كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور محمد الشحات، المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية، إن مجلس إدارة الهيئة برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اتخذ العديد من الإجراءات والقرارات التنفيذية الخاصة بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة بحد أقصى نهاية 2024.

وأضاف "الشحات" لمصراوي، اليوم الخميس، أنه تم إسقاط حوالي نصف مليار جنيه من الغرامات الموقعة على المزارعين وأصحاب الأراضي.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه تم تخفيض قيمة مقدم الثمن ليكون 15% بدلًا من 25% مع زيادة مدة التقسيط لتصل إلى 7 سنوات بدلًا من 3 سنوات.

وأشار إلى أن الهدف والغرض ليس تحصيل الأموال بل التأكد من حيازة الأرض ومدى جدية المنتفعين، مؤكدًا تحرير عقود ابتدائية مؤمنة بمنطقة أم الريش المنزرعة كلها حاليًا مساحتها 2300 فدان، والمخصصة أراضيها منذ عام 2002، وأنهم حصلوا حوالي 490 مليون جنيه عن تلك العقود.

وكان اجتمع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس، بأعضاء المجلس، وناقشوا على مدار 3 ساعات كاملة طرق تطبيق القرار وتسهيل إصدار الموافقات.

اقرأ أيضًا:

تقلبات جوية وأمطار رعدية.. حالة الطقس آخر أيام 2023 ورأس السنة الميلادية

يقلل الأعراض.. مدير مركز الحساسية: مصل الأنفلوانزا الموسمية لا يحمى من نزلات البرد

"الصحفيين" تقدم بلاغا ضد أشخاص استولوا على المال العام لمدة 5 سنوات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور محمد الشحات هيئة التعمير والتنمية الزراعية إعفاء المتعثرين طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

نص منطوق حكم حبس حسين الشحات سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 100 ألف جنيه

حصل اليوم السابع على نص الحكم الصادر ضد لاعب الأهلي حسين الشحات، بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة  3 سنوات، وتعويض مدنى 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أى هيئة رياضية لمدة 5 سنوات في اتهامه بالتعدي على لاعب نادى بيراميذر، المغربى محمد الشيبي، أثناء المباراة التي جمعت فريقهما.

وجاء منطوق الحكم الصادر ضد حسين الشحات كالتالى:

حكمت محكمة محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك، بحبس حسين الشحات لمدة سنة وحرمانة من صلاحيتة لعضوية مجلس إدارة اي من الهيئات الرياضية لمدة خمس سنوات من تاريخ صدور الحكم نهائياً، وأمرت بإيقاف تنفيذ العقوبة المقضي بها لمدة ثلاث سنوات تبدأ من صدور الحكم والزمت حسين الشحات بمبلغ 100,001 جنيه تعويض مدنى، والزمته المصاريف وخمسون جنيهاً اتعاب محاماه.

تعود أحداث الواقعة بورود تحريات الشرطة أثناء إقامة مباراة لكرة القدم جمعت فريقى بيراميذر والأهلى في بطولة الدورى الممتاز اعتدى حسين الشحات على اللاعب محمد الشيبى وشتمه بالأم أمام ملايين المشاهدين.

وفى بلاغ «الشيبي»، اتهم حسين الشحات، لاعب الأهلى، بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع، فضلًا عن التهديد بالإيذاء الجسدي، وكل ذلك ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.







مقالات مشابهة

  • نص منطوق حكم حبس حسين الشحات سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 100 ألف جنيه
  • وزير الزراعة يستقبل رئيس هيئة السلامة الغذائية الإماراتي
  • تصل للحبس 5 سنوات وغرامة 500 ألف جنيه.. عقوبة ذبح الأضاحي خارج المجازر
  • تصل لـ500 ألف.. تعرف على غرامات التعدي على الغير باستخدام حيوان خطر
  • أكثر من 6500 مليار دج لتمويل المشاريع المهيكلة خلال ثلاث سنوات
  • كيلو اللحمة بـ 150 جنيهًا.. ونقيب الفلاحين يحذر من هذه الأنواع
  • مدبولي يناقش مقترح إنشاء منظومة رقمية لكافة الأراضي الزراعية
  • إزالة 4 آلاف حالة تعد على الأراضي الزراعية خلال 4 سنوات في المنوفية
  • «القصير» يبحث مع «الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات» دعم مبادرة الصحة النباتية بإفريقيا
  • القصير يبحث كيفية دعم مبادرة الصحة النباتية في إفريقيا