كشف المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية، أن الفترة المقبلة ستشهد سياسة عمل جديدة هدفها تغليب مصلحة الرياضة المصرية فوق أي اعتبارات آخرى، وتوفير المناخ المناسب لكل الاتحادات من أجل مواصلة مسيرة الإنجازات.

وقال "إدريس"، أن الرياضة المصرية تشهد تطور غير مسبوق في ظل قيادة سياسية توفر كل الدعم المطلوب على المستوى المادي واللوجستي، وأن هدف اللجنة الأولمبية خلال الفترة المقبلة هو الحفاظ على كل المكتسبات والبناء عليها من أجل مواصلة النجاحات.

وتابع: "سيكون هناك متابعة مستمرة لكل الاتحادات في تنفيذ الخطط التي تهدف إلى تجهيز أبطال مصر والمنتخبات الوطنية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، وهو الحدث الأهم والأبرز خلال التوقيت الحالي، وأن كل هذا سيحدث دون التدخل في صميم عمل مجالس إدارات الاتحادات الرياضية".

وأوضح رئيس الأولمبية، أن الفترة المقبلة ستشهد ترتيب البيت من الداخل، وتوزيع الملفات المتنوعة على أعضاء مجلس الإدارة دون إبعاد أو إقصاء، وأن الباب مفتوح أمام رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية، للعمل وإبداء المقترحات طالما أن الهدف هو صالح الرياضة المصرية فقط لا غير.

وعن علاقة اللجنة بوزارة الرياضة، قال إدريس أن وزارة الشباب والرياضة تمثل الدولة المصرية، ولها دور بارز وواضح في الطفرة التي تحققها الرياضة المصرية من خلال توفير الدعم المالي، وأن علاقة اللجنة بالوزارة ستكون قائمة على الاحترام بعيدا عن أي صراعات من شأنها تعطيل مسيرة الرياضة المصرية.

وتابع: "نحترم وزارة الشباب والرياضة وسنتعاون معها على مستوى جميع الملفات ولن يكون هناك نجاحات أو إنجازات في الرياضة دون تكاتف جميع الجهات من وزارة الشباب والرياضة واللجنة أولمبية والأندية والاتحادات الرياضية.


وأردف إدريس: "نجاح اللجنة الأولمبية هو نجاح للرياضة المصرية، ولا مجال للصراعات أو فرض السيطرة، سنتعاون مع الجميع من أجل توفير المناخ المناسب لأبطالنا ولاعبينا ومنتخباتنا وهذا هو هدفنا خلال الفترة المقبلة بعيدا عن الأزمات والمشاكل".
 

وأصدر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بيانا رسميا، لكشف موقف اللجنة من قرار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بإيقاف مجلس إدارة اتحاد الفروسية برئاسة هشام حطب والمدير التنفيذي والمدير المالي للاتحاد.

وأعلنت اللجنة الأوليمبية في بيان رسمي، أنه في ضوء قرار وزارة الشباب والرياضة والمتضمن إيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية برئاسة المهندس هشام حطب، وإعمالًا للائحة اللجنة الأوليمبية المصرية وقانون الرياضة المصري رقم 71 لسنة 2017؛ اجتمع مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية فى جلستها الطارئة التى عقدت الثلاثاء بحضور أغلبية الأعضاء ومن ضمنهم رئيس هشام حطب رئيس مجلس إداره اللجنة الأولمبية في البداية، وبدأت الجلسة بعد خروجه لمناقشه ما يخصه.

وقرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية إيقاف المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية لحين انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها أو انتهاء الدورة الأوليمبية.

كما قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية تكليف نائب الرئيس المهندس ياسر إدريس بأعمال رئيس اللجنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والریاضة اللجنة الأولیمبیة مجلس إدارة اللجنة اللجنة الأولمبیة الریاضة المصریة الفترة المقبلة هشام حطب

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استطاعت مصر تحقيق المركز الـ18 عالمياً بين  157 دولة  في المؤشر العالمي للتأثير السياسي للرياضة THE SPORTS POLITICAL POWER INDEX بمعدل تقييم بلغ نحو 89 درجة، وهو المؤشر الذي تصدره اللجنة الأولمبية الدانماركية، ويقيس معدلات التمثيل الوطني في مجالس إدارات الاتحادات الدولية والإقليمية والقارية واللجان الأولمبية الدولية، وتأثير استضافة البطولات والأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى والإقليمية، وذلك لعام 2023 والذي يعد نتاج لأداء الدولة خلال الفترة من 2021 وحتي 2023.

وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى أن تحقيق مصر لتلك المرتبة المتقدمة بين دول العالم في التأثير السياسي للرياضة يأتي حصاداً لجهود الدولة ودعم القيادة السياسية والحكومة الغير محدود لقطاع الشباب والرياضة خلال السنوات الست الماضية من تعزيز تواجد المصريين في مجالس إدارات اللجان والاتحادات الرياضية الدولية، وتحويل مصر لمركز عالمي واقليمي لاستضافة وتنظيم البطولات والاحداث الشبابية والرياضية الكبرى مثل بطولة كأس العالم لكرة اليد وكأس العالم للرماية وبطولات كأس الأمم الافريقية والمؤتمر الكشفي العالمي.

وقال وزير الرياضة: "هذا الإنجاز الرياضي يؤكد الجهود المبذولة لتطوير الرياضة المصرية وتعزيز دورها على الساحة الدولية، ونفخر بهذا الإنجاز الكبير الذي حققته الرياضة المصرية على المستوى العالمي، إنه ثمرة الاهتمام والدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة لتطوير القطاع الرياضي، لقد بذلنا جهوداً حثيثة على مدار السنوات الماضية لتحسين البنية التحتية الرياضية، وتوفير أفضل الظروف والتجهيزات للرياضيين المصريين لتمكينهم من المنافسة والتألق على الساحة الدولية."

وتابع "نهدف إلى رفع تصنيف مصر في هذا المؤشر العالمي بشكل مستمر في السنوات القادمة، سنواصل دعم الاتحادات الرياضية المختلفة، وتطوير برامج الاكتشاف والتدريب للمواهب الشابة، وهذا الإنجاز يعزز من مكانة مصر كقوة رياضية إقليمية ودولية، ونتطلع إلى تحقيق مزيد من الانجازات والمراكز المتقدمة في البطولات العالمية المختلفة."

واستطرد الوزير : "نهدف إلى استمرار تعزيز مكانة مصر على الخريطة الرياضية العالمية، والوصول إلى معدلات تنافسية عالمية في مختلف الألعاب الرياضية، وسنواصل دعم الرياضيين المصريين وتطوير قدراتهم التنافسية على المستوى الدولي".

 

مقالات مشابهة

  • بالصور.. "بشبابها" تشارك بتنظيم احتفالات عيد الأضحى ووزير الرياضة يعرب عن تقديره لجهودهم
  • وزارة الرياضة: مئات الآلاف أدوا صلاة العيد في 4500 مركز شباب بالمحافظات
  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • وزير الرياضة يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية وبخاصة للرياضيين
  • وزير الرياضة يطمئن على السباحة شذى نجم في المستشفى
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر