جهود كبيرة تقوم به الدولة المصرية لمحاربة الفساد ومحاسبة من تُسول له نفسه التلاعب بالأسعار ولاسيما في ضوء الأزمات الإقتصادية التي يشهدها العالم نتيجة الصراعات الدولية الراهنة بسبب الحرب الروسية الاوكرانية، والحرب على غزة، واليوم تكمنت هيئة الرقابة الإدارية من القبض على مسئولين بمشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية.

عاجل.. الرقابة الإدارية تقبض على مسئولين بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وجمعيتى الرقابة الإدارية والتموين تضبط 900 طن سكر

وقد استطاعت الهيئة ضبط مجموعة من أصحاب منافذ مشروع جمعيتي بنطاق محافظة القاهرة، ومسئول مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وعدد من المحاسبين وكذلك العضو المنتدب المالي بالشركة، وذلك لتلاعبهم في مستندات وأذون صرف السلع لبعض منافذ جمعيتي، وتمت إحالتهم إلى نيابة الأموال العامة وجارٍ التحقيق معهم طبقًا للإجراءات القانونية المتبعة.

ولكن يمكن القول، أن ضربات هيئة الرقابة الإدارية في القبض عن محتكري السلع والتلاعب بالأسعار لم تكن الأولى ولكن سابقتها العديد من الضربات لتعلن الحرب على الفاسدين وأصحاب الإتجار بالأسعار.

القبض على مستشار وزير التموين

وقد تمكنت الرقابة الإدارية خلال الفترة الأخيرة أيضًا من القبض على مستشار وزير التموين تلك الواقعة الشهيرة الني تثبت أنه لا أحد فوق القانون وضرورة محاسبة الفاسدين.

وتم القبض على مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع و8 آخرين من مسؤولي الشركات الخاصة، بتهمة تكوين تشكيل شبكة فساد وارتكاب جرائم حجب السلع واحتكارها ورفع الأسعار والاستيلاء على المال العام.

كما قامت هيئة الرقابة الإدارية ووزارة التموين بضبط مخالفات عديدة بأحد مصانع التعبئة بإحدى المحافظات، شملت بيع حوالي 900 طن سكر مخصصة من الدولة بأسعار تزيد عن القيمة المحددة، والتلاعب في وزن العبوات وعدم طبع السعر لكمية نحو 5 أطنان، وقد تمت مصادرة الكميات، ويتم استكمال الإجراءات القانونية.

كما تكمنت الرقابة الإدراية التابعة لوزارة التموين  من ضبط عدد من محتكري سلع السكر في المحافظات وتحرير محاضر بالواقعة وتسليم الأطنان التي تم ضبطها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التلاعب بالأسعار هيئة الرقابة الإدارية الرقابة الإدارية الأزمات الاقتصادية مشروع جمعيتى مستشار وزير التموين الرقابة الإداریة القبض على

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات برنامج النيابة الإدارية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة

اختتمت النيابة الادارية، فعَّاليات البرنامج التدريبي حول «دور النيابة الإدارية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول للاقتصاد الأخضر»، أول أمس الخميس.

وجاء ذلك بحضور المستشار الدكتور محمد أبو ضيف الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمهندس أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، والدكتور حسين أباظة مستشار دولي للتنمية المستدامة.

مشاركة 30 مستشارة من عضوات النيابة الإدارية

عُقد البرنامج التدريبي في المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة «الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية»، برئاسة الدكتورة شريفة شريف، بالتعاون مع وحدة شئون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الهمم بالنيابة الإدارية برئاسة المستشارة هبة الله الجندي، وبالتنسيق مع وحدة التحول الرقمي بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار محمود سمير خلف الله، وذلك خلال الفترة من 12 وحتى 16 مايو الجاري.

وشارك في البرنامج، عدد 30 مستشارة من عضوات النيابة الإدارية، وذلك ضمن مبادرة «كن سفيراً»، وتناول عدداً من الموضوعات شملت «الفكر البيئي، ونشأة فكرة التنمية المستدامة وتطورها، ورؤية مصر 2030، والحوكمة من أجل التنمية المستدامة، والرقمنة والذكاء الاصطناعي، وأنواع الحوكمة وعلاقتها بالتنمية المستدامة، والأسباب الأساسية للفساد، ودور هيئة النيابة الإدارية في مكافحة الفساد، المرأة والقيادة، والإعداد لمواجهة المهام، والسلطة والمسئولية وإدارة الذات، وقياس نجاح الأداء»، بخلاف مناقشات مفتوحة مع الحضور.

ألقى المحاضرات نخبةً من المحاضرين الأكفاء شملت كل من: الدكتور حسين أباظة - مستشار دولي للتنمية المستدامة، وآية نوار نائب رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورعمرو نبيل مدير وحدة الحوكمة المؤسسية، والدكتورة هدى دحروج مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد سلامة مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، والدكتورة عاليا سليمان عضو مجلس الأمناء بالمعهد.

تسليم شهادات اجتياز البرنامج التدريبي

وسلّم كل من المستشار الدكتور محمد أبو ضيف الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمهندس أشرف عبد الحفيظ مساعد وزيرة التخطيط للتحول الرقمي والبنية المعلوماتية، والدكتور حسين أباظة مستشار دولي للتنمية المستدامة، شهادات اجتياز البرنامج التدريبي للسيدات المستشارات عضوات النيابة الإدارية المشاركات.

مقالات مشابهة

  • مناقشة برامج تطوير واتمتة العمل في هيئة المواصفات
  • وزير الصحة: التأمين الصحي يخاطب الحكومة والجهات الخاصة والأهلية لتقديم الخدمة
  • وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل هو مشروع الدولة المصرية
  • حالات يجوز فيها للنيابة الإدارية الطعن على أحكام المحكمة التأديبية
  • ختام فعاليات برنامج النيابة الإدارية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • وزير النقل: لا وجود لأي متقاعس أو متخاذل في هيئة السكك الحديدية
  • التموين توضح سعر توريد أردب القمح وجهود الدولة لتحقيق الأمن الغذائي
  • وزير التموين: سعر توريد أردب القمح 2000 جنيه.. ونستهدف توريد 3.5 مليون طن هذا العام
  • ضبط أحد فروع "جمعيتي" بالإسكندرية لتصرفه فى الحصة التموينية
  • جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية موسعة على الأسواق بالجيزة