رأى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان أن "ما يجري بغزّة فضيحة أخلاقيَّة للعالم وكارثة مدوّية بعالم جنون الإنسان، وما تقوم به المقاومة على الجبهة الجنوبيّة ضرورة وطنية ودينية وأخلاقية وأكبر حاجة سياديّة على الإطلاق".     وفي كلمة خلال احتفال تأبيني في بلدة الزعارير البقاعية، قال قبلان إن "ما بدأ بفلسطين منذ عام 1948 انتهى باحتلال لبنان عام 1982، لذلك الفصل بين لبنان وفلسطين مستحيل فضلاً عن الخطاب الأخلاقي والقومي ومقولة الأمن الإستراتيجي للبلد.

ولمن يتحدّث عن السلام أقول: لا سلام ولا أمان بظل وجود الكيان الصهيوني الذي يمتهن الحرب والغزو والإبادة للأرض والعرض والنسل ولا يمكن القبول بوجوده".

وتوجّه قبلان للبعض الذي يطالب بتطبيق القرار 1701 خاصة الموفدين الأوروبيين، بالقول: "أنت تضع الضحية مكان الجلاد، ومن يطمر رأسه بالرمال ينهشه الوحش الصهيوني الإرهابي، وقوة مجلس الأمن لا وجود لها إلا إذا تعلقت بمصالح الصهاينة، ومن المهم التذكير بأنّ من حرّر لبنان المقاومة وليس مجلس الأمن المتواطئ مع الصهاينة لحدّ نقع بياناته بالماء القذر، والحل فقط بوقف الحرب الصهيونية بغزّة".   وتابع: "هذا هو الحل فقط، لأن ما يجري هناك يتعلّق بصميم مصالح لبنان السيادية والأمنية والوجودية، وعمق المشكلة يكمن بالصهيونية ونزعتها الدموية ووجود كيانها الإرهابي، والمفترض بالأوروبي وغيره أن يفهم أن الكيان الصهيوني ينتهك القرارات الدولية منذ أن تواطأ مجلس الأمن على إعطائه حقّ هذا الوجود الإرهابي، ولا قيمة للضعيف بهذا العالم، فقط القوي يحمي نفسه، وما تقوم به المقاومة حرب سيادية وجبهة وطنية تصبّ بصميم مصالح لبنان الكيانية والإستراتيجية، وحذار من النزعة الطائفية لأن ما تقوم به المقاومة على الجبهة الجنوبية مصلحة وجودية ووطنية للبنان بكل طوائفه، والمفروض بالقوى السياسية أن تلاقي المقاومة بالجبهة السياسية لتأكيد مصالح لبنان السيادية العليا". 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: ما تقوم به المقاومة

إقرأ أيضاً:

بيانٌ أممي بشأن لبنان.. ماذا قال عن وضع الجنوب؟

أصدرت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت بياناً مُشتركاً مع رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام الجنرال أرولدو لاثاروا، تقدما فيه بالتهنئة للشعب اللبناني بمناسبة حلول عيد الأضحى، متمنيان للجميع أن ينعموا بالتعاطف والوئام والأهم من ذلك كله، السلام. ولفت البيان إلى أن "خطر سوء التقدير الذي يؤدي إلى نزاع مفاجئ وأوسع نطاقاً في جنوب لبنان هو حقيقي للغاية"، وأضاف: "نحن نواصل العمل مع الأطراف وحثّ جميع الجهات الفاعلة على التوقّف عن إطلاق النار والالتزام بالعمل من أجل حلّ سياسي ودبلوماسي - وهو الحلّ الوحيد الدائم".      

مقالات مشابهة

  • بيرم: ما تقوم به المقاومة مهمٌّ جدا
  • رجل أمن يساعد حاجة مسنة في رمي الجمرات.. فيديو
  • بيانٌ أممي بشأن لبنان.. ماذا قال عن وضع الجنوب؟
  • رجال الأمن يسعفون حاجة بساحة جبل الرحمة في عرفات ..فيديو
  • الخامنئي: يجب دعم المقاومة الفلسطينية وأهل غزة بكل الطرق الممكنة
  • ميدفيديف: الغرب مزدهرًا بسبب سحب الموارد من الجنوب العالمي
  • المقاومة تدك تجمعًا لجيش العدو قرب كرم أبو سالم
  • انحياز أمريكا الأعمى للكيان الغاصب يُهدد ببقاء قرار مجلس الأمن “حبر على ورق”
  • وزير الزراعة اللبناني للجزيرة نت: الاحتلال أحرق 2400 دونم بشكل كامل وسنقدم شكوى لمجلس الأمن
  • حزب الله يحرق المستوطنات شمال فلسطين المحتلة