رد وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتشدد إيتمار بن غفير، على انتقاد وزارة الخارجية الأمريكية لتصريحاته التي تدعو إلى إعادة توطين سكان غزة خارج القطاع.

جاء ذلك في تدوينة نشرها وزير الأمن القومي على صفحته بمنصة "أكس" (تويتر سابقا)، حيث قال الثلاثاء: "أقدر بشدة الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن مع كل الاحترام الواجب، لسنا مجرد نجم آخر على العلم الأمريكي".

ووصف بن غفير الولايات المتحدة بأنها "صديقة جيدة" لإسرائيل، مضيفا: "لكن أولا وقبل كل شيء سنفعل ما هو جيد لدولة إسرائيل"، مؤكدا على أن "هجرة مئات الآلاف من غزة" ستسمح للمستوطنين الإسرائيليين بالعودة و"العيش في أمان".

وقدم بن غفير إلى جانب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، هذا الاقتراح في وقت سابق من هذا الأسبوع.

מעריך מאוד את ארצות הברית של אמריקה אבל עם כל הכבוד אנחנו לא עוד כוכב בדגל האמריקאי. ארצות הברית היא ידידתנו הטובה אך לפני הכל נעשה מה שטוב למדינת ישראל: הגירת מאות אלפים מעזה תאפשר לתושבי העוטף לחזור הביתה ולחיות בביטחון ותשמור על חיילי צה"ל.

— איתמר בן גביר (@itamarbengvir) January 2, 2024

اقرأ أيضاً

واشنطن ترفض تصريحات بن غفير وسموتريتش حول تهجير أهالي غزة طوعيا

ودعا سموتريش السكان الفلسطينيين إلى مغادرة قطاع غزة لإفساح المجال أمام الإسرائيليين الذين يمكنهم "جعل الصحراء تزدهر"، حسب رويترز.

وأعرب بن غفير عن دعمه لإعادة توطين الفلسطينيين من قطاع غزة في الخارج، معلنًا أن الحرب تمثل "فرصة للتركيز على تشجيع هجرة سكان غزة" خلال اجتماع سياسي.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مات ميلر، إن "مثل هذه التصريحات لا تعكس سياسة الحكومة الإسرائيلية"، ووصفها بأنها "تحريضية وغير مسؤولة".

وبرزت في الأسابيع الماضية دعوات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين طوعا من قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الثلاثاء، 22 ألفا و185 شهيدا و57 ألفا و35 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً

بن غفير: هجرة الفلسطينيين من غزة ستسمح لنا بإعادة الاستيطان

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: بن غفير إسرائيل أمريكا نجمة توطين أهل غزة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا، معربًا عن سعادته بتوقيع اتفاق أمني بين الولايات المتحدة وأوكرانيا لتوفير الأمن على المدى الطويل إلى كييف.

وقال أوستن - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الأركان الأمريكي تشارلز براون عقب اجتماع مجموعة الاتصال في بروكسل، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس - إنه يتم العمل على مساعدة أوكرانيا بإعداد قوة مستقبلية لردع روسيا على المدى الطويل، مشيدا بالتحالف الداعم ل أوكرانيا لتوسيع قدراتها.

و أضاف أوستن: أن "دفعة الدعم الجديدة ستؤمن ل أوكرانيا مركبات مدرعة وذخائر وسنتصدى للعدوان الذي يشنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، مؤكدًا أن نتيجة الحرب في أوكرانيا ستساعد على تحديد مسار الأمن العالمي لعقود قادمة، وسوف تستمر مجموعة الاتصال في الدفاع عن أمن أوكرانيا وأمن الجميع.

وبين أوستن أن توفير أنظمة الدفاع الجوي تعد أولوية لأوكرانيا، موضحًا أن تطوير الدفاع الجوي لا يزال أولوية لديهم وأنهم سيبذلون كل ما يستطيعون لمنح أوكرانيا ما تحتاج إليه، معربًا في الوقت ذاته عن ترحيب الولايات المتحدة بدعم الأصدقاء لها ضد العدوان الروسي.

ولفت إلى أنه تم توفير نظام باتريوت وأنظمة دفاعية أخرى ل أوكرانيا لمساعدتها في حربها ضد روسيا

وأشاد أوستن بدعم السويد عبر إعلان حزْمَة مساعدات عسكرية ل أوكرانيا تشمل قذائف مدفعية عيار 155 وعربات مدرعة، بجانب أنظمة إنذار مبكر تساعدها على اكتشاف الأهداف، وأرسلت نظام دفاع جوي من طراز سام.

 

مقالات مشابهة

  • بن غفير: من قرر الهدنة في رفح أحمق
  • شرطة نيويورك تعتقل رجلا أحرق العلم الأمريكي خارج القنصلية الإسرائيلية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يهاجم فرنسا والخارجية تتبرأ
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يهاجم باريس متسببا بإحراج للخارجية
  • الأمم المتحدة تعقب على الهجوم الإسرائيلي في النصيرات
  • واشنطن ترسل غواصة لخليج غوانتانامو بعد وصول سفن روسية
  • جرحى من غزة يعالجون بقطر يأملون في المشي مرة أخرى
  • واشنطن ترسل غواصة هجومية إلى خليج غوانتانامو على خلفية وصول السفن الروسية لكوبا
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: العمل على توفير نظام باتريوت وأنظمة دفاعية أخرى لأوكرانيا