روسيا – جلب العام 2023 أرباحا قياسية للمستثمرين في سوق الأسهم الروسية، وأفاد تقرير لموقع “أر بي كا” بأن الاستثمار الأكثر ربحية للمستثمرين الروس خلال العام كان الأسهم الروسية.

وأشار الموقع إلى أن مؤشر بورصة موسكو للأسهم المقومة بالروبل MOEX صعد منذ بداية العام 2023 وحتى 28 ديسمبر الجاري بنسبة 43.8% إلى 3101.

99 نقطة.

فيما ارتفع مؤشر البورصة للأسهم المقومة بالدولار RTS في الفترة المذكورة بنسبة 12.5% إلى 1090.93 نقطة.

وقال محلل الأسواق ألبرت كورويف، إن مؤشر العائد الإجمالي لبورصة موسكو، الذي يأخذ في الاعتبار مدفوعات الأرباح، صعد بنسبة 53% منذ بداية العام.

وأضاف رئيس قسم خبراء سوق الأوراق المالية في BCS World of Investments، أن سهم شركات مثل “سبير بنك” صعد بنسبة 88% و”تات نفت” بنسبة 90%.

وفي مايو من العام 2023، رجح النائب الأول لرئيس المركزي الروسي فلاديمير تشيستيوخين، حدوث “السيناريو الإيراني” في سوق الأوراق المالية الروسية، والذي يتمحور حول حدوث نمو سريع بفضل استثمارات السكان المحليين.

المصدر: أر بي كا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: طرد الصحفيين الغربيين سيستمر إذا تواصل قمع الصحفيين الروس

حذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الدول الغربية من أن المزيد من القمع للصحفيين الروس ستستمر معه عمليات الطرد الجوابية لممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في روسيا.

تاكر كارلسون: إيلون ماسك وعد بعدم تقييد أو حجب مقابلتي مع بوتين على منصة "إكس" "انشروا موادنا إن كنتم تجرؤون!".. "نيويورك تايمز" تحرف تعليق RT حول أسباب انتشارها على مواقع التواصل بوتين: ما لا يقل عن 30 صحفيا روسيا قتلوا في أوكرانيا بيسكوف: الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه ولكن على روسيا أن توضح موقفها

ولفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية الانتباه إلى "وابل من المنشورات الغاضبة" في وسائل الإعلام الغربية، ردا على الإجراءات الجوابية التي تتخذها روسيا بعد الطرد غير المبرر لمراسل وكالة "تاس" إيفان بوبوف من النمسا.

وأشارت زاخاروفا إلى أنه تم إلغاء اعتماد الصحفية في مكتب موسكو للإذاعة والتلفزيون النمساوية ماريا كنيبس-فيتينغ كإجراء جوابي.

وأشارت إلى أن لا أحد يتذكر أي حالة تحدث فيها شخص ما في وسائل الإعلام في "بلدان الديمقراطية" عن الطرد الوحشي من قبل الأجهزة الخاصة القبرصية، لمراسل "روسيسكايا غازيتا"، ألكسندر غاسيوك.

وأضافت أن الجميع في الغرب صمت كذلك على طرد الصحفيين الروس من مولدوفا وكذلك من بلغاريا.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الدول الغربية تشن حملة ممنهجة في السنوات الأخيرة ضد الصحفيين ووسائل الإعلام الروسية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: طرد الصحفيين الغربيين سيستمر إذا تواصل قمع الصحفيين الروس
  • 13 جريمة سطو في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري
  • أخنوش يعلن الانتهاء من بلورة خارطة الطريق الاستراتيجية 2023-2026 لتعزيز الثقة في مناخ الأعمال
  • البنك المركزي المصري: ارتفاع أرصدة التسهيلات الائتمانية القائمة لأكبر 100 عميل
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الثلاثاء
  • عام 2023 الأكثر بعدد النزاعات المسلحة منذ العام 1946 (إنفوغراف)
  • بعد استبعاد الروس.. الاتحاد الدولي للتزلج يعلن عن خسائر عام 2023
  • المستشار الياسين: الدولة لا تتوانى في توفير سبل الراحة لرجال القضاء
  • روسيا.. ارتفاع الإيرادات يخفض عجز الميزانية
  • تباين مؤشرات البورصة في بداية تعاملات اليوم الأحد