قال أحمد يوسف، مساعد وزير السياحة والآثار والمتحدث الرسمي للوزارة، إن أكثر من 55% من السياحة المصدرة عالميا تأتي من أوروبا، لذلك تم التركيز على الأسواق الأوروبية.

خبير : الدولة وضعت خطة قوية لدعم السياحة 4 تحركات من السياحة لترويج مقاصد مصر.. تعرف عليها

وأضاف أحمد يوسف، مساعد وزير السياحة والآثار والمتحدث الرسمي للوزارة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"،: "98% من القطاع السياحي مملوك للقطاع الخاص، لذلك نحن في شراكة كبيرة مع القطاع الخاص المصري والأجنبي".

 

وأشار: "ركزنا خلال الفترة الماضية على الاتصال بشكل مباشر مع شركائنا من مشغلي خطوط الطيران الأجنبية عن طريق برنامج تحفيز الطيران، وتم تعديل برنامج تحفيز الطيران، وتم مضاعفة استثماراتنا في البرامج التسويقية المشتركة لأكثر من الضعف عن طريق هيئة تنشيط السياحة".

وأوضح: "مع بداية شهر أكتوبر والأحداث في المنطقة كان هناك تباطؤ في الحجوزات المستقبلية، وتجاوزنا ذلك عن طريق التعاقد مع العديد من شركات العلاقات العامة في الأسواق الرئيسة والتواصل مع الصحفيين المتخصصين في الشأن السياحي".

وأكد: "نحن بعيدين تماما عن الأحداث والدولة مستقرة جدا بشكل أمني"، مضيفا: "مستمرين في التواصل مع السفراء والدول الأجنبية وشركائنا في الداخل والخارج لطمأنة العملاء والسائحين على ما لدينا من أمن وأمان ومنتج سياحي قوي جدا ومتفرد في المنطقة والعالم".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة الأسواق الأوروبية السياحة والاثار القطاع الخاص المصري العلاقات العامة القطاع السياحي هيئة تنشيط السياحة تنشيط السياحة

إقرأ أيضاً:

إيركايرو تشارك بوفد رفيع المستوي في فاعليات المنتدى السياحة الأفريقي بشرم الشيخ

يشارك الطيار أحمد شنن رئيس شركة إيركايرو الذراع الإقتصادي لوزارة الطيران المدني وإحدى كبريات شركات الطيران منخفضة التكاليف بمنقطة الشرق الأوسط على رأس وفد يضم صلاح قدرى المدير العام التجارى و مساعد المدير العامفى فاعليات  المنتدى السياحة الافريقى "Egypt  Africa Tourism Forum "  المقام بمركز المؤتمرات الدولى بمدينة شرم الشيخ بجمهرية مصر العربية فى الفترة من 20 الى 21 مايو 2024  . 

يشارك فى  المعرض نخبة كبيرة من الدول و الهيئات و القادة و الصناع والمتعاملين فى المجال السياحى 

و يقام الحدث بحضور دكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير السياحة المصرى و لفيف من  وزراء السياحة وخبراء السياحة  العالمية ومنظمى الرحلات الدولية لاكتر من 20 دولة إقليمية و اسياوية و اوروبية بإجمالى عدد المدعويين فى حدود 2000 مدعو لتنشيط السياحة الافريقية.

مقالات مشابهة

  • ياسر عباس: مصر تمتلك كافة المقومات الجاذبة للاستثمار في السياحة
  • هيئة الاستثمار: 11.5 ألف منشأة سياحية في مصر بإجمالي استثمارات 182 مليار جنيه
  • إيركايرو تشارك بوفد رفيع المستوي في فاعليات المنتدى السياحة الأفريقي بشرم الشيخ
  • فتح التسجيل ببرنامج البحوث الاستراتيجية في القطاع السياحي
  • نائب رئيس «السعودية للسياحة»: زيادة إسهامات قطاع الطيران إلى 10 أضعاف بحلول 2030
  • غرفة السياحة تنظم ندوات توعوية للحجاج قبل سفرهم إلى السعودية لأداء المناسك
  • السياحة: زيادة أعداد السياح الأتراك بنسبة 230% - (تفاصيل)
  • زيادة كبيرة في أعداد السائحين الوافدين من تركيا إلى مصر
  • مشاركة وزارة السياحة في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد المصري
  • دوما من أفضل القرى السياحيّة لعام 2023 : ثقافة السياحة والحياة تنتصر