عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، صاحب مكتب تصوير مستندات بالسجن المشدد 5 سنوات، لإدانته فى القضية رقم 2 لسنة 2023 جنايات مركز ههيا، المقيدة برقم 43 لسنة 2023 كلى شمال الزقازيق، بتهمة تزوير شهادة لقاح كورونا للمسافرين بالاشتراك مع متهم آخر سبق محاكمته، وذلك نظير تقاضي مبالغ مالية من المستفيدين من تلك الشهادات.

  صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبدالكريم عبدالرحمن رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي، رئيسا بالمحكمة، والمستشارين أحمد سمير سليم وإسلام أحمد سرور، وسكرتارية محمد فاروق وأحمد غريب.   تعود أحداث القضية  ليوم 20 فبراير من العام الماضى، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم" م س ع" صاحب مكتب تصوير ومستندات، إلى المحاكمة الجنائية  في محكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه مع آخر سبق محاكمته، بارتكاب تزوير فى محررات رسمية "17 شهادة مسافرين"  تحليل فيروس كورونا، مقابل مبلغ مالى من المستفيدين،  وذلك بأن أصطنعا على غرار الصحيح منهم ومهروهم بخاتم شعار الجهة المقلد وزارة الصحة الادارة المركزية للمعامل وزيلوهم بتوقيعات زورا لموظفي الصحة.   وأسند أمر الإحالة للمتهم تقليد أختام جهة حكومية وزارة الصحة الادارة المركزية للمعامل ،بصورة يصعب اكتشافها، وقد ثبت من تقرير إدارة أبحاث التزييف والتزوير أن البصمات المنسوبة لوزارة الصحة الإدارة المركزية للمعامل والممهور بها سبعة عشر شهادة تحليل مسافر بأسماء أشخاص مختلفة هى بصمات غير صحيحة ومزورة، وقد سبق وصدر الحكم غيابيا على المتهم وقام بعمل إعادة إجراءات وعاقبته المحكمة حضوريا بالسجن المشدد 5 سنوات.    

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ههيا الشرقية جنايات الزقازيق تزوير محررات رسمية

إقرأ أيضاً:

شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا

قالت صحيفة "واشنطن بوست"٬ إن شركة "موديرنا" الأميركية للأدوية تقترب من إنتاج "لقاح ثنائي" ضد فيروس كورونا والأنفلونزا معا، ما يمنح استجابة مناعية أعلى لدى كبار السن مقارنة باللقاحات المنفصلة لتلك الفيروسات.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فقد أظهرت التجارب السريرية للقاح الجديد، التي لم تتم مراجعتها بعد أو نشرها في مجلة طبية أكاديمية، أن لقاح "mRNA" قدم خيارا جديدا لتعزيز الامتصاص الضئيل للقاحات فيروس كورونا المحدثة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولي موديرنا قولهم٬ إنه بعد الحصول على الموافقات التنظيمية، من المتوقع أن يصل اللقاح إلى الأسواق في خريف عام 2025.

وقامت الشركة بفحص فعالية لقاح "mRNA" الجديد الذي يحتوي على مكونات لقاحات الأنفلونزا والجيل التالي من لقاحات فيروس كورونا، على فئتين تتألف كل منهما من نحو 4 آلاف شخص بالغ٬ تشمل الأولى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عاما، فيما ضمت الثانية من تتجاوز أعمارهم 65 عاما، حيث يكون كبار السن أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض خطيرة والوفاة بسبب فيروسات الجهاز التنفسي.

وفي بيان صحفي، قالت موديرنا إنه في الفئتين العمريتين "أثار اللقاح الثنائي استجابات مناعية أعلى ذات دلالة إحصائية ضد 3 سلالات من الأنفلونزا وفيروس كورونا". وأضافت أن التجارب أظهرت أمانا مقبولا مع آثار جانبية نموذجية، مثل الألم في موقع الحقن والتعب والصداع.

ووفقا لواشنطن بوست٬ تعمل شركتا فايزر ونوفافاكس أيضا على تطوير لقاحات ثنائية إلى جانب مودرنا، غير أن الشركة الأخيرة مضت قدما في نشر بيانات حول التجارب. وذكرت موديرنا أن لقاحها الثنائي "سيحسن معدلات التحصين، ويقلل العوائق التي تحول دون التطعيم".


وتعد هذه اللقاحات المركبة جزءا أساسيا من استراتيجية موديرنا لتعزيز معدلات تلقي اللقاحات.
وتأمل الشركة أن تتمكن من زيادة الإقبال على تناول اللقاحات من خلال زيادة الملاءمة وجذب الأشخاص الذين قد يترددون في الحصول على جرعتين في وقت واحد وأولئك الذين لا يعودون للحصول على التطعيم عدة مرات.

وفي الولايات المتحدة يقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن 22.9 ٪ من البالغين تلقوا أحدث لقاح ضد فيروس كورونا، مقارنة بـ 48.5 ٪ تلقوا لقاح الأنفلونزا السنوي.  

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بإحداث عاهة لمواطن فى سوهاج
  • السجن المشدد 6 سنوات لمتهم بالاتجار فى المخدرات بكفر الشيخ
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالصف
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • المشدد 10 سنوات لشقيقين استعرضا القوة وأحدثا عاهة مستديمة لشخص بشبرا الخيمة
  • الإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهما بقتل زوجها بالشرقية
  • الإعدام شنقاً لزوجة وعشيقها لتورطهما في قتل الزوج وسرقة أمواله بالشرقية
  • جنايات المنيا ... السجن المشدد 6 سنوات لمتهمين بالإتجار في المخدرات
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ 3 تجار مخدرات بالجيزة
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه فى الجيزة