الثورة نت|

استعرضت لجنة المناقصات بمحافظة صنعاء في اجتماعها اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، التقرير المقدم من لجنة التحليل والتقييم الفني والمالي للمناقصة رقم (4/ 2023م ) لعام 1445هـ، بشأن شراء وتوريد حراثات – حصادات “دراسات”- صرابات يدوية، لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة.

وأقرت اللجنة في اجتماعها بحضور أعضاء الهيئة الادارية عبد السلام الجائفي ومهيوب مهدي وعلي السهيلي ومستشار المحافظة عبد الله المرتضى إرساء المناقصة ، بمبلغ 341 مليون و 294 ألف و900 ريال ، بتمويل ذاتي.

وتتضمن المناقصة شراء 20 حراثة مع توابعها بمبلغ 281 مليون و 936 ألف و 500ريال، و16 حصَّادة ” درَّاسة” بمبلغ 49 مليون و 358 ألف و 400 ريال، و 160 صرَّابة بمبلغ 10 ملايين ريال.

كما أقرت اللجنة إخطار المتقدمين الفائزين بسرعة توريد المعدات إلى مخازن مكتب الزراعة والري ، ووضع الآلية المناسبة لتوزيعها عبر الجمعيات التعاونية في القطاعات، خدمة للمزارعين بهدف تطوير القطاع الزراعي في عموم مديريات المحافظة.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب الزراعة والري- مدير الوحدة الزراعية المهندس علي القيري والمدير الفني المهندس عبد الرحمن الأسدي والمالي بكيل الأديب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: لجنة المناقصات صنعاء

إقرأ أيضاً:

زيادة ميزانية تمويل قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة إلى 1.09 مليار ريال

الرياض : البلاد

 قطعت المملكة خطوات متسارعة لتحقيق هدفها لتكون مركزاً عالمياً لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030م، إذ يشهد هذا القطاع نهضة كبيرة وسط زخم من الاستثمارات والمبادرات المبتكرة والتحالفات مع المنظمات العالمية ذات الصلة، والاهتمام الكبير من القيادة السعودية، مما ساعد في ترسيخ مكانة المملكة كلاعب بارز في صناعة الرياضات الإلكترونية العالمية عبر تطوير البنية التحتية، والاستثمار في المواهب المحلية، والترويج لإنشاء محتوى الألعاب، بأكثر الطرق ابتكاراً.

 واعتمد صندوق التنمية الوطني برنامجًا لتمويل قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بميزانية قدرها 300 مليون ريال في العام 2022م، وبنهاية عام 2023م تم زيادة ميزانية البرنامج إلى 1.09 مليار ريال؛ وذلك بهدف تقديم منتج الدين عبر بنك التنمية الاجتماعية ومنتجات تمويل الملكية ومسرعات الأعمال بالشراكة مع المؤسسات المالية في القطاع الخاص، بحيث تُسهم بشكل مباشر في توفير منظومة اقتصادية متكاملة عبر التمكين والدعم المالي لإيجاد بيئة مُحفّزة لاستقطاب المواهب الوطنية، وتأسيس تجارب واعدة، واستهداف المشاريع النوعية في مجالات تطوير وإنتاج الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى دعم الأندية الرياضية في المنافسات الدولية التي تُعزز حضور قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة والعالم.

 يذكر أنه تم إطلاق الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، التي تعتزم المملكة تنفيذها بحيث تقوم بإطلاقها وإدارتها حوالي 20 جهة حكومية وخاصة، من إطلاق حاضنات أعمال، واستضافة فعاليات كبرى للألعاب والرياضات الإلكترونية، وتأسيس أكاديميات تعليمية، وتطوير اللوائح التنظيمية.

 وتستهدف الإستراتيجية مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 50 مليار ريال بشكل مباشر وغير مباشر، وتوفير فرص عمل جديدة تصل لأكثر من 39 ألف فرصة عمل في التطوير والنشر والبنية التحتية والمهن الأخرى، والوصول إلى أفضل ثلاث دول في عدد اللاعبين المحترفين للرياضات الإلكترونية.

 وأوردت نشرة “خُطى” الشهرية التي تصدر عن منظومة التنمية، أن سوق الألعاب الإلكترونية في المملكة يشهد نمواً سريعاً، إذ بلغ حجمه 3.75 مليارات ريال في العام 2023م ومن المتوقع أن يصل إلى 10 مليارات ريال بحلول العام 2026م.

 ومع التطور الكبير والنمو المطّرد في قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية، لم تعد “الألعاب والرياضات الإلكترونية” مجرد أدوات للترفيه، بل تجاوزت هذه الوظيفة لتصبح مصدراً إضافياً للنمو الاقتصادي، وعالمياً، وعُقدت عام 2018م أول فعالية رياضية دولية لهذا القطاع، حيث تم اعتماد الألعاب والرياضات الإلكترونية ضمن الألعاب الأولمبية، مما يمثل طفرةً كبرى فيما يخص الاعتراف بأهمية هذه الأنشطة الحديثة، وتتنوع الألعاب الإلكترونية وتتفرع إلى برامج وتطبيقات ومنصات متعددة، كألعاب الفيديو والكومبيوتر وغيرها.

 وأصبح هذا القطاع يمثل سوقاً معتبرة بحجم إيرادات مؤثر على حركة التجارة والاستهلاك في السوق السعودية، إذ يبلغ حجم سوق الألعاب الإلكترونية في المملكة 3.75 مليارات ريال.

 ويتعامل بنك التنمية الاجتماعية مع عدة طلبات تمويل تغطي 60% من الميزانية المعتمدة من صندوق التنمية الوطني، لبرنامجٍ تمويل قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، حيث تعاون البنك والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية على استحداث وتقديم الكثير من الحلول في هذا المجال الاقتصادي المهم.

 ويسعى الصندوق من خلال توفير الحلول التمويلية لتمكين الجهات المعنية بالألعاب والرياضات الإلكترونية بأن تصبح المملكة رائدةً في هذا المجال عالمياً، عبر دعم وتنمية المواهب، وسائر أندية الرياضات الإلكترونية الناشئة، والاحترافية للتنافس في البطولات على الصعيد العالمي، والمساهمة في الناتج الوطني المحلي، وتوفير فرص وظيفية متنوعة وجذابة، للراغبين في الاحتراف بهذا المجال.

 كما أطلقت المملكة قبل ذلك برنامج “Ignite” بهدف زيادة حجم قطاع المحتوى والإعلام الرقمي في البلاد، وتحقيق الريادة العالمية بحلول عام 2030 في قطاع المحتوى الرقمي ومنصاته، في حين تخطط المملكة لتنظيم بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية سنوياً، بدءاً من صيف 2024م، من أجل تعزيز التزامها بتحقيق أهداف رؤية 2030، ومن المتوقع أن يكون الحدث الأهم والأضخم من نوعه على مستوى العالم الأمر الذي سيسهم في ترسيخ مكانتها كمركز للألعاب الإلكترونية حول العالم.

 وتشير الدلائل إلى نمو مستمر في سوق الألعاب الإلكترونية بالسعودية، في ظل الاهتمام المتزايد بالتقنيات الحديثة، وانتشار الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، وتطور تقنيات الألعاب الإلكترونية، فضلاً عن زيادة شعبية الألعاب عبر الإنترنت والتوجهات المستقبلية لأن تصبح المملكة مركزاً عالمياً لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، وتخطيط الشركات السعودية لتطوير ألعاب جديدة ومبتكرة تفي باحتياجات اللاعبين السعوديين. كما أن مستقبل الواقع الافتراضي والواقع المعزز أصبح في تزايد كبير، ما يعكس مدي سرعة تطور مجالات التكنولوجيا ونمو شعبية الألعاب المعقدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: مصر حققت نهضة زراعية غير مسبوقة آخر 10 سنوات
  • أسعار صرف العملات في صنعاء وعدن الجمعة 31-5-2024
  • الحملي يلتقي المدير الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”
  • إلزام «الصافي دانون» بدفع غرامة مالية مليونا و250 ألف ريال
  • زيادة ميزانية تمويل قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة إلى 1.09 مليار ريال
  • «أنابيب الشرق» توقع عقود تصنيع وتوريد أنابيب الصلب بـ57 مليون ريال
  • امن إب يضبط 150 مليون ريال مخالفة لتعميم مركزي صنعاء
  • المساوى يرأس اجتماعا لمناقشة إنجازات وتعديلات خطة التمويل الزراعي والسمكي
  • «المجتمع الطبية» تعلن شراء «روبوت» بقيمة 11.3 مليون ريال لتشغيل المستودع الرئيسي وصيدلية واحدة
  • تفاصل عقد حسين القحطاني مع القادسية