الوطن:
2024-06-11@22:59:48 GMT

قرار جديد من الحكومة بشأن خطة تخفيف أحمال الكهرباء

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

قرار جديد من الحكومة بشأن خطة تخفيف أحمال الكهرباء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر الدسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور مجدي جلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس محمود النقيب، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للعمليات.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنّ الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من جانب نواب البرلمان، والمواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية، وعدم انقطاع الكهرباء ليلا، بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام.

وأوضح أنّه استجابة من الحكومة لتلك المطالب، سبق ووجّه الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة العمل على تحقيقها من خلال تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنّ وزارة الكهرباء اتخذت عددا من الإجراءات خلال الأيام الماضية، ومن المقرر أن تبدأ تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بداية من غد الأربعاء، حيث سيتم ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحا وحتى الخامسة مساءً، على أن تعلن الوزارة جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء مجلس الوزراء الوزراء تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

بعد سقوط ضحايا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. بيان عاجل باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة ريهام عبدالنبي عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي محافظة أسوان، ببيان عاجل إلى حكومة المهندس مصطفى مدبولي بسبب سقوط ضحايا "بضربة شمس" نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة بمحافظة أسوان، والتي سجلت أعلى درجات حرارة على مستوى العالم خلال الموجه الحارة الحالية، قاربت الـ50 درجة مئوية.


وأكدت النائبة فى بيانها، أن انقطاع التيار الكهربائي ضمن خطة الحكومة لتخفيف الأحمال يؤثر على المواطن فى أسوان، فى كافة مناحي الحياة من كهرباء ومياه، ويهدد حياتهم بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، علاوة على أن ارتفاع درجة الحرارة أيضا يساهم فى زيادة انتشار الزواحف الضارة والتي قد يساعد انقطاع التيار الكهربائي إلى سقوط ضحايا من المواطنين نتيجة لدغ العقارب. 


وطالبت النائبة من الحكومة إصدار قرار عاجل وسريع بوقف خطة تخفيف الأحمال فى محافظة أسوان، وسقوط ضحايا نتيجة ضربة شمس يؤكد ما يعاني منه مواطني المحافظة من التأثر الشديد بهذه الموجة الحارة ويجب أن تتحرك الحكومة بشكل سريع لإنقاذ الأرواح، أو تتحمل تباعات سقوط ضحايا آخرين.

مقالات مشابهة

  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى 2024
  • الحرارة وصلت 51.. تحرك برلماني لاستثناء صعيد مصر من تخفيف أحمال الكهرباء
  • هل سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.. مصدر يكشف الحقيقة
  • بعد وفاة 40 شخص.. نائبة تطالب الحكومة بوقف تخفيف الأحمال في أسوان
  • بعد وفاة سودانيين .. عمرو أديب يطالب الحكومة بوقف تخفيف الأحمال بأسوان حاليا: اعتبروها محافظة سياحية
  • بسبب العقارب.. بيان عاجل للحكومة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء في أسوان
  • بعد سقوط ضحايا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. بيان عاجل باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال
  • أحمد موسى يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء
  • لن يتكرر.. وزارة البترول تزف بشرى للمواطنين بشأن تخفيف أحمال الكهرباء