كتبت -داليا الظنيني:

كشف خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، تفاصيل زيادة أسعار نقل ملكية السيارات.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة أون، مساء الثلاثاء: رسوم نقل الملكية زادت من 5 إلى 10%، منوهاً إلى أن زيادة أسعار السيارات يتطلب زيادة رسوم نقل الملكية.

وتابع: هذه الرسوم لتحديد المعالم الخاصة بتسعير نقل ملكية السيارات وترخيصها عن طريق الشهر العقاري، مبينا أن النظام كان ومازال موجودا فى الشهر العقاري لتحديد الرسوم لنقل ملكية السيارة.

وأوضح الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أن هناك تسعير لنقل ملكية السيارات الكهربائية، قائلا: "كانت هناك مشكلة كبيرة في تحديد قيمة نقل ملكية السيارة الكهربائية بالشهر العقاري، وتم التوافق على الاعتماد في تحديد تلك القيمة بناء على الكيلو وات للسيارة.

اقرأ أيضا :

لميس الحديدي تعليقا على زيادة الأسعار: "بالراحة شوية علينا يا حكومة

مصطفى الفقى: لأول مرة يتم تهديد مصير اتفاقية كامب ديفيد

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 خالد سعد رابطة مصنعي السيارات نقل ملكية السيارات طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

"مجد للتطوير العقاري" تطلق أول مشروع مركبات مُتكامل في مسقط

 

الرؤية- فيصل السعدي

أطلقت شركة مجد للتطوير العقاري مشروع "أوتو بارك" كأول مشروع مركبات مُتكامل في سلطنة عُمان، والذي سيشكل أضخم تجمع للسيارات على مستوى السلطنة، إذ يضم المشروع معارض للسيارات وورش متخصصة بمدينة سندان الصناعية في مُحافظة مسقط.

ويحتوي مشروع "أوتو بارك" على أكثر من 50 معرضًا للسيارات، و30 ورشة متخصصة بنسبة 97% من معارض السيارات بمدينة سندان الصناعية، و32% من نسبة التأجير والتشغيل لكل ما يتعلق بعالم السيارات في المدينة.

ويتميز المشروع ببناء وتصميم احترافي مطابق لمواصفات الوكالات العالمية، مثل وجود طابقين بشرفة مفتوحة لكل معرض ومصعد كهربائي لنقل السيارات بطريقة مبتكرة وسلسة.

وأكد محمود المنذري الرئيس التنفيذي لشركة مجد للتطوير العقاري وسوق العقار للتسويق العقاري، أن المشروع سيشكل قفزة فارقة في قطاع السيارات على المستوى المحلي والإقليمي، وسيحوي بنية أساسية متطورة وخدمات شاملة تمكن المستثمرين والتجار من تحقيق أعلى مستويات الجودة والأداء، مضيفًا أنَّ المشروع يهدف إلى أن يكون وجهة رائدة لعشاق السيارات والمختصين على حد سواء، مما سيُعزز من تجربة المستخدم وسيضفي قيمة استثنائية للحراك الاقتصادي والتجاري عامة.

وأوضح: "يمتاز مشروع أوتو بارك بشمولية وتكامل الخدمات، وهو ما يسمى بمشروع المحطة الواحدة، حيث تتواجد به شركات التمويل والتأمين والبنوك، كما أنه يبعد عن أقرب مركز شرطة 4 دقائق فقط مما يسهل عملية تسجيل المركبات، إذ إن هذا التجمع غير المسبوق سيسهم في توفير السيارات بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى متاجر مخصصة لبيع قطع الغيار الأصلية والتجارية والمستعملة، بالإضافة إلى مراكز متخصصة في صيانة وإصلاح السيارات".

من جهته، بيّن الخطاب المنذري مسؤول المبيعات بشركة سوق العقار، أن مشروع أوتو بارك يعد إضافة إلى مدينة سندان، كما أن المشروع سيضم معارض للسيارات وورش إصلاح وكل ما يلزم صيانة وغسيل السيارات.

مقالات مشابهة

  • رابطة مصنعي السيارات الصينية: نأسف بشدة لفرض الاتحاد الأوروبي تعرفة جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • نزيف بالأنف وفقدان الشعر هذه أعراض يشكو منها أصحاب السيارات الكهربائية.. تفاصيل
  • مصر تنتج أول سيارة كهربائية.. (تفاصيل بالفيديو)
  • تفاصيل إنتاج مصر لأول سيارة كهربائية.. فيديو
  • خطوات نقل ملكية السيارات دون الذهاب إلى وحدات المرور
  • "مجد للتطوير العقاري" تطلق أول مشروع مركبات مُتكامل في مسقط
  • أمين "الفتوى" يوضح فضل وثواب العشر الأوائل من ذي الحجة
  • أمين عام رابطة العالم الإسلامي يشيد بإسهامات ندوة الحج العملية لخدمة ضيوف الرحمن
  • هل تزيد أسعار الأدوية في مصر؟.. أستاذ اقتصاديات الصحة يوضح
  • هل تزيد أسعار الأدوية في مصر؟.. إسلام عنان يوضح آلية التسعير