كشف مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، تفاصيل جديدة بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور، مشيرا إلى أن المجلس القومي للأجور نجح في تمرير الزيادة الأخيرة المتمثلة في 500 جنيه زيادة على أجور العاملين بالقطاع الخاص.

زيادة 500 جنيه على الأجور والمرتبات.. من هي الفئات المستحقة وموعد التطبيق؟

وأضاف نائب رئيس اتحاد عمال مصر، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على قناة «المحور»، مساء اليوم الجمعة، أن تحريك الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص من 3000 إلى 3500 جنيه، خطوة جيدة، كان العاملون ينتظرونها بشكل كبير.

وأعرب عن أمله في نجاح وزير التموين في تقليل الأعباء على المواطنين؛ من خلال السيطرة على الأسعار في الأسواق.

وأشار إلى أن هذه الزيادة، ستشمل كل العاملين في القطاع الخاص دون أي استثناء، وهناك عدة وسائل تضمن تنفيذ هذه الزيادة على أرض الواقع، عن طريق التقدم للجنة الشكاوى التابعة للمجلس القومي للأجور، أو مديريات القوى العاملة، أو النقابات التابع لها العامل الذي لم يحصل على هذه الزيادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجور العاملين اتحاد عمال مصر الأسعار في الأسواق الأجور والمرتبات أجور العاملين بالقطاع الخاص الحد الأدني للأجور للقطاع الخاص الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى السيطرة على الاسعار

إقرأ أيضاً:

متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2024 في السعودية؟

متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2024 في السعودية؟.. "الموارد البشرية" تُوضح.. متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2024 من الاسئلة التي يطرحها الكثير من موظفي القطاع الخاص بشوق وذلك لانتظار موعد الإجازة، التي تتيح لهم فرصة مناسبة من أجل الاستمتاع بهذه المناسبة الدينية العظيمة والقدرة على قضاء أوقات ممتعة مع عائلاتهم وأصدقائهم، وقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، بأن تكون أربعة أيام بداية من يوم وقفة عيد الأضحى.

متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2024؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية بصورة رسمية أنه في يوم وقفة عرفة (9 ذي الحجة 1445 هـ)، سيكون أول أيام الاجازة للقطاع الخاص والتي تنتهي بعد 4 أيام متتالية، وتشمل هذه الإجازة جميع الموظفين في القطاع الخاص في أي شركة أو مؤسسة دون استثناء، وذلك بالنسبة لمن يسأل متى تبدأ اجازة عيد الاضحى 2024، وكم عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، وذلك باستثناء موظفي بنوك فرع مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما تعتبر هذه الإجازة مدفوعة الأجر بالكامل.

كم تبقي على عيد الاضحي؟ إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2024 في السعودية؟.. "الموارد البشرية" تُوضح

استنادًا إلى الحسابات الفلكية، فإن التواريخ المتعلقة بعيد الأضحى المبارك 1445 وكم تبقى عليه عبارة عن أنه سيكون غرة شهر ذي الحجة 1445 الجمعة 17 يونيو 2024، ويوم وقفة عرفة السبت 15 يونيو 2024.

بينما يوم عيد الأضحى المبارك الأحد 16 يونيو 2024، ولمن يتساءل عن متى تبدا اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص 1445، كما أن عدد أيام الإجازة 4 أيام متتالية، ونهايتها الأربعاء 19 يونيو 2024.

وتختلف مدة الإجازة حسب القطاع، لذا نظرًا للتساؤلات حول متى تبدا اجازة عيد الاضحى 1445، وكم عدد أيامها فإن في القطاع الحكومي مدتها 10 أيام، بينما بالقطاع الخاص 4 أيام، أما بالنسبة للبنوك فهي 9 أيام، وسوق المال 9 أيام، تُعتبر إجازة عيد الأضحى مدفوعة الأجر لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص.

مقالات مشابهة

  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • تطبيق الزيادة في رسوم تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية.. ورد حاسم من البرلمان
  • رئيس لجنة الدفاع يطالب وزير الصحة بتأجيل تطبيق الزيادة فى رسوم تذاكر العيادات الخارجية
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2024 في السعودية؟
  • عاجل - "تعالى شوف وصل كام".. مفاجأة بشأن سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم في البنوك
  • عاجل - مفاجأة مدوية بشأن سعر الدولار اليوم.. الأخضر يسجل 46.97 جنيه في البنك المركزي
  • موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. مفاجأة سارة
  • عطلة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص: مفاجأة في عدد أيام الإجازة