عاش ركاب طائرة أمريكية، لحظات من الرعب بعد انفجار أحد أبوابها أثناء تحليقها في رحلة من بورتلاند إلى كاليفورنيا.

وكانت الطائرة على ارتفاع بلغ نحو 16 ألف قدم، بعد 35 دقيقة من التحليق، حين صدم الركاب، حدوث صوت يشبه الانفجار، وخروج الباب الخلفي بأكلمه من مكانه، وانكشافهم على الجو في الخارج.

وأعلن أمر الطوارئ على الفور، وبدأ الطيار على الفور بالانخفاض التدريجي، والعودة بالركاب الـ 174 مع طاقمها الـ 6 إلى مطار بورتلاند، وقام بهبوط ناجح دون حدوث إصابات.




وأعلنت الشركة وقف العمل بكافة الطائرات من طراز 737 ماكس 9 بصورة مؤقتة، لحين التحقق والتفتيش بحالة الطائرات خوفا من تكرار ما حصل.

ووثق عدد من الركاب الواقعة، وتظهر فيها الطائرة مكشوفة على الجو الخارجي، والهواء يتدفق بقوة داخلها والركاب متسمرون في أماكنهم بخوف في حادثة غير مسبوقة.

ويعد انفجار باب الطائرة من الحوادث النادرة، في عالم الطيران، ومن حسن حظ الركاب أنه وقع خلال التحليق على ارتفاع قصير، وليس حين بلوغ الطائرة ارتفاعها الأقصى الأمر الذي كان ربما يتسبب بكارثة تودي بالطائرة بأكملها.

انفجار باب طائرة أمريكية بعد اقلاعها بدقائق ????!
pic.twitter.com/dealdaC8rX — Celebs Arabic (@CelebsArabic) January 6, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم طائرة الرعب امريكا طائرة خلل فني رعب حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"مصائب بوينغ".. مسافرون عالقون بطائرة بحرارة تزيد عن 52 درجة مئوية

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن مكيف الهواء تعطل في طائرة بوينغ 737، فاحتجز المسافرون على متن رحلة جوية كانت متجهة من تركيا إلى ألمانيا في درجات حرارة تفوق الـ52 درجة مئوية.

"أزمة بوينغ" مستمرة.. فهل تعالج الشركة مشكلات طائراتها؟

وذكرت الصحيفة البريطانية أن تاريخ الحادثة يعود إلى 6 يونيو وأن الطائرة تابعة لشركة "مافي جوك" وكانت متجهة من أنطاليا (تركيا) إلى مونستر (ألمانيا)، مبينة أن وحدة تكييف الهواء تعطلت في الطائرة قبل الإقلاع، وبقيت الطائرة على المدرج الساخن لمدة ساعة تقريبا، مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وقال دومينيك يانسن، من لير في ولاية ساكسونيا، والذي كان في أنطاليا في إجازة مع عائلته: "عندما ركبنا، لاحظنا على الفور ارتفاع الحرارة في الطائرة". وقالت زوجته نانسي إنها ساعدت طفلا يبلغ من العمر خمسة أشهر، حيث قامت بتهويته في محاولة للحفاظ على برودة الطفل.

وبحسب الركاب، لم يكن هناك سوى القليل من المساعدة من الطاقم. وبدلا من ذلك، استمرت الاستعدادات للرحلة وتوجهت طائرة البوينغ نحو المدرج.

وخاطب طبيب يتحدث التركية الطاقم، محذرا من أنه "إذا أقلعنا الآن، فلن ينجو الأطفال".

وعاد طيار الرحلة 4M413 في النهاية إلى المطار، لكن الأمور لم تتحسن هناك أيضا.

وقال دومينيك: "شركة الطيران لم تقدم أي مساعدة على الإطلاق. لم يوزعوا حتى الماء".

وقالت شركة الطيران في بيان: "سلامة ورفاهية الركاب وطاقمنا هي أولويتنا القصوى".

المصدر: "ديلي ميل"

مقالات مشابهة

  • روايات لركاب طائرة قطرية علقت بمطار أثينا لساعات (فيديو+صور)
  • وسط موجة حر شديدة.. ركاب علقوا لساعات على طائرة الخطوط الجوية القطرية في اليونان
  • علقوا لساعات وسط موجة الحر اليونانية.. ماذا حدث على متن طائرة قطرية؟
  • حادث سير مؤلم لعائلة اردنية مغتربة
  • هبوط قاس لطائرة ركاب في شمال روسيا
  • إخلاء طبي لعائلة أردنية من السعودية
  • كارثة كادت أن تؤدي لوفاة الأطفال.. سر وصول حرارة طائرة تركية إلى 52 درجة
  • رعب على متن طائرة: تعطل تكييف الهواء يرفع درجة الحرارة إلى 52 مئوية
  • إغماء ركاب على متن رحلة للخطوط القطرية .. فيديو
  • "مصائب بوينغ".. مسافرون عالقون بطائرة بحرارة تزيد عن 52 درجة مئوية