استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف منزلا مأهولا في مخيم جباليا، للاجئين الفلسطينيين، شمالي قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، في بيان مقتضب، على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إن القصف أسفر عن "عشرات الشهداء والإصابات سقطوا جراء استهداف منزل يعود لعائلة خليل في معسكر جباليا (شمال)".


#عاجل
مجزرة مروعة وسط مخيم جباليا للاجئين ترتكبها طائرات الاحتلال في قصف للمناطق السكنية..
الإبادة الجماعية في غزة مستمرة يا عالم pic.twitter.com/mJKCpDwzaz — Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) January 3, 2024 #عاجل مجزرة جديدة
مشاهد مروعة من المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بعد قصف عمارة سكنية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة pic.twitter.com/wJSbjlrRet — بلال نزار ريان (@BelalNezar) January 3, 2024
وفي هذا السياق، قال عدد من الشهود، في تصريحات إعلامية، إن "عددا من الفلسطينيين الذين استشهدوا جراء هذا الاستهداف ما زالوا عالقين تحت أنقاض هذا المنزل" مردفا: "هرع مواطنون منذ لحظة القصف لإنقاذ العالقين، فيما لا تتوفر الإمكانيات لديهم لانتشال الشهداء أو تنفيذ عمليات الإنقاذ".
مجزرة إسرائيلية بشعة جديدة في مخيم جباليا الفلسطيني..
pic.twitter.com/OTtcLsxlIQ — Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) January 3, 2024 طيران الاحتلال يقصف منزل في مخيم #جباليا شمال #غزة، ويتسبب في مجزة جديدة.#Gaza_now #SaveGaza pic.twitter.com/Tj0p6YTPjl — Ultra Sawt ألترا صوت (@UltraSawt) January 3, 2024
إلى ذلك، وثّق مقطع فيديو نشره الصحفي الفلسطيني، أنس الشريف، على صفحته على منصة "فيسبوك"، مشهدا لـ"طفلة (شهيدة) ما زالت معلقة تحت ركام الطوابق العلوية من المنزل المستهدف، ولم يظهر منها إلا رأسها وجزءا من أكتافها".


وفي السياق نفسه، ما زالت آليات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية تتمركز عند أطراف بلدة جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون، بعد انسحابها منهم منذ عدة أيام. فيما تشهد تلك المناطق عدة اشتباكات بين قوات جيش الاحتلال المتوغلة ومقاتلي الفصائل الفلسطينية، بينما يواصل جيش الاحتلال غاراته العنيفة على بلدة جباليا ومخيمها.

وبحسب تصريحات سابقة لوزارة الصحة، فإنه يتعذر على طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إلى مناطق الاستهداف في مناطق شمالي قطاع غزة، بسبب نقص الوقود وسيارات الإسعاف وتدمير الطرق والبنى التحتية، فضلا عن إخراج المستشفيات والمراكز الصحية في هذه المناطق عن الخدمة بسبب الاستهداف المتكرر وعدم توفر الإمكانيات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينيين مخيم جباليا غزة فلسطين غزة مخيم جباليا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مخیم جبالیا pic twitter com فی مخیم

إقرأ أيضاً:

مراسل رؤيا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفارعة وتدفع بتعزيزات عسكرية

مراسل "رؤيا": الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية باتجاه مخيم الفارعة

أفاد مراسل "رؤيا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفارعة جنوبي مدينة طوباس في الضفة الغربية.

وأضاف أن تعزيزات عسكرية للاحتلال اندفعت من حاجز الحمرا باتجاه مخيم الفارعة.

اقرأ أيضاً : أهالي غزة يحيون أول أيام عيد الأضحى تحت قصف متواصل للاحتلال

ففي حين، يكثف الاحتلال شن مداهمات المدن والمخيمات الفلسطينية وتنفيذ عمليات اعتقال فلسطينيين من عدة بلدات في الضفة.

ومنذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى وبدء العدوان الإسرائيلي على غزة كثف الاحتلال عملياته العسكرية في الضفة وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية مخلفا مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • شهداء أغلبهم من الأطفال بثياب العيد في مجزرة بمخيم البريج (شاهد)
  • شاهد ما حدث بـ غزة في أول أَيَّـام عيد الأضحى.. يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة
  • 9 شهداء بينهم 6 أطفال بقصف منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • استشهاد طفلة فلسطينية بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة
  • شاهد| أداء أهالي مخيم جباليا صلاة عيد الأضحى وسط الأنقاض
  • شاهد رد فعل سيدة عادت إلى مخيم جباليا في غزة فوجدت بيتها قد قصف
  • مراسل رؤيا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفارعة وتدفع بتعزيزات عسكرية
  • فلسطينيو غزة يصلون العيد فوق الركام.. وخطيب جباليا: لن تكسروا عزيمتنا (شاهد)
  • استشهاد طفل فلسطيني بقصف للاحتلال على حي الزيتون بغزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غرب غزة