بدأت منذ قليل فعاليات احتفالية الهيئة العامة لقصور الثقافة التى يحتضنها مسرح السامر بالعجوزة، بعيد الميلاد المجيد، وذلك ضمن برنامجها المعد برعاية وزارة الثقافة بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وبإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية.

 

يأتى ذلك فى حضور عمرو البسيوني، رئيس هيئة قصور الثقافة،  والفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، والعديد من قيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة والجمهور.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم فتح الستار على مشاهدة فيلم تسجيلى عرض فيه مشاهد للرئيس عبدالفتاح السيسي من داخل الكاتدرائية، يقدم التهاني الى الاخوة المسيحيين.

وبدأ قبل قليل، كورال "أغابي" الاستعدادات لتقدم مجموعة من الترانيم، منها "جى نى نان"  خلال الحفل الى جانب ميدلي مدائح للسيدة العذراء والسيد المسيح، بمشاركة عدد من المرنمين المتميزين بمصاحبة الألحان القبطية.

أوبريت استعراضي غنائي يشهده الحفل تقدمه "فرقة أوبرا عربي"  تحت عنوان "مصر تحتفل بالميلاد".
يؤكد الأوبريت على فكرة الوحدة الوطنية، والتعايش السلمي على أرض مصر ملتقى الأديان ومهد الحضارات، وذلك من خلال تقديم عدة أغنيات تم تأليفها وتلحينها خصيصا من أجل هذه المناسبة من قِبل الفنان محمد مصطفى قائد الفرقة، هذا بالإضافة إلى عدد من الأغاني الشهيرة لفيروز وماجدة الرومي، وغيرها من الأغنيات التي تغنى بها كبار الفنانين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احتفالية الهيئة العامة لقصور الثقافة عيد الميلاد المجيد

إقرأ أيضاً:

"جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة

 

شهد مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، العرض المسرحي "جدو مرجان وحكاوي زمان"، استمرارا لموسم مسرح الطفل الذي تقدمه بالهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

أحداث العرض المسرحي “ جدو مرجان وحكاوي زمان”

تدور أحداث العرض حول الماضي بما يحتويه من قيم ومبادئ وفنون لا تعد ولا تحصى في محاولة لتعريف الأطفال بما يقدم من فن حقيقي يحترم عقلية المشاهد والمجتمع، من خلال الصور الغنائية  التي كانت بالراديو بما تحتويها من دراما وقيم  وموسيقى وغناء.

ويقدم العرض رسالة لأطفال اليوم الذين خطفتهم التكنولوجيا والموبايل من والديهم وأصدقائهم ومجتمعهم بل من وطنهم بأن يتمسكوا بالقيم الجميلة والدراما البناءة خصوصا أن تلك الصور الغنائية تحمل بين طياتها معاني هادفة ترسخت في وجداننا على مر الزمان ولا زالت تسكننا إلى وقتنا هذا تحاول ألا تتلاشى في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي نعيشه.

وتطرق العرض إلى كيفية التعامل مع التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، بما يتناسب مع قيمنا ومبادئنا التي كونت الشخصية المصرية والتي تميزنا عن كثير من الشعوب.

صناع مسرحية “ جدو مرجان وحكاوي زمان”

"جدو مرجان وحكاوي زمان" تأليف أيمن النمر، وإخراج أحمد عبد الجليل، والعرض لشريحة مسرح الطفل بقصر ثقافة المنصورة.

شهد العرض أعضاء لجنة التحكيم المكونة من  المخرج حمدي حسين، مهندسة الديكور نهلة مرسي، المخرج الناقد ناصر عبد التواب، عزت أحمد زكي مدير قصر ثقافة المنصورة.

العرض إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وقدم ضمن عروض مسرح الطفل بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة الدقهلية  برئاسة د. عاطف خاطر.

ويأتي العرض ضمن الموسم الحالي من تجربة نوادي مسرح الطفل التي تقدمها هيئة قصور الثقافة لتنمية قدرات ومهارات الطفل وبناء شخصيته، ويشارك بها أكثر من ألف طفل وفنان.

 

مقالات مشابهة

  • فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر
  • بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • وزيرة الثقافة تفتتح المعرض العام للفنون التشكيلية بمشاركة 300 فنان.. غدا