أعلن المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أندريه كوفاليف أن القوات الروسية شنت نحو 125 هجوما صاروخيا وأكثر من 400 غارة جوية استهدفت أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي.

أوكرانيا: تسجيل 56 اشتباكًا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ 24 الماضية وزيرة التخطيط تتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

وقال كوفاليف : "في المجمل وقع أكثر من 370 اشتباكا قتاليا ، وفي الأسبوع الماضي شنت روسيا حوالي 125 ضربة صاروخية وأكثر من 400 غارة جوية بالإضافة إلى 320 هجوما باستخدام قاذفات صواريخ متعددة على مواقع قواتنا والبنية التحتية المدنية".

وأضاف :"أن روسيا تواصل عملياتها الهجومية في قطاع كوبيانسك، حيث صدت القوات الأوكرانية الأسبوع الماضي أكثر من 30 هجوما"..بحسب وكالة أنباء أوكرينفورم الأوكرانية.

وأشار إلى أنه في اتجاه ليمان ، صد الجنود الأوكرانيون ثلاث هجمات روسية شرق تيرني بمنطقة دونيتسك، وفي منطقة باخموت شنت روسيا الأسبوع الماضي هجمات في مقاطعة أوريكهوف في منطقة دونيتسك.

وأوضح كوفاليف أنه في اتجاه خيرسون، يركز الروس جهودهم الرئيسية على الدفاع، وتطوير حقول الألغام وطرق الدعم اللوجستي فضلا عن شن غارات جوية وقصف مدفعي على مواقع القوات الأوكرانية والمستوطنات عبر منطقتي خيرسون وميكوليف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. أوكرانيا تعلن استهداف مقاتلة سو-57 في قاعدة داخل روسيا

قالت وكالة المخابرات الدفاعية الأوكرانية، الأحد، إن قوات أوكرانية أصابت للمرة الأولى طائرة من أحدث جيل للمقاتلات الروسية سوخوي (سو-57) في قاعدة جوية داخل روسيا، وعرضت صورا التقطتها بأقمار اصطناعية قالت إنها تؤكد الضربة.

ولم تحدد الوكالة في منشور على تيليغرام كيفية استهداف الطائرة الروسية أو وحدة الجيش الأوكراني التي نفذت الضربة.

وقال مدون عسكري روسي شهير مؤيد للحرب يطلق على نفسه اسم "فايتر بومبر" ويركز على العمليات الجوية إن التقرير عن استهداف الطائرة المقاتلة صحيح وأنها تعرضت لضربة بطائرة مسيرة.

وأضافت المخابرات الدفاعية أن الطائرة كانت متوقفة في مطار يبعد 589 كيلومترا عن الخطوط الأمامية في أوكرانيا بين القوات الأوكرانية والروسية.

وتواجه أوكرانيا غزوا روسيا واسع النطاق منذ فبراير 2022. وينفذ الطرفان ضربات منتظمة على بعد مئات الكيلومترات داخل أراضي الجانب الآخر بالصواريخ والطائرات المسيرة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا.. دوي صافرات الإنذار في 3 مقاطعات
  • “بلومبرغ”: الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • 40 دولة تعلن المشاركة بـ«مؤتمر سويسرا» لحل الأزمة الأوكرانية
  • رغم تحذير بوتين.. أوكرانيا ستحتفظ بطائرات إف-16 بالخارج
  • رغم تحذير بوتين.. أوكرانيا ستحتفظ بطائرات إف-16 بقواعد خارجية
  • موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا
  • أوكرانيا تصيب طائرة من أحدث المقاتلات الروسية لأول مرة
  • للمرة الأولى.. أوكرانيا تعلن استهداف مقاتلة سو-57 في قاعدة داخل روسيا
  • "وزنها صغير على الناتو".. صحيفة أمريكية تكشف عن ضربة قاصمة وجهها بايدن لنظام كييف