الأحد, 7 يناير 2024 10:04 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة قد انخفضت خلال الأسبوع الماضي.


ووفقا لجدول نشرته الإدارة، بلغ متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من تسع دول رئيسية 5.909 ملايين برميل يوميا، مسجلة ارتفاعا بمقدار 1.

037 مليون برميل يوميا مقارنة بالأسبوع الذي سبقه.

وأوضحت الإدارة، أن صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة بلغت 239 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي، مسجلة انخفاضا بمقدار 141 ألف برميل يوميا مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، حيث بلغت متوسط صادراتها 380 ألف برميل يوميا.
وأشارت، إلى أن كندا كانت الدولة الرئيسية التي أسهمت بأكبر حصة في الإيرادات النفطية للولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، تلتها المكسيك والبرازيل وليبيا.


ولفت الجدول، إلى أن الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام شملت أيضا دولا أخرى مثل السعودية وكولومبيا ونيجيريا والإكوادور، بينما لم تستورد أي كمية من روسيا.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: خلال الأسبوع الماضی برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

البصرة.. العشرات يحتجون على مد أنبوب نفط العقبة: من المستفيد؟

تظاهر العشرات من أبناء البصرة، اليوم الاحد، أمام مكتب مجلس النواب في محافظه البصرة ضد مشروع مد أنبوب نفط البصرة - عقبة. وحمل المتظاهرون لافتات تندد بالمشروع وتسائل عن المستفيد من المشروع وماهي الضمانات ان لا يكون العراق اداة لتحقيق مصالح دول اخرى على حساب مصلحة الشعب العراقي.

فيما حملت لافتات أخرى عبارة ان "تمرير التخصيص لأنبوب البصرة - عقبة يمثل انتكاسة للمصلحة الوطنية".

ومشروع نفط البصرة عقبة هو: مشروع قيد التفيذ لنقل النفط الخام المُستخرج من حقول البصرة إلى مدينة العقبة في جنوب الأردن، ويمتد هذا الأنبوب مسافة مقدارها 1700 كم عبر مرحلتين، الأولى تمتد من البصرة إلى حديثة في غرب العراق، والثانية تمتد إلى أن ينتهي في ميناء العقبة لتصدير النفط إلى باقي العالم، وسينقل الجزء الأول من الأنبوب حوالي 2.25 مليون برميل نفط يوميا، فيما تبلغ كمية النفط التي ستصل إلى ميناء العقبة عبر الأنبوب مليون برميل يوميا سيتم تحويل 850 ألف برميل إلى مصفاة البترول الأردنية، بالإضافة إلى أنبوب آخر لنقل 100 مليون متر مكعب يوميا من الغاز سيقوم الأردن باستخدامها لإنتاج الكهرباء. كان من المفترض الانتهاء من تنفيذ المشروع في عام 2017، وتقدر تكلفته بنحو 18 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • أوبك: لا تغيير في توقعات نمو الطلب على النفط
  • أوبك بلس: لا تغيير في توقعات نمو الطلب على النفط
  • "أوبك" تتمسك بتوقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024
  • أوبك+ تبقي توقعات نمو الطلب العالمي على النفط
  • أوبك+ تبقي على توقعات نمو الطلب على النفط دون تغيير
  • صادرات النفط السعودية للصين قد تنخفض في يوليو
  • توقعات بارتفاع اسعار النفط إلى 86 دولارا للبرميل خلال الصيف
  • تراجع أسعار النفط بفعل بيانات الوظائف الأمريكية
  • البصرة.. العشرات يحتجون على مد أنبوب نفط العقبة: من المستفيد؟
  • خلال اسبوع .. صادرات العراق لأمريكا تتراجع بمقدار 107 الالف برميل يوميا