أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع عدد قتلاه في قطاع غزة إلى 6 بين جنود وضباط، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع العدد المعلن للعسكريين الإسرائيليين القتلى إلى 495 منذ اندلاع معركة "طوفان الأقصى".

وقال الجيش إن العسكريين الذين تم الإعلان عن مقتلهم مساء الثلاثاء هم الرائد شاي شمريز قائد سرية في الكتيبة 931، لواء ناحال، (سقط في معركة شمال قطاع غزة)، والنقيب (احتياط) شاؤول جرينجليك، ضابط في الكتيبة 931، لواء ناحال، (سقط في معركة شمال قطاع غزة).

والرقيب (احتياط) ماؤور لافي، جندي في الكتيبة 450، لواء "بيسلاخ"، (سقط في معركة في قطاع غزة).

ويأتي هذا الإعلان بعد الإعلان عن مقتل 3 جنود، صباح الثلاثاء، هم ضابط وجنديين وإصابة 4 آخرين بجروح خطرة في معارك جنوب غزة.

اقرأ أيضاً

إصابة 9 جنود إسرائيليين على جبهة لبنان و40 في غزة خلال ساعات

وينتمي الجندي لفرقة رام (179) في القطاع وتشكيل براك (188) في لبنان.

وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائلييين القتلى منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر إلى 495 قتيلا، بينهم 162 منذ بدء الهجوم البري في 27 أكتوبر.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، في وقت سابق، الثلاثاء، عن إصابة 40 جنديا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، منهم 5 بحالة خطرة.

وعلى جبهة جنوبي لبنان، أعلن جيش الاحتلال إصابة 9 جنود بينهم جندي بحالة الخطر، بعد تعرّضهم لنيران في أثناء سحب جريح أُصيب أيضا بصاروخ موجّه أُطلق من الجنوب اللبناني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة طوفان الأقصى جيش الاحتلال الإسرائيلي قتلى جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يشن 30 غارة على جنوب لبنان خلال 12 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" من بيروت، أحمد سنجاب، إن بعد الساعة الواحدة من صباح اليوم الأحد نفذ حزب الله عملية نوعية غير مسبوقة من الجنوب اللبناني باتجاه موقع وقاعدة ومطار رامات ديفيد الذي تقع في منطقة حيفا.

وأضاف أن قاعدة عسكرية ومطار رامات ديفيد تعتبر من بين الأهداف الذي حددها حزب الله بعد رصدها ونشرها فيديو "الهدهد 3" الذي نشر في أواخر يونيو الماضي، وبالتالي نفذ حزب الله أولى تهديداته باستهداف القاعدة والمطار المهم والحيوي ويعتبر المطار الوحيد لجيش الاحتلال في المنطقة الشمالية.

وأكد، أن "حزب الله" أطلق وابل من الصواريخ على قاعدة ومطار رامات ديفيد، حيث استخدم ولأول مرة صواريخ جديدة من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وبعد ذلك بقليل نفذ "حزب الله" عملية جديدة اتجاه نفس الموقع وبالتالي هناك عشرات الصواريخ التي وصلت القاعدة العسكرية، لافتًا إلى أن هناك سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية التي طالت عدة مناطق في الجنوب اللبناني في أكثر من 30 غارة جوية منذ الساعات الماضية.

وتأتي تلك الاعتداءات على الجانب الإسرائيلي ردًا على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشن 30 غارة على جنوب لبنان خلال 12 ساعة
  • القسام تعلن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال برفح
  • لواء إسرائيلي: استبدال نتنياهو وجالانت وهاليفي ينقذ تل أبيب من مأزق غزة
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن مقتل جنود الاحتلال في كمين رفح
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع في شبعا وكفرشوبا بأسلحة صاروخية
  • إغلاق المجال الجوي في شمال إسرائيل أمام الطيران المدني
  • حزب الله يعلن مقتل القيادي أحمد محمود وهبي في الغارة الإسرائيلية بضاحية بيروت الجنوبية
  • القسام تؤكد مقتل عدد من جنود الاحتلال شرق رفح.. واشتباكات ضارية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده وإصابة ثالث في هجمات لحزب الله
  • حزب الله يعلن قصفه بالمدفعية موقع حانيتا الإسرائيلي وحققنا إصابة مباشرة