شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن نائب أيرلندي يطالب بلاده بالاعتراف رسميًا بدولة فلسطين، دبلن صفادعا المتحدث باسم حزب شين فين الأيرلندي للشؤون الخارجية، النائب مات كارثي، الحكومة الأيرلندية إلى اتخاذ تدابير ذات مغزى للضغط .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب أيرلندي يطالب بلاده بالاعتراف رسميًا بدولة فلسطين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب أيرلندي يطالب بلاده بالاعتراف رسميًا بدولة فلسطين

دبلن - صفا

دعا المتحدث باسم حزب "شين فين" الأيرلندي للشؤون الخارجية، النائب مات كارثي، الحكومة الأيرلندية إلى اتخاذ تدابير ذات مغزى للضغط دوليًا على "إسرائيل" لإنهاء ممارساتها غير القانونية في فلسطين، والاعتراف رسميًا بدولة فلسطين.

واستعرض كارثي، خلال جلسة للبرلمان الأيرلندي تخللها نقاش حول الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين.

وقال: إن "مخيم جنين بالضفة الغربية هو رمز مثالي وإن كان مأساويًا للاحتلال الوحشي والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني".

وأضاف "من غير المعقول ببساطة إخبار جيل آخر من الأطفال الفلسطينيين بضرورة الانتظار، لقد حان الوقت لكي يتحرك العالم، وحان الوقت لأن تقود أيرلندا الطريق".

وأكد أن الشعب الايرلندي يقف مع أطفال جنين ضد العدوان والاحتلال والفصل العنصري (الأبارتهايد)، مشددًا على أن رسالة التضامن هذه يجب أن تقترن بالأفعال، ويجب على العالم أن يرد أخيرًا بشكل مناسب على جرائم الحرب الإسرائيلية.

ودعا حكومة بلاده إلى اتخاذ "إجراءات حقيقية وملموسة تظهر للعالم، والأهم من ذلك لأطفال جنين، بأننا ليس لنا يدًا ولا نعمل أو نشارك في التدمير الممنهج للشعب الفلسطيني".

وانتقد كارثي حكومة بلاده لإحباطها مشروع قانون سحب الاستثمارات غير القانونية في المستوطنات الإسرائيلية، وعدم اعترافها رسميًا بدولة فلسطين.

وكان حزب "شين فين" تقدم بمشروع قانون للبرلمان يقضي بسحب استثمارات الحكومة الأيرلندية من تسع شركات عالمية تستثمر بها حاليًا وورد اسمها في اللائحة السوداء التي أصدرتها الأمم المتحدة عام 2020 للشركات التي تستثمر في المستوطنات.

نائب أيرلندي فلسطين الاحتلال أيرلندا

ر ش

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. مدفعية الاحتلال تستهدف حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم السبت، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق في حي الزيتون جنوب شرق مدينة ‎غزة.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات، تزامنا مع إطلاق المدفعية الإسرائيلية قذائفها على حي تل السلطان غرب مدينة رفح الفلسطينية.

ومنذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة "كفرذان" غرب مدينة جنين، وقالت مصادر محلية في البلدة أن صفارات الإنذار تدوي في مدينة جنين ومخيمها عقب اقتحام الاحتلال البلدة.

واندلعت مواجهات مسلحة عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي، كما أرسل الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى بلدة كفرذان غرب جنين.

نشر الاحتلال قناصته فوق أسطح المباني العالية، وسط تحليق طائرات مسيرة في الأجواء، كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل داخل البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم مزودة بعدد من الآليات العسكرية، كما انتشرت قناصة الاحتلال فوق أسطح المنازل.

مقالات مشابهة

  • باحثة: الاعتراف بدولة فلسطين يسهّل مفاوضات «حل الدولتين»
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تستهدف حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية
  •  إسبانيا تندد بتقييد الاحتلال لأنشطة قنصليتها بالقدس بعد اعترافها بدولة فلسطين
  • بعد 3 دول أوروبية.. سلوفينيا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين
  • الدولة رقم 148.. سلوفينيا تعترف بفلسطين دولة مستقلة
  • سلوفينيا تقرر الاعتراف بدولة فلسطين
  • الاحتلال يهاجم سلوفينيا بعد قرار بالاعتراف بفلسطين.. مكافأة لحماس
  • حماس ترحب بموافقة سلوفينيا على الاعتراف بدولة فلسطين
  • بعد إسبانيا وأيرلندا والنرويج.. حكومة أوروبية جديدة تستعد للاعتراف بدولة فلسطينية