كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،  لرؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الإستعدادات القصوى وخاصة بمحيط الكنائس ودور العبادة والأديرة تزامناً مع إحتفال عيد الميلاد المجيد، مشدداً على تكثيف حملات النظافة بالشوارع والمتنزهات العامة والحدائق ورفع الإشغالات والتأكد من إنارة أعمدة الإنارة وعملها بكفاءة ورفع أي مخلفات متراكمة في مناطق الإحتفالات وحول دور العبادة والكنائس والأديرة والشوارع المؤدية إليها.

 

وجه محافظ الشرقية، الأجهزة التنفيذية بضرورة التنسيق مع قوات الأمن ورجال المرور لوضع خطة لتأمين محيط الكنائس ودور العبادة، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت الحيوية لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على المنشآت الدينية، وتوفير الأجواء اللازمة لقضاء الأعياد في المتنزهات والحدائق في جو من البهجة والسرور.

 

كما أمر المحافظ برفع درجة الإستعدادات بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات بأقسام الطوارئ ، وتوافر أكياس الدم ومشتقاته ببنوك الدم ومنع الإجازات بالمستشفيات طوال فترة الإحتفالات، مشدداً على تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تقديم الأغذية على المحلات والمطاعم والمخابز والمجازر وثلاجات حفظ الأغذية بنطاق المحافظة.

 

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية، توجهت الأجهزة التنفيذية لجميع المناطق والشوارع المحيطة بالكنائس لرفع تراكمات القمامة والسفوحة ورش المياه بالشوارع ومراجعة أعمده الإنارة وصيانتها لتهيئه الأجواء المناسبه أمام المواطنين للإحتفال بعيد الميلاد المجيد وسط أجواء من البهجه والطمأنينة.

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أكد أن وحدة أبناء الوطن من مسلمين ‏ومسيحيين ستظل صامدة وباقية لتساهم في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد ودفع ‏عجلة البناء والتنمية لبناء الجمهورية الجديدة التي نحلم بها.

 

وثمن محافظ الشرقية، دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في التعاون مع الأجهزة التنفيذية ومشاركتهم في تنمية المجتمع وتقديم المساعدات للأسر البسيطة والأكثر احتياجًا، مؤكدا أن تلك الجمعيات اصبحت شريك أساسي للمحافظة في تحقيق التنمية المستدامة والاستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء.

 

ومن جانبه أشار عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، الي استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) ولإدخال البهجة والسرور عليهم.

 

وأوضح  سيد الشوربجي مدير جمعية الأورمان بالشرقية، أنه تنفيذاً لتعليمات اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، واحتفالاً بعيد الميلاد المجيد ومشاركة الإخوة الأقباط أعيادهم قامت الجمعية بتوزيع 500 كجم لحوم علي الأسر الأكثر إحتياجاً من الإخوة المسيحيين بقري ( بني حسن - عزبة ميخائيل - عزبة روزا ) وذلك بكنيسة مارمينا بمركز أولاد صقر.

 

وعبر الأخوة المسيحيين عن فرحتهم وسعادتهم مقدمين الشكر للمحافظ ومديريه التضامن الاجتماعي والجمعيات الاهلية لمساندتهم للفئات الاكثر احتياجا وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم .‏

 

كما أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، كتاباً دورياً رقم 16 لسنة 2023 لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات والهيئات وكل الجهات المعنية بالإجراءات اللازم اتخاذها وتنفيذها بكل دقة والتي جاءت على النحو الآتي:-

 

تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام وأخرى فرعية بكل مركز ومدينة وحي ومديرية خدمية لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعة الأحداث الطارئة والتي قد تحدث خلال فترة الإجازات والتعامل معها بشكل سليم.

 

ضرورة تواجد رؤساء المراكز والمدن والأحياء أو نوابهم للتصرف فيما يطرأ من وقائع وأحداث على الفور وأخطار معالي المحافظ بها.

 

أكد محافظ الشرقية تواجد مديري المديريات أو وكلائهم الذين يرتبط عملهم بتقديم خدمات للمواطنين فضلاً عن ضرورة تواجد طاقم إدارى وفني بمرافق: (مياه الشرب والصرف الصحي – الكهرباء – المستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية – أماكن التجمعات الجماهيرية) بمواقعهم خلال فترة الأعياد وتفقد المرافق وإصلاح أي أعطال قد تطرأ خلال عيد الميلاد المجيد.

 

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين العامة وبمحيط الكنائس والحدائق والمتنزهات بنطاق المحافظة  واستمرار حملات رفع الاشغالات المخالفة من الشوارع لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتهيئه الأجواء المناسبة أمام المواطنين والزائرين لقضاء إجازة عيد الميلاد المجيد.

 

كلف محافظ الشرقية وكيلة وزارة التموين بالتنسيق مع الشركة القابضة للسلع الغذائية لزيادة المعروض من السلع الأساسية بأسعار مناسبة فضلاً على التنسيق مع مباحث التموين ومديرتي الصحة والطب البيطري وجهاز شؤون البيئة بالمحافظة بتكثيف المرور اليومي على الأسواق ومحلات الجزارة والأسماك والتأكد من جودة المنتجات المعروضة ومراعاتها لكل الاشتراطات الصحية والبيئية واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين.

 

أكد محافظ الشرقية، لمدير إدارة مرور الشرقية بتكثيف الحملات المرورية والدرويات الراكبة على الطرق العامة والرئيسية للتصدى لكل المخالفات ومنع وقوع حوادث على الطرق وتحقيق أقصى سيولة لحركة المركبات فضلاً عن تكثيف التواجد الأمني لرجال الشرطة وإجراءات التأمين للكنائس والمنشآت المهمة والحيوية بنطاق المحافظة. 

 

وفي الختام قدم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، التهنئة للأخوة المسيحين ولجموع المواطنين بمناسبة الاحتفال بالعام الميلادي الجديد وعيد الميلاد المجيد، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

جانب من الحملات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب عيد الميلاد المجيد محافظ الشرقية حملات النظافة ورفع الإشغالات رفع درجة الأستعدادات القصوى بالشرقية تزامنا مع إحتفالات الشرقية المراکز والمدن والأحیاء بنطاق المحافظة المیلاد المجید

إقرأ أيضاً:

ضبط ١٧ طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالمنوفية

فى ضوء توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية بنطاق المحافظة للتأكد من انتظام العمل بها وإنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقا للصالح العام تزامنا مع أول أيام تطبيق قرار مجلس الوزراء برفع سعر رغيف الخبز المدعم وزن 90 جرامًا من 5 قروش إلى 20 قرشا.


تمكنت الوحدات المحلية وبالتعاون التام مع الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية من ضبط عدد من المخابز تبين قيام أصحابهم بالتصرف ببيع كمية من الدقيق البلدي المدعم في السوق السوداء بإجمالي ٣ طن و٥ شيكارة، فضلا عن ضبط ٣ مخابز لقيامهم بإنتاج خبز مدعم نـاقـص وزن باجمالي نقص ١٥ جرام للرغيف وذلك خلال حملاتها المكبرة للمرور على المنشآت التموينية والمخابز بنطاق مركز ومدينة شبين الكوم.
 

وفي مركز ومدينة أشمون تم ضبط عدد ٦ مخابز تبين قيام أصحابهم بالتصرف ببيع كمية من الدقيق البلدي المدعم في السوق السوداء بإجمالي ١٤ طن وتجميع ٥٠ كيلو دقيق للتربح دون وجه حق وجاري اتخاذ الاجراءات القانونيه حيال المخالفين.
 

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على استمرار تكثيف الرقابة الميدانية الصارمة على المخابز  مؤكدا على متابعته اللحظية لنتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين لضمان إحكام الرقابة والالتزام بالقرارات التموينية الصادرة، مشددا  على استمرار تلك الحملات والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أى تلاعب.

مقالات مشابهة

  • ضبط ١٧ طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالمنوفية
  • تزامنا مع درجات حرارة قياسية .. قوة الإطفاء العام الكويتي توجه تحذيرا إلى المواطنين
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"
  • محافظ الشرقية: انتظام توريد القمح للشون والصوامع
  • "معايير السلامة البيولوجية فى المعامل" ورشة عمل لبيطري الشرقية
  • استمرار فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بالشرقية
  • "كلنا واحد".. الداخلية توجه قافلة إنسانية وطبية بنطاق محافظة سوهاج
  • طقس اليوم.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بالشرقية
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش الإستعدادات اللازمة لإنطلاق إمتحانات الثانوية العامة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية