أشار الدكتور حاتم ورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، إلى حرص الشركة على دعم المنظومة الصحية في مصر من خلال الشراكات الفعالة والمؤثرة مع القطاعين العام والخاص، وأضاف: "لقد أصبح مؤتمر صحة أفريقيا من أهم المنصات الصحية في مصر وأفريقيا التي نحرص على المشاركة فيها والالتقاء بكافة الأطراف المعنية برفع مستوى الرعاية الصحية في مصر. إننا في أسترازينيكا مصر نؤمن بأن الشراكات والتعاون بين الأطراف الفاعلة في تطوير المنظومة الصحية هو السبيل الوحيد لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 التي تسعى لتوفير الرعاية الصحية لكل المواطنين باعتباره حق إنساني لا غنى عنه" ،وأكد الورداني أيضًا على التزام الشركة بتقديم الدعم الكامل لمبادرات الرعاية الصحية في مصر.

مقالات مشابهة

  • الجمهوريون وكوفيد 19 ونظريات المؤامرة
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • أهم الإرشادات الطبية للوقاية من أمراض السفر
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • أسترازينيكا مصر ومشاركة فعالة في المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقيAfrica Health Excon في نسخته الثالثة
  • دراسة أمريكية حول انتشار إنفلونزا الطيور في الجهاز التنفسي للأبقار الحلوب
  • المسند يوضح متى سيكون موسم الحج متزامنًا مع فصل الشتاء
  • فاوتشي: بعض إجراءات الوقاية من كورونا كانت وهماً وليس لها دليل علمي
  • 9 نصائح لإتمام مناسك الحج 1445 بصحة.. تعرف عليها