صحافة العرب:
2024-06-12@04:11:03 GMT

دعوات برحيل زفيزف بعد الإهانة المدوية

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

دعوات برحيل زفيزف بعد الإهانة المدوية

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن دعوات برحيل زفيزف بعد الإهانة المدوية، دعوات برحيل زفيزف بعد الإهانة المدوية بعد فترة ترقب وانتظار وبعد ضمانات قدمها للرأي العام .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دعوات برحيل زفيزف بعد الإهانة المدوية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دعوات برحيل زفيزف بعد الإهانة المدوية
دعوات برحيل زفيزف بعد الإهانة المدوية

بعد فترة ترقب وانتظار.. وبعد ضمانات قدمها للرأي العام.. وبعد كل الدعم الذي حظي به.. جاءت نتائج انتخابات تجديد عضوية المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أول أمس، بأبيجان الإيفوارية، مخيبة لكل الآمال.

مثلما يقول المثل.. يوم الامتحان.. يكرم المرء أو يهان.. وقد أهين رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، جهيد زفيزف، في مؤتمر "الكاف" أمام كل الأفارقة، حين خسر "معركة" المقعد التنفيذي لـ"الكاف" أمام المترشح الليبي، عبد الحكيم الشلماني، وقد جاءت النتائج صادمة، حيث نال الشلماني 38 صوتا من مجموع 54 صوتا لأعضاء الجمعية العامة، مقابل 15 صوتا للمرشح الجزائري، جهيد عبد الوهاب زفيزف، منها صوته شخصيا.

ما حدث في أبيجان يكرس غياب النظرة الاستشرافية لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بل وعدم قدرته أصلا على ضمان "موالين" له في الانتخابات، بل هي نتائج تبرز مدى عجز زفيزف عن تحقيق الأهداف الإستراتيجية للجزائر قاريا ودوليا، بالرغم من الدعم الكبير الذي حظي به، منذ سنة كاملة على تبوئه منصب رئيس "الفاف"، فالرجل ظل يروج لـ"ضمانات" مزعومة بالحصول على عضوية المكتب التنفيذي لـ"الكاف"، وسوق ذلك لأعضاء الجمعية العامة لـ"الفاف" وللرأي العام، وأوهم الجميع بأنه قام بعمل كبير لحشد الأصوات، قبل أن يصدمه الصندوق، أول أمس، ويكشف بأن جهيد زفيزف رئيس فاشل لا ثقل له على مستوى الكونفدرالية.

وعلى خلاف من سبقوه في رئاسة "الفاف"، فإن جهيد زفيزف حظي بكل الإمكانات التي من شأنها أن تدعم مركزه وتساعده على تبوؤ المنصب، أبرزها دعم الدولة لكرة القدم، وتلك الملاعب التي تم تشييدها مؤخرا والتي احتضنت وقائع أبرز المسابقات الكروية والرياضية الكبرى، على غرار بطولة إفريقيا للأمم للمحليين وكأس إفريقيا للأمم تحت الـ 17 عاما والألعاب العربية الحالية، وقبل ذلك الألعاب المتوسطية، حتى أن إطلاق اسم "نيلسون مانديلا" على ملعب براقي كانت له ارتدادات دولية، جعلت اسم الجزائر على كل لسان، خاصة أن كل التظاهرات الرياضية الكبيرة، والتي احتضنتها الجزائر في ظرف قياسي، لقيت نجاحا كبيرا.

ورغم الملاعب الجديدة وتلك التي تمت إعادة تهيئتها، ورغم الإمكانات الكبيرة التي حظي بها، ودعم الدولة للأندية المحترفة من خلال "الحل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

مقرمان يستقبل الأمينة العامة لـ”الإسكوا”

استقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لوناس مقرمان، اليوم الثلاثاء، الدكتورة رولا دشتي، الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا).

وذلك في إطار الزيارة التي تقوم بها إلى الجزائر قصد تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين.

وحسب بيان الوزارة، فقد تم خلال هذا اللقاء، التباحث حول فرص تبادل الخبرات في المسائل المتعلقة بالسياسات التنموية والاستفادة من المشورة الفنية وتعزيز القدرات التي تعرضها الإسكوا في المجالات القطاعية ذات الاهتمام المشترك.
كما أشاد الطرفان بالجهود المبذولة لدعم القضية الفلسطينية، حيث تم التطرق إلى الدور الفعال الذي تلعبه الجزائر كعضو غير دائم بمجلس الأمن للأمم المتحدة وإلى التقارير الصادرة عن الإسكوا بخصوص ضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وحجم الدمار و تداعياته على مختلف الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من دعوات مشبوهة: لجنة وزارة الدفاع ومحافظ أبين يتفقدون جبهة عقبة ثرة
  • شاهد بالفيديو.. دعوات لتقديم معلومات حول “جرائم دارفور” والجنائية تتدخل
  • مقرمان يستقبل الأمينة العامة لـ”الإسكوا”
  • سوريا تفقد كوبر بعد النتيجة المدوية أمام اليابان
  • دعوات الى تحقيق سري وعاجل في ملف الكهرباء منذ العام 2005
  • سيد أحمد أقومي يُتوج بجائزة أفانين الجزائر
  • دعوات حقوقية لممارسة الضغط على الحوثيين لإطلاق سراح المعتقلين 
  • أوزبكستان.. تسرب المياه من سد كهرومائي وسط دعوات للسكان بالبقاء في منازلهم (فيديوهات)
  • عاجل.. كولر يرحب برحيل نجم الأهلي
  • وسط دعوات للمحاسبة.. قتلى وجرحى بتهدم مسجد أثري في صنعاء القديمة أثناء عمليات ترميم