توعدت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم السبت، أمريكا بدفع ثمن استهداف زوارقها الحربية، ما أدى إلى مقتل 10 من قواتها، مؤكدة استمرار عملياتها في "منع مرور السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر".
 

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى المشكل من قبل جماعة "أنصار الله"، مهدي المشاط، في كلمة له خلال ترؤسه اجتماعا لقيادات قوات الجماعة بثها تلفزيون "المسيرة": "دماء شهداء القوات البحرية دشنت معركة جديدة مع العدو الأمريكي والرد عليه آت لا محالة، العدو الأمريكي سيدفع الثمن باستهدافه القوات البحرية اليمنية وقد فتح على نفسه بابا لن يستطيع إغلاقه".


 

واعتبر أنه "أمام الأمريكيين فرصة لتدارك الموقف وتسليم قتلة أبطال البحرية لمحاكمتهم في الجمهورية اليمنية وإلا فعليهم انتظار الرد وهو قادم لامحالة".

وأعلن المشاط استمرار "أنصار الله" في منع السفن المرتبطة بإسرائيل من المرور في البحر الأحمر، قائلا: "مستمرون في موقفنا في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ الكيان الصهيوني ولن نتوقف حتى يتوقف العدوان والحصار عن غزة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الجمهورية اليمنية القوات البحرية جماعة انصار الله أنصار الله

إقرأ أيضاً:

محمد الحوثي يوقع امريكا في فضيحة مدوية عقب استهداف «ايزنهاور»

فبعد تحديه لها أمس أن تبث مقطع فيديو حديثا لحاملة الطائرات ايزنهاور لتأكيد النفي الأمريكي لإعلان القوات المسلحة اليمنية أنها استهدفتها وأصابتها رد اليوم قام كابتن الحاملة أيزنهاور تشودا ههيل ببث فيديو من الحاملة للايهام بانها سليمه.

سرعان ما تبين بعد التدقيق أنه قديم، وأن الفيديو منشور على Tiktok الصيني في 21 مارس 2024م .

وعلق ناشطون بازدراء لهذا الفشل الاعلامي الامريكي الخطير اذ أن نشر الفيديو القديم قد اثبت فعلا أن أيزنهاور قد تعرضت للقصف اليمني، وأن نشر هذا الفيديو يعد بمثابة فشل اعلامي اعقب هزيمة عسكرية أمريكية أمام القوات المسلحة اليمنية.

واكدوا ان الفيديو اثبت بما لايدع مجالا للشك ان حاملة الطائرات اصيبت بضرر كبير لدرجة أن الكابتن اعتمد على مقطع سابق ليظهر بإن الحاملة والطائرات لم تتظرر !

وذكرت تقارير اعلامية ان حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس آيزنهاور تراجعت أكثر من مئتي كيلو متر نحو شمال البحر الأحمر بعد تعرضها للاستهداف من قبل القوات المسلحة وإصابتها مرتين بشكل مباشر خلال يومين.

ورصد مراقبون عسكريون تغييرا في منطقة هبوط طائرات الدعم اللوجيستي الخاصة بآيزنهاور من نقطة قبالة منطقة أبها السعودية في البحر الأحمر، إلى نقطة تبعد عنها مئتي كيلو متر على الأقل قبالة منطقة جدة.

ويأتي هذا الانسحاب على الرغم من محاولة الولايات المتحدة الأمريكية إنكار تعرض حاملة الطائرات التي تبلغ قيمتها نحو 13مليار دولار للاستهداف.

وقد أعلنت القوات المسلحة أمس في بيان جديد عن تنفيذ ست عمليات عسكرية استهدفت حاملة الطائرات "إيزنهاور" ومدمرة أمريكية وسفن مخالفة. ويأتي هذه الاستهداف المباشر بعد استهداف ايزنهاور يوم الجمعة بالصواريخ .

وافادت وسائل اعلام أمريكية بان قادة البحرية بعثوا مذكرة جديدة لوزير الدفاع الأمريكي يطالبون فيه الموافقة على طلب عاجل بسحب حاملة الطائرات "للصيانة" مشيرة إلى أن الرسالة جاءت على خلفية توقيع الوزير تمديد بقائها لشهر اخر.

وأشارت المصادر إلى أن قيادة البحرية اكدوا بأن السفن الحربية بأسطول "ايزنهاور" بحاجة مأساة للصيانة   وطواقهم للراحة في ظل الانهاك اليومي المتزايد.

وكانت وكالة اسوشيتد برس الامريكية   نقلت عن مصادر في الدفاع الأمريكية قولها أن خلافات محتدمة بين القيادة المركزية الامريكية التي ترى بأن سحب حاملة الطائرات في هذا التوقيت يعد انتصار لليمن وقادة البحرية الذين يؤكدون حاجة القطع البحرية للصيانة.

مقالات مشابهة

  • استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور”.. اختراق جديد لموازين القوة
  • محمد الحوثي يوقع امريكا في فضيحة مدوية عقب استهداف «ايزنهاور»
  • العدو الأمريكي يعترف بالهجوم على المدمرة “غريفلي” .. محاولة فرار لحاملة الطائرات “آيزنهاور”
  • القوات البحرية الأمريكية تعلن تدمير صاروخين باليستيين للحوثيين ومسيرة جنوب البحر الأحمر
  • أنصار الله تعلن استهداف مدمرة أمريكية شمالي البحر الأحمر.. ثاني عملية خلال ساعات
  • البحرية البريطانية تنصح السفن بالحذر بعد حادث قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر
  • استهداف حوثي لحاملة الطائرات أيزنهاور.. تحد لقدرات واشنطن
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور"
  • استهداف (ايزنهاور) الامريكية بالصواريخ الباليستية والمجنحة في البحر الاحمر
  • أمريكا وبريطانيا تعلنان شن ضربات ضد 13 هدفا لـ”أنصار الله” في اليمن