شهد حفلة كورال ذوى الهمم بدار الأوبرا المصرية، ظهور الفتيات بفساتين مميزة  صممت خصيصًا لهن لارتدائها خلال الحفل الذى نظمته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلًا لمركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفني الدكتور سامح صابر بمناسبة اليوم العالمي لذوى الهمم.

والفساتين اللاتى يرتديها الفتيات جاءت إهداء من المجلس القومى للمرأة، حيث صنعت بأيادى سيدات مصريات متدربات بمشغل الجيزة ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، حيث أهداها المجلس لهن لارتداءها خلال الحفل وحفلاتهم المستقبلية .

وتضمن تدريب السيدات على كل مراحل الخياطة، بما في ذلك القص والباترون والتفصيل والتقفيل، حيث يهدف المجلس إلى تنمية قدرات السيدات لتمكينها اقتصاديا وتحسين مستوى معيشتها واسرتها.

و قدم الطلاب ذوي القدرات الخاصة من فصل الغناء العربي تدريب وقيادة ميرفت فريد بمشاركة فصل الباليه تدريب وإخراج عايشة فؤاد، الحفل الفنى على مسرح الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

العمل: تدريب ذوى الهمم على مهن الفندقة في الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية ، عن فتح باب التسجيل للحصول على الدورات التدريبية المجانية على مهن الفندقة، وذلك تفعيلاً لبروتوكول التعاون مع فندق هيلتون جرين بلازا ، وبدء التدريب المهنى للشباب ذوى الهمم من الجنسين ، علي تلك المهن ، ذلك البروتوكول الذى شهد مراسم توقيعه وزير العمل حسن شحاتة ، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، للتعاون فى مجال تدريب ذوي الهمم في مجالات الأعمال الفندقية بهدف التدريب على مهن ومهارات خاصة بأعمال الفندقة "المطابخ – الاشراف الداخلى – الاغذية والمشروبات – التحضير والتجهيز ".

ياتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من خلال تنفيذ إستراتيجية وزارة العمل فى مجال التدريب والتشغيل من منطلق أهمية ملف ذوي الهمم لادماجهم فى سوق العمل لايجاد فرص عمل كريمة لهم ورفع كفاءتهم فى مجال الأعمال الفندقية بمهارات تواكب التطور التكنولوجى الهائل فى سوق العمل ، من خلال تأهيل وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل ، وذلك فى إطار جهود المديرية فى التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين ودعم الشباب من خلال توفير فرص تدريب مهنى مناسبة ، تتواءم مع متطلبات سوق العمل ، وكذلك دمج ذوى الهمم داخل المجتمع .

وأوضح المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالأسكندرية ، ان ذلك يأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، وتفعيل التعاون المشترك مع القطاع الخاص فى مجال التدريب المهنى للشباب ، خاصة ذوى الهمم لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم على المهن التى يحتاجها سوق العمل الداخلى والخارجي ، وتوفير مزيد من البرامج التدريبية لتأهيل الشباب من ذوى الهمم لدخول سوق العمل ، من خلال مناهج تدريبية وفق أحدث الوسائل التدريبية.

وأكد وكيل المديرية، أن مدة التدريب اسبوعين ، والمتدرب يحصل علي عدة إمتيازات : وجبه أثناء التدريب ، وبدلة لكل متدرب ، وشهادة معتمدة من الوزارة ، واستخراج شهادة قياس المهارة ، وكارنيه مزاولة الحرفة للمهن التى تخضع للترخيص ، وحدد المستندات المطلوبة للتقديم وهى : صورة بطاقة الرقم القومى ، وصورة من المؤهل الدراسى إن وجد ، وصورة كارنيه الخدمات أوشهادة التأهيل ، وصورة شخصية ، والسن من ١٨ إلى ٣٠ سنة ، والقبول بعد اجتياز المقابلة الشخصية ، كما يمكن التسجيل من خلال الدخول علي الرابط التالي : https://forms.gle/obeyDwWW6FQqu2Nx6 .

FB_IMG_1717325266308

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • مدبولي يستعرض مع رئيسة "القومي للمرأة" ملفات عمل وأنشطة المجلس
  • «القومي للمرأة»: مؤشر عدد الإناث بالهيئات القضائية يقفز لـ3541 في 2023
  • العمل: تدريب ذوى الهمم على مهن الفندقة في الإسكندرية
  • القومي للمرأة : 118 الف  مستفيدة  من حمله "إحميها من الختان"
  • القومي للمرأة: نعمل على توفير فرص عمل للمحافظات المعرضة للهجرة غير الشرعية
  • ريهام عبد الحكيم عن نجاح حفلها في الأوبرا: «سعيدة جدا»
  • في مؤتمرها الـ12.. «عين شمس» تناقش تمكين المرآة في ضوء الشراكات المختلفة
  • مؤتمر جامعة عين شمس يؤكد على تمكين المرأة ومكافحة الجرائم الإلكترونية
  • استمرار تنفيذ فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بأبو حماد