الثورة نت|

دشن محافظ حجة هلال الصوفي المخيم الطبي الخيري الـ 17 في خيران المحرق.

يهدف المخيم الذي ينفذه على مدى ثلاثة ايام “مؤسسة ينابيع الرباط ممثلة بالمركز الطبي الخيري ” بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة ومستشفى الشهيد ياسر وثاب المحوري في المديرية تقديم الخدمات المجانية في تخصصات ” باطنية ونساء وولادة واطفال ومسالك وجلدية وأمراض نفسيه وعصبية”.

وفي التدشين بحضور مديري مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان فضائل.. ثمن محافظ حجة جهود اهتمام وزارة الصحة ومكتبها في المحافظة في تنفيذ مثل هذه المخيمات التي تهدف إلى تقديم الخدمات المجانية للمستهدفين.

فيما اشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة إلى أن المخيم يأتي ضمن خطط وبرامج وزارة الصحة العامة والسكان لتخفيف معاناة المستهدفين في عدد من التخصصات الطبية الملحة.

ودعا المواطنين لاغتنام فرصة اقامة المخيم الذي يقدم الخدمات الطبية مجانا.. مثمناً دور مؤسسة ينابيع الرباط في هذا الجانب.

من جانبهما أشار مدير المستشفى الدكتور عبدالمجيد الجرب ومسئول المخيم نعمان حاجب إلى أن المخيم يستهدف شريحة كبيرة من المرضى في المديرية، حاثين بقية الجمعيات والمؤسسات الخيرية إلى تبني مثل هذه المخيمات المجانية للتخفيف من معاناة المرضى.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حجة خيران المحرق

إقرأ أيضاً:

إسعاف البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك

 أعلنت هيئة الإسعاف المصرية فرع البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد القصوى والتأهب التام لتأمين المساجد وساحات صلاة العيد والشواطئ العامة والطرق المؤدية من والي المحافظة الساحلية تزامناً مع احتفالات عيد الأضحى المبارك .

ومن جانبه أفاد الدكتور شادي باسم مدير مرفق الإسعاف بالبحر الأحمر أنه تم الدفع ب 90 سيارة إسعاف لتأمين احتفالات عيد الاضحى  المبارك ، منها 35 سيارة داخل مدن المحافظة،  15 سيارة للمساجد والمساحات والمتنزهات العامة ، و40 سيارة للطرق السريعة ، بالإضافة الي 5 سيارات إمداد وتموين ، و3 سيارات خدمات لوجستية ، و 1 سيارة تدخل سريع .

وفي ذات السياق أكد الدكتور شادي باسم أنه تم وقف الإجازات لجميع الاطقم الطبية بمرفق الإسعاف حيث يتواجد 169 مقدم خدمة إسعافية ،  210 سائق ،  10 أفراد  بغرف العمليات التي تعمل علي مدار اليوم لتلقي البلاغات و مواجهة أي حالات طارئة ، بالإضافة إلى 8 مشرفين متابعة السيارات 

كما  اعلن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر عن رفع درجه الاستعداد في جميع المنشات الصحية على مستوى مدن المحافظة وذلك من خلال خطه التامين الشاملة التي قدمتها مديرية الصحة بالبحر الاحمر برئاسة الدكتور اسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

زتهدف خطة التامين الطبي الشاملة،  إلى ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين خلال فترة العيد، تأتي هذه الخطة تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف الجهود لتعزيز الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية خلال فترة الاعياد والاجازات.

وأكد وكيل وزارة الصحة ان خطة التأمين الطبي تشمل رفع درجة الاستعداد في جميع أقسام الطوارئ بالمستشفيات وتكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع التخصصات من أطباء وفنيين وتمريض إضافة إلى توافر كافة المستلزمات والأدوية وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ المركزية على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

أضاف العربى  أن خطة التأمين الطبي تتضمن إنتشار فرق التأمين الطبي والمبادرات الرئاسية بجميع أنحاء محافظة البحر الأحمر لتقديم الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين بأماكن تمركز ثابتة في جميع الوحدات الصحية  وانتشار العيادات المتنقلة والتي تقدم خدمات الكشف وصرف العلاج بالمجان من خلال اماكن تمركز  تشمل( النادي الاجتماعي وكارفور) كذلك نشر فرق التواصل والتثقيف الصحي لتقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين

وأشار ايضاً إلي توجيه الفرق الوقائية بتكثييف الحملات التفتيشية علي الأسواق ومنافذ تقديم المنتجات الغذائية والسلع واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للتأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية حرصا علي سلامة المواطنين 
وكذلك تكثيف إجراءات مكافحة ناقلات الأمراض بأعمال مكافحة الحشرات الطائرة وتشغيل أجهزة الضباب والرذاذ.

 

الاسعاف

 

مقالات مشابهة

  • إسعاف البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • «الصحة»: إطلاق 33 قافلة ضمن خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى
  • الصحة تعلن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى
  • وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات المركزية لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي في العيد
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تستعد لتقديم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة
  • توقع الكشف الطبي على 1716 مواطن بالمنيا