من أنوار الصلاة والسلام على سيدنا محمّد صلى الله عليه وسلّم :

اللهم إني أسألك بنور وجه الله العظيم الذي ملأ أركان عرش الله العظيم وقامت به عوالم الله العظيم. أن تصل على مولانا محمد ذي القدر العظيم وعلى آل نبي الله العظيم. بقدر عظمة ذات الله العظيم في كل لمحه ونفس عدد ما في علم الله العظيم صلاة دائمة بدوام الله العظيم تعظيماً لحقك يا مولانا يا سيدنا محمد يا ذا الخلق العظيم وسلم عليه وعلى آله مثل ذلك واجمع بيني وبينه كما جمعت بين الروح والنفس ظاهراً وباطناً يقظة ومناماً واجعله يا رب روحاً لذاتي من جميع الوجوه في الدنيا قبل الآخرة يا عظيم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الله العظیم

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف: أحكام وصيغ التكبير في عيد الأضحى

أعلنت وزارة الأوقاف أن التكبير سُنة مؤكدة في عيد الأضحى، ويبدأ من فجر يوم عرفة، التاسع من ذي الحجة، وينتهي بعصر آخر أيام التشريق، الثالث عشر من ذي الحجة.

 جاء ذلك استنادًا إلى حديث ابن عباس رضي الله عنهما، الذي كان يكبر من غداة عرفة إلى صلاة العصر من آخر أيام التشريق.

التكبير بعد الصلاة المفروضة

أشارت الوزارة إلى أن التكبير بعد الصلاة المفروضة مستحب، ويُفضل الإكثار منه في هذه الأيام بصفة عامة. وذكرت بعض صيغ التكبير المستحبة، ومنها:
- "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد".
- "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا".

صيغة مشروعة صحيحة

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الصيغة الأخيرة المذكورة للتكبير مشروعة وصحيحة، واستحبها كثير من العلماء، ونصوا عليها في كتبهم. كما قال الإمام الشافعي رحمه الله تعالى: "وإن كَبَّر على ما يكبر عليه الناس اليوم فحسن، وإن زاد تكبيرًا فحسن، وما زاد مع هذا من ذكر الله أحببتُه".

بذلك، تكون الوزارة قد قدمت إرشادات واضحة للمسلمين حول أهمية التكبير وصيغه الصحيحة خلال عيد الأضحى، لتعزيز الأجواء الروحانية والاحتفالية بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

مقالات مشابهة

  • فضل صيام يوم عرفة.. تعرف على الاستفادة من اليوم العظيم
  • كل عام وأنتم بخير.. صيغة تكبيرات العيد وتوقيتها
  • وزارة الأوقاف: أحكام وصيغ التكبير في عيد الأضحى
  • وقت تكبيرات عيد الأضحى المبارك وأفضل صيغة لها
  • بيان من «الأوقاف» بشأن التكبير في عيد الأضحى
  • صيغة تكبيرات عيد الأضحي 2024
  • إحياء المسار
  • دار الإفتاء توضح صيغ تكبيرات يوم عرفات 2024
  • أحب الأعمال إلى الله في العشر الأوائل من ذي الحجة
  • كل عام وأنتم بخير.. تكبيرات عيد الأضحى 2024 مكتوبة