5 أشهر كانت هذه مدة الزواج بين زوجين استحالت العشرة بينهما، قررت الزوجة التقدم بدعوى طلاق للخلع، ضد زوجها أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، واتهمته بالاستيلاء على 400 ألف جنيه من أموالها ورفضه ردها.

اقرأ أيضًا :

قضايا الدولة تشهد أول انتخابات إلكترونية لنادي مستشاري الهيئة الرياضي لتحقيق العدالة الناجزة.. تعاون بين النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة المشدد 15 عاما لمعاون تنفيذ محكمة وتغريمه مليونا و596 ألف جنيه بالقاهرة الجنايات تنظر محاكمة أب وأبنائه الثلاثة لقتلهم شاب في الجيزة

قالت الزوجة في دعواها أمام المحكمة إن زوجها اقترض منها مبالغ مالية ورفض ردها وحاول إجبارها على توقيع تنازل عنها تحت التهديد، وعندما لم يجد فائدة مما يفعله شهر بسمعتها وانهال عليها بالضرب ما تسبب لها بإصابات عديدة منها أنها فقدت الجنين الذي كانت تحمله في بطنها من كثرة اعتدائه عليها.

وأضافت الزوجة أنها أصيبت بنزيف وكسور وفقًا للتقارير الطبية التي تقدمت بها للمحكمة، واستمرار محاولاته بالغش والتدليس أن يسرق حقوقها الشرعية وإجبارها علي الرجوع لمسكن الطاعة، لإصراره على الانتقام منها، وعندما طالبته بالطلاق رفض وهددنها بأنه لن يتركها تعيش حياتها بصورة طبيعية.

اقرأ أيضًا :

قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي وأعضاء الهيئة بالعام الميلادي الجديد يسرق محتويات السيارات بمفتاح مصطنع.. قرار من المحكمة ضد لص الدرب الأحمر زوّر توكيلاً للإيقاع بشريكه.. السجن 3 سنوات لمنتج سينمائي في الجيزة|تفاصيل وزارة العدل تعلن عن نسبة إنجاز الدعاوى المقيدة أمام النيابة العامة 2023 وزارة العدل تعلن عن نسبة إنجاز الدعاوى المقيدة أمام محاكم الأسرة 2023 العدل تعلن عن نسبة إنجاز الدعاوى المقيدة أمام مجلس الدولة من 2019 لـ 2023

وأكدت الزوجة أنها تقدمت بمستندات وتقارير تفيد عنفه لهيئة المحكمة، وطالبت بالطلاق خلعا بعد رفضه التوقف عن الاعتداء عليها وطالبته برد أموالها وحقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج من منقولات ومصوغات ونفقات، بخلاف ملاحقتها له بدعوى حبس بسبب تعرضها للإجهاض والاعتداء عليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة الأسرة محكمة الاسرة زواج طلاق خلع

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة لمساعدة طلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات (فيديو)

وجه سادن سعيد، استشاري تنمية وتطوير، نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات، مؤكدًا أن الطلاب يحتاجون للتأهيل النفسي وهي مسألة مهمة جدا بنسبة 50% من نتائج الاختبارات.

استاذ الصحة النفسية: بدء امتحانات الثانوية بالمواد غير المضافة للمجموع قرار صائب طلاب القسم الأدبي يؤدون إمتحان الجغرافيا للمبصرين بالشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” الذي يعرض على قناة “TeN TV” الأحد، أن الطالب يحتاج للدعم النفسي من الأسرة، التي عليها تأهيل الأجواء النفسية للامتحانات بحالة عدم شحن وعدم ضغط والبعد عن التوتر والحديث المستمر عن الامتحانات والنتيجة.

وأوضح أن الأسرة عليها عدم إحباط الطالب وترديد الأقوال المعتادة مثل: "اللي ذاكر ذاكر"، مضيفًا أن الأسرة عليها أن تعي أن الضغوط النفسية وعدم تنظيم النوم من ضمن العوامل التي تتسبب في إخفاق الطلاب، وأيضا التركيز على الأطعمة الصحية التي تحتوي على السكريات مثل الفواكه والتي تساعد على التركيز، وشرب المياه بكميات مناسبة، ويمكن للأسرة أن تدرب الطالب على تلك الأنظمة قبل الامتحانات لمنحه الهدوء والتركيز.

نصائح لطلاب الثانوية العامة

التخطيط والتنظيم: قم بوضع جدول زمني للمذاكرة يشمل جميع المواضيع التي تحتاج للتغطية قبل الامتحانات. حاول تخصيص وقت لكل موضوع بناءً على مدى صعوبته وأهميته.

المراجعة الاستمرارية: لا تنتظر اللحظة الأخيرة للبدء في المراجعة. حاول المراجعة بشكل منتظم للمواد والمفاهيم بمجرد انتهائك من دراستها.

استخدم مصادر متعددة: لا تعتمد فقط على كتب الدراسة. استخدم مصادر متعددة مثل ملازم الامتحانات، المواقع الإلكترونية، والمحاضرات المسجلة لتوسيع فهمك وتحسين أدائك.

التدريب العملي: قم بحل الأسئلة السابقة للامتحانات واختبارات النماذج بشكل متكرر. هذا يمكن أن يساعدك في تحديد نقاط الضعف وتحسين قدراتك على حل الأسئلة في وقت الامتحان الفعلي.

العناية بالصحة العقلية والجسدية: لا تنسَ أهمية الراحة والتغذية الجيدة والنوم الكافي. العناية بالجوانب الصحية من شأنها أن تساعدك في الحفاظ على تركيزك وقدرتك على التفكير بوضوح.

الاستراحة النشطة: اختبر نفسك بالتبديل بين فترات الدراسة وفترات الاستراحة. استراحة قصيرة بين كل فترة دراسة يمكن أن تجدد طاقتك وتحافظ على تركيزك.

مقالات مشابهة

  • لو بخيل.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش
  • إحالة أوراق تاجر مواشي أنهى حياة زوجة عمه للمفتي
  • مؤسسة ق قضايا المرأة تطالب بقانون أكثر عدالة لكل أفراد الأسرة
  • "كان منفتحا".. زوجة البغدادي الأولى تكشف تفاصيل حياتهما
  • اعلامية تتقدم بادعاء أمام النيابة العامة التمييزية
  • زوجة تلاحق زوجها لإثبات نسب طفلها.. اقرأ التفاصيل
  • عيش نهار ..حالتي غش غريبتين في الامتحانات الجامعية بدعوى الحج والحمل
  • الكويت.. الحكم ببراءة حليمة بولند
  • نصائح مهمة لمساعدة طلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات (فيديو)