على مدار عدة ليالى بدأت الثلاثاء أولى ليالى عرض بالية كسارة البندق الشهير على المسرح الكبير بالاوبرا المصرية. 

كسارة البندق هي قصة كلاسيكية مشهورة، وهي مأخوذة من رواية "كسارة البندق وملك الفئران" للكاتب الألماني إرنست ثيودور أماديوس هوفمان. تدور القصة حول فتاة صغيرة تدعى كلارا وحلمها بالحصول على كسارة البندق خلال عيد الميلاد.

عندما تحصل عليها، تتمكن من فتح باب سحري ينقلها إلى عالم الأمير الدمشقي والمملكة الخيالية.

السبب وراء تسمية القصة "كسارة البندق" يعود إلى الجزء الأول من القصة، حيث تحصل كلارا على هدية عيد الميلاد وهي كسارة بندق صغيرة جميلة. عندما تتلقى الكسارة، تسقطها على الأرض وتتحطم. وبينما يحاول أخيها إصلاحها، يبدأ السحر يتلاشى وتصبح الكسارة شخصًا حقيقيًا يحارب جيش الفئران. ومن هنا جاءت تسمية القصة "كسارة البندق".

الكسارة ترمز في القصة إلى عنصر السحر والتحول، حيث يتم تحويل الكسارة العادية إلى شخصية حقيقية ويحدث العديد من الأحداث الخيالية. وتعتبر "كسارة البندق" رمزًا للأمل والفرح والسحر في فصل الشتاء وأجواء عيد الميلاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کسارة البندق

إقرأ أيضاً:

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024.. مستمر حتى 30 يونيو

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024، على موقعها الرسمي «بوابة مركز المعلومات» بداية من يوم 1 يونيو الجاري ويستمر حتى نهاية الشهر، موضحة أنَّ سن القبول يجب ألا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد على 9 سنوات.

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024

وأكّدت الوزارة أنَّ التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل يكون عن طريق ولي الأمر من خلال رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024، إذ يتمّ تسجيل الدخول باستخدام الرقم القومي للمتقدم، مشيرًة إلى أنَّه في حالة تعسُر ولي الأمر في التسجيل الإلكتروني، من هنـــا، يتّم التوجه إلى المدرسة التي يرغب التقدم لها ومعه صورة من شهادة الميلاد. 

وشددت الوزارة على تسجيل البيانات وفقاً لشهادة الميلاد الخاصة بالطالب أثناء التقديم للصف الأول الابتدائي، مشيرًة إلى أنَّه يتمّ تشكيل لجان التنسيق بالمديريات مسئولياتها مراجعة ومطابقة السن طبقاً لشهادة الميلاد الأصلية والمربع السكني بما يحقق الكثافة المعتدلة. 

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2024

وترصد «الوطن»، خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024 على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وجاءت كالتالي: 

- الدخول على بوابة مركز المعلومات. 

- الدخول إلى رابط التقديم للصف الأول الابتدائي. 

- تسجيل الدخول بالرقم القومي لولي الأمر.

- إنشاء حساب جديد وملء البيانات المطلوبة لإجراء خطوات تقديم الصف الأول الابتدائي، في حالة عدم امتلاك ولي الأمر حسابًا على موقع التقديم.

- إدخال البيانات الأساسية وهي: «الاسم رباعي - الرقم القومي لولي الأمر أو الواصي - المحافظة (محل الميلاد) - تاريخ الميلاد».

- حفظ البيانات.

مقالات مشابهة

  • زيادة أسعار شهادات الميلاد
  • أعرف رسوم استخراج شهادة الميلاد المميكنة 2024
  • ما هو يوم الحج الأكبر ولماذا سمي بهذا الاسم؟.. الإفتاء تُجيب
  • لماذا سيفشل قرار مجلس الأمن بوقف الحرب في غزة؟.. نخبرك القصة كاملة
  • لماذا سمي جبل عرفة بهذا الاسم؟.. وما قصة تسميته
  • بأسهل الطرق.. تعرف على كيفية استخراج شهادة الميلاد إلكترونيًا
  • كيفية استخراج شهادة الميلاد اون لاين
  • الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الثانوي 2024.. أبرزها أصل شهادة الميلاد
  • رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024.. مستمر حتى 30 يونيو
  • النوم بهذا الأسلوب يقلل خطر الإصابة بالخرف