مأرب برس:
2024-06-16@13:32:26 GMT

ريال مدريد ينهي الجدل بشأن مستقبل مدربه في بيان رسمي

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

ريال مدريد ينهي الجدل بشأن مستقبل مدربه في بيان رسمي

 

 أعلن نادي ريال مدريد يوم الجمعة، تمديد عقد مدربه كارلو أنشيلوتي حتى يونيو 2026 لينهي بذلك الجدل بشأن مستقبل المدير الفني الإيطالي الذي ارتبط اسمه بتدريب منتخب البرازيل.

وقال النادي الملكي في بيان على موقعه الرسمي، إن أنشيلوتي البالغ من العمر 64 عاما والذي كان من المتوقع أن يصبح مدربا للمنتخب البرازيلي اعتبارا من الصيف المقبل "سيرتبط في النهاية بريال مدريد حتى 30 يونيو 2026".

ونوه البيان أنه في مواسم أنشيلوتي الخمسة كمدرب لريال مدريد، قاد الفريق للتتويج بعشرة ألقاب.

وأشار بيان الريال إلى أن أنشيلوتي هو أول مدرب يفوز بلقب البطولة في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في إيطاليا، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا وإسبانيا.

كما يعد أنشيلوتي المدرب الوحيد الذي فاز بدوري أبطال أوروبا أربع مرات، والمدرب الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ هذه المسابقة (118).

وبهذه الخطوة ينتهي الجدل المثار حول أنشيلوتي الذي كان مرشحا بقوة لقيادة منتخب البرازيل في كأس أمريكا 2024، حيث يتولى قيادة "السامبا" حاليا بشكل مؤقت فرناندو دينيز المدير الفني لفريق فلومينينسي.

وكان رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إدنالدو رودريغيش، أعلن في يوليو الماضي، أن أنشيلوتي سيتولى تدريب المنتخب الوطني اعتبارا من بطولة كوبا أميركا المقررة في الولايات المتحدة في يونيو 2024.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل مدربه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الخميس، رحيل الكرواتي إيدين تيرزيتش عن تدريب الفريق، وذلك باتفاق مشترك بين الطرفين.

وذكر النادي في بيانٍ رسمي عبر موقعه الإلكتروني، أن تيرزيتش قد طلب إنهاء عقده الذي كان سينتهي في نهاية الموسم المقبل.

وكان تيرزيتش، تولى تدريب بوروسيا دورتموند في عام 2022، وقاد الفريق خلال تلك الفترة إلى تحقيق العديد من الإنجازات، أبرزها: الفوز بكأس ألمانيا عام 2021، احتلال المركز الثاني في الدوري الألماني موسم 2022-2023، التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2024، والتأهل لكأس العالم للأندية 2025.

تيرزيتش يرحل عن تدريب بوروسيا دورتموند

وعبر النادي الألماني عن شكره وتقديره للمدرب إيدين تيرزيتش على ما قدمه للفريق خلال الفترة الماضية، متمنيًا له التوفيق في مسيرته المقبلة.

يشار إلى أن بوروسيا دورتموند كان قريبًا من التتويج بلقب الدوري الألماني في الموسم قبل الماضي، إلا أنه خسر اللقب في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وقاد إيدين تيرزيتش، بوروسيا دورتموند إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي لأول مرة منذ 10 أعوام، قبل الهزيمة من ريال مدريد الإسباني بهدفين دون رد.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يشكك في نوايا بايرن ميونخ بشأن مستقبل ألفونسو ديفيز
  • المرنغي لايثق بموقف بايرن ميونخ بشأن صفقة ديفيز
  • أنشيلوتي يتراجع عن فكرة رحيل نجم ريال مدريد
  • هيدينك: مبابي سيضع أنشيلوتي في حيرة وأتوقع فوزه بجائزة الأفضل باليورو
  • ريال مدريد يرفع راتب إبراهيم دياز
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • حقيقة موافقة ناتشو على عرض الاتحاد السعودي
  • رسميًا.. بوروسيا دورتموند يعلن عن مدربه الجديد
  • تعليق ناري من خوسيلو بشأن مصيره مع ريال مدريد
  • رسميًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل مدربه