نفذت مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة، برنامجًا تدريبيًا للفنيين من جمعية القلعة لتنمية المجتمع في الإسكندرية، للتدريب على تركيب وتصميم وتشغيل وحدات الغاز المتنقلة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بالتوسع في تكنولوجيا الغاز الحيوي بجميع أنحاء الجمهورية.

وتضمن البرنامج التدريبي عددا من المحاضرات وورش العمل حول أهمية الغاز الحيوي والعوائد البيئية والاجتماعية والاقتصادية الناتجة عنه، والمعايير والاشتراطات المطلوبة لتنفيذ الوحدات، وأنواع الوحدات ومراحل إنشاء الوحدات، وتصميم وتنفيذ عملي لوحدة متنقلة للغاز الحيوي.

وشهد التدريب استعراض أهداف المؤسسة وأنشطتها والخدمات والتسهيلات التي تقدمها، للتوسع في تطبيقات تكنولوجيا الغاز الحيوي من خلال رؤية مصر 2030.

يأتي هذا في إطار بروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين مؤسسة الطاقة الحيوية وجمعية القلعة بهدف توفير الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات ونشر تكنولوجيا الوقود الحيوي، وخلق فرص عمل للشباب، ما يرفع مستوى المعيشة للمزارعين.

يذكر أنّ مؤسسة الطاقة الحيوية هي مؤسسة مركزية غير هادفة للربح تأسست من خلال وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بقرار من مجلس الوزراء في يوليو 2015، وهي مؤسسة مسجلة في وزارة التضامن الاجتماعي ويطبق عليها القانون رقم 149 لسنة 2019.

وتهدف المؤسسة إلى نشر تكنولوجيات الطاقة الحيوية بمصر، وإزالة المعوقات الفنية والحواجز المؤسسية للمساعدة في تطبيق ونشر التكنولوجيات من خلال تقديم الدعم الفني لنقل أحدث التكنولوجيات في مجال الطاقة الحيوية، من خلال تنفيذ مشروعات رائدة بشراكات مع جهات عالمية ومحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة الإسكندرية الطاقة الحیویة من خلال

إقرأ أيضاً:

مؤسسة البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يونيو الجاري

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم الأحد الأسعار الجديدة لغازي البترول المسال (البروبان) و(البيوتان) لشهر يونيو الجاري.

وقالت المؤسسة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الطن المتري الواحد من غاز (البروبان) سيباع ب 580 دولارا أمريكيا خلال يونيو الجاري في حين سيباع الطن المتري الواحد من غاز (البيوتان) بـ565 دولارا.

ويستخدم غازا البترول المسال (البروبان) و(البيوتان) في صناعة البتروكيماويات إضافة إلى استخدامات أخرى كوقود الطبخ والتدفئة وغيرها من الاستخدامات.

وتتأثر أسعار الغاز المسال بأسعار النفط في الأسواق العالمية ارتفاعا وانخفاضا باعتبارها محددا رئيسيا لأسعار هذه المواد إضافة إلى تأثرها بقوى العرض والطلب في السوق وعوامل أخرى.

المصدر كونا الوسومالغاز المسال مؤسسة البترول الكويتية

مقالات مشابهة

  • أكاديمية البحث العلمي تنظم ندوة لمكافحة الجوع في المنصورية
  • الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (14) موقعًا حول المملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 14 موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 14 موقعًا بالمملكة
  • جدول مواعيد تسليم شقق بيت الوطن من وزارة الإسكان.. البداية خلال أيام
  • مؤسسة البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يونيو الجاري
  • «ESTA» تنظم برنامجاً تدريباً للسماسرة حول خدمة العملاء وإدارة المحافظ
  • دليل جديد يحدد معايير تسجيل وتصنيع أدوية البدائل الحيوية في المملكة
  • المغرب يعلن بناء محطة عائمة للغاز المسال بميناء الناظور غرب المتوسط
  • بحوث الفلزات يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية