تفقدت الدكتورة هبة فاروق سالم رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، اليوم السبت، أول ايام امتحانات نهاية الفصل الدراسى الاول ٢٠٢٣-٢٠٢٤، حيث تابعت انتظام سير الامتحانات، وتوفير بيئة آمنة للطلاب لأداء الامتحانات مع اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على صحة وسلامة الطلابوالمشاركين فى أعمال الإمتحانات.

وزير التعليم العالي يفتتح عددًا من المشروعات الصحية والتعليمية بجامعة المنيا الأعلى للجامعات يبحث امتحانات التيرم والأنشطة الطلابية بالإجازة .

. والتعليم العالي توضح تفاصيل إطلاق تحالف جامعات شمال الصعيد امتحانات التيرم... ملفات هامة على طاولة الأعلى للجامعات | بعد قليل التعليم العالي تغلق كيانين وهميين في الدقهلية يدعم التنمية الشاملة.. تفاصيل إطلاق تحالف جامعات شمال الصعيد التعليم العالي في أسبوع| إدراج 28 جامعة مصرية بالنسخة الأولى للتصنيف العربي.. وكالة الفضاء توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها السعودية خطة عمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لعام 2024 وكالة الفضاء المصرية تعلن فتح باب التسجيل بمشروع تصميم وتطوير أنظمة الأقمار الصناعية الاستشعار من البعد: الهيئة تحرص على تقديم التدريب اللازم للطلاب المصريين الاستشعار من البعد: الهيئة تحرص على تقديم التدريب اللازم للطلاب المصريين

واطمأنت رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، خلال جولتها، على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخلاللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان لهم، وكذلك انتظام وحضور الملاحظين داخل لجان الامتحانات، كما أجرت سيادتها حوارات ودية مع الطلاب لاستطلاع آرائهمحول الإمتحانات.


وأكدت  الدكتورة هبة فاروق سالم،  ضرورة تواجد أساتذة المواد الدراسية المختصين داخل اللجان للإجابة على استفسارات الطلاب وتساؤلاتهم وحل أي مشكلة قد تطرأ خلال الامتحانات، والتأكد من وضوح ورقة الأسئلة وجودتها، بما يتيح للطلاب تأدية الامتحانات بسهولة و اعلي كفاءة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفصل الدراسي الأول التعليم العالي والبحث العلمي الانشطة الطلابية امتحانات نهاية الفصل الدراسي التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

رسالة هامة من وزير التعليم للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024.. وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب الثانوية العامة، بالتزامن مع بداية عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا الاثنين 10 يونيو.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضح وزير التعليم، في رسالته للطلاب: «أبنائي طلاب وطالبات الثانوية العامة.. أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسئول.. ثقوا في قدراتكم».

وتابع وزير التعليم: «واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى.. مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات، واعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة».

وأضاف حجازي: «أطالبكم بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية».

أبنائي وبناتي الطلاب».

وأكمل حجازي: «ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق، واعلموا أن الاجتهاد هو سبيلكم لمستقبل أفضل، اجتهدوا خلال الفترة الحالية واجتهدوا أيضًا بعد الامتحانات في المجال المناسب لقدراتكم ومواهبكم، وليس المجال المناسب لدرجاتكم في الامتحانات».

رسالة وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024

كما وجه وزير التعليم، رسالة للمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، قائلًا: «زملائي المعلمون المشاركون في الامتحانات، ثقتي فيكم بلا حدود في بث روح الطمأنينة لدى أبنائي الطلاب أثناء الامتحانات وتحقيق أقصى سبل الراحة لهم والتعامل معهم بروح الأبوة.

وزير التعليم يوجه رسالة لأولياء الأمور

وأكمل حديثه مخاطبًا أولياء الأمور، قائلًا: «أعزائي السادة أولياء الأمور، نقدر جهودكم ووقوفكم إلى جانب الأبناء وما تمرون به من ظروف تترقبون فيها حصاد التعب والجهد والسهر مع أبنائكم. نرجو منكم توفير المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب خلال فترة الامتحانات، وأتمنى منكم الالتزام بعدم التواجد أمام اللجان أثناء عقد الامتحانات».

وأنهى وزير التعليم رسالته، قائلًا: «خالص أمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح» «الأستاذ الدكتور رضا حجازي.. وزير التربية والتعليم والتعليم الفني».

اقرأ أيضاًقبل انطلاقها.. تعرف على محظورات الثانوية العامة 2024

تبدأ غدا.. مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد غير المضافة للمجموع

«المعلمين» تشكل غرفة عمليات لمتابعة المنتدبين لامتحانات الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم امتحانات نهاية العام دون معوقات
  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ كفر الشيخ يطمئن على سير امتحانات الثانوية العامة 2024
  • 6841 طالبا بدبلوم التعليم العام يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي بجنوب الباطنة
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة في المحمودية والرحمانية
  • رسالة هامة من وزير التعليم للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • عاجل | نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر