قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الدولة تنفق ملايين الجنيهات لعلاج المواطنين على نفقة الدولة.

وأوضح عابد، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة قانون إنشاء صندوق الطوارئ الطبية، أن القانون سيصحح مسار الإنفاق في بند العلاج على نفقة الدولة، من خلال تشكيل لجنة للأمراض الوراثية والنادرة مثل أنيميا البحر المتوسط، وضمور العضلات.

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بضرورة إنشاء صندوق يتحمل الانفاق على مثل هذه الأمراض حتى لا تكون عبئًا على الموازنة العامة للدولة.

وتابع النائب علاء عابد، أن مجلس النواب ينفذ برامج الحماية الاجتماعية من خلال إقرار تشريعات.

وطالب رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الحكومة بالبدء في وضع وتنفيذ برامج الحماية الاجتماعية تتناسب مع احتياجات المواطن المصري، مؤكدا أن عام 2024 سيشهد طفرة كبيرة في تلبية احتياجات المواطنين.

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة أثناء مناقشة تقرير مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 139 لسنة 2021 بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب علاء عابد صندوق الطوارئ الطبية العلاج على نفقة الدولة

إقرأ أيضاً:

القاهرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى برفع درجة الاستعداد في المستشفيات وتكثيف حملات الرقابة على الأغذية

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات الحكومية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، وذلك لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين خلال فترة العيد.

وأكد المحافظ على متابعة توافر أرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته وتوافر الأكسجين بكافة المستشفيات بشكل مستمر. كما تم تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد لضمان تقديم الخدمة الطبية على الوجه الأكمل.

لجان مشتركة للرقابة على الأغذية:

شدد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة على الأغذية بالتعاون مع مديريتي الطب البيطري والتموين ومباحث التموين والأحياء. وتشمل هذه الحملات المرور على شوادر ومحلات عرض وبيع اللحوم البلدية ومحلات عرض وبيع اللحوم المجمدة والفنادق والعائمات والمجازر بمختلف أنواعها (لحوم - دواجن). وسيتم سحب عينات من مختلف هذه الأماكن للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل جميع العاملين بها لشهادات صحية سارية.

الاستعداد لاستقبال حالات الطوارئ:

أكد الدكتور محمد شوقي، مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، على رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ. كما تم إلغاء اجازات الأطباء العاملين وتم إنشاء غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة خلال إجازة العيد لتلقي شكاوى المواطنين.

تم مضاعفة عدد العاملين في غرفة الطوارئ والغرف الوقائية مع توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة والأمصال والماسكات. كما تم تجهيز غرفة الطوارئ لتلقي بلاغات المواطنين ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى برفع درجة الاستعداد في المستشفيات وتكثيف حملات الرقابة على الأغذية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح صيدلية التأمين الصحي لمرضى أورام الأطفال
  • قيود سياسية “تعترض” تمرير قانون العفو العام.. لجنة نيابية تكشف التفاصيل
  • على نفقة رئيس الدولة.. وفد من حجاج سيشل يصل إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك
  • اللجان المشتركة اجتمعت... إحالة 7 بنود الى لجان فرعية
  • حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم: المستجدات والتحركات الحكومية
  • برلماني: قانون الإيجار القديم يحتاج تعديلات.. ويجب إعادة صياغة القيمة الإيجارية
  • في ثاني أيام مناقشة «الشيوخ» دراسة عن الشباب والذكاء الاصطناعي.. برلماني: متميزة تستوجب الشكر والتقدير
  • وفد برلماني ليتواني في مجلس النواب
  • خلال شهرين| البرلمان يزف بشرى سارة عن مكالمات التسويق العقاري