قال القمص متى ماكسيموس راعي كنيسة السيدة العذراء مريم في مدينة مرسى مطروح، إن مصر دولة كبيرة، ويوجد ألفة ومحبة وترابط بين جميع أطياف المجتمع المصري، وهذا شيء مهم يجعلها تظل كيانا واحدا لكل المصريين الذين تمتد جذورهم في وطننا الغالي الذي نعتز ونفتخر به.

مصر بها قيادة حكيمة 

وأضاف راعي كنيسة السيدة العذراء مريم، في تصريحات لـ«الوطن»، خلال لقائه مع وفد من الصحفيين والإعلاميين بالكنيسة لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، إن مصر تتمتع بالقيادة الحكيمة التي تدير البلاد ونحن جميعاً نصطف خلف قيادتنا كيان واحد وشعب نعيش معا بكل ترابط أخوي وشعبي نجتمع على الخير بوجوه مبتسمة تحمل الصفاء والحب داخل القلوب النقية والتي يباركها الرب من البركة الناتجة عن الرضا، ونستمر في عمل الخير والذي نسعى إليه جميعا.

علاقة طيبة تجمع بين المجتمع المصري

وقدم وفد من صحفيين وإعلاميين من مرسى مطروح والإسكندرية من القناة الخامسة والصحف والمجلات الحكومية والمستقلة، وإذاعة مطروح الاقليمية، التهنئة للأخوة الأقباط وقيادات كنيسة السيدة العذراء بمطروح، بحضور القمص متى ماكسيموس، والأب نوح، والدكتور نبيل ميخائيل، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكدين العلاقة الطيبة التي تجمع بين المجتمع المصري، ومدى التلاحم الذي يجمع بين نسيج المجتمع، متمنيين مزيد من التنمية والتقدم لمصر بلد الخير والأمن والأمان، وشعبها الأصيل.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الميلاد المجيد مرسى مطروح محافظة مطروح كنيسة العذراء مريم قداس عيد الميلاد

إقرأ أيضاً:

المهندس مينا إبراهيم.. اكتشفنا بردية تعود للقرن الرابع تحدد بدقة مسار العائلة المقدسة

احتفلت مساء اليوم كنائس زويلة الأثرية  بحارة زويلة في حي الجمالية بذكرى دخول السيد المسيح إلى أرض مصر، وهو حدث تاريخي وديني ذو أهمية بالغة، حيث ترأس الانبا رفائيل اسقف كنائيس وسط القاهرة الاحتفال،ومشاركة كبيرة من رجال الدين وكبار المسئولين.

وخلال الاحتفالية قال المهندس مينا إبراهيم عضو لجنة أصدقاء كنائس زويلة الأثرية، إن العائلة المقدسة مرت بالعديد من المسارات ومنها منطقة كنائس حارة زويلة.

بردية مسار العائلة المقدسة 

وتابع، إن الحكاية في القرن الرابع الميلادي بدأت بالراهب الحكيم زيلون الذي أتى من صعيد مصر متتبع لأماكن زيارة العائلة المقدسة في مصر، وكان متأكد أن العائلة المقدسة مكثت في المنطقة المسماه فيما بعد “زويلة”.. فبدأ يبحث في المخطوطات والكتب القديمة ويسأل سكان المنطقة والعلماء والمؤرخين والقديسين المتواجدين بها، حتى أكتشف أنه بعدما أنهت العائلة المقدسة زيارتها إلى منطقة المطرية، قررت الذهاب إلى منطقة بابليون بمصر القديمة للاحتماء هناك وركبت مركب وبدأت رحلتها آخذة مجرى الخليج “الخليج المصري سابقًا، وشارع بورسعيد حاليًا”، وحينما وصلت المركب إلى منطقة الخضرة والبساتين – حدائق الكافوري سابقًا، وزويله حاليًا. وحن قلب القديس يوسف النجار على الطفل وأمه وطلب من السيدة العذراء بالاستراحة في ذلك المكان البديع، ووافقت العذراء مطيعة لرغبة القديس يوسف وكان المكان مثالي للإقامة.
وأضاف المهندس مينا، أنهم وجدوا فى المكان كل مقومات الحياة، حيث وجدوا فيه بئر ماء عذب للارتواء ومغارة قريبة للراحة والاحتماء وصهريج مياه لغسل الأواني والرداء، وباركت السيدة العذراء تلك المنطقة فأصبح بها كنيسة ودير للعذارى الراهبات، وبارك السيد المسيح تلك المياه التي شرب منها وأهل المنطقة الطيبين الذين احسنوا استقبالهم.
وبعد هذه الأحداث كلها أخذ الحكيم زيلون قراره ببناء كنيسة العذراء في تلك المنطقة المشار إليها وأخذ التصميمات التي وضعتها الملكة هلانة أم الملك قسطنطين لبناء الكنائس على الطراز البازيليكي.

واكمل: نحن الآن في كنيسة العذراء حالة الحديد بزويلة أقدم مباني القاهرة الفاطمية والتي ظلت مقرًا للكرسي البطريركي لمدة 360 سنة وعدد 23 بطريرك والتي تباركت بزيارة العائلة المقدسة، مشيرًا إلى أن مبنى الكنيسة يعد معجزة إنشائية وفزيائية تتحدى الزمان فنرى الماء المدمر لكل مبنى من الفولاز أو الخرسانة ينساب في سلام وهدوء من حوائط الكنيسة الهشة.

ووجه مينا إبراهيم رسالة لكل زائر لهذه الكنيسة العظيمة قائلًا: قف أمام الأيقونة العجائبية وأطلب شفاعة السيدة العذراء وتمنى وستندهش حينما تنقل طلبتك سريعًا إلى السماء وستهدأ روحك وتستكين حينما ترى الماء وتسمع صوت خريره.
 

بردية مسار العائلة المقدسة 

مقالات مشابهة

  • المهندس مينا إبراهيم.. اكتشفنا بردية تعود للقرن الرابع تحدد بدقة مسار العائلة المقدسة
  • الاستفادة من رحلة العائلة المقدسة
  • اليوم.. كنائس زويلة تحتفل بعيد دخول السيد المسيح أرض مصر
  • غدًا.. كنائس زويلة تحتفل بعيد دخول السيد المسيح أرض مصر
  • كنائس زويلة تحتفل بعيد دخول السيد المسيح أرض مصر.. غدًا
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • الثانوية الأزهرية 2024.. هدوء وانتظام لجان الامتحانات بمطروح
  • لوحات رحلة العائلة المقدسة.. أسهمت في تكوين فهم أعمق لتاريخ المسيحية
  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس
  • راعي كنيسة العذراء بحارة زويلة يكشف مفاجآت مهمة خلال رحلة العائلة المقدسة لمصر(فيديو)