شفق نيوز/ أبدى مدرب حراس مرمى المنتخب الأولمبي العراقي صالح حميد، يوم الاثنين، ارتياحه بشأن قدرة حراس المنتخب الأول على حماية شباكهم في منافسات بطولة آسيا التي ستنطلق في قطر يوم 12 من الشهر الجاري.

وقال حميد لوكالة شفق نيوز، إن "الحارس الأول لمنتخبنا جلال حسن يمتلك خبرة طويلة في مركزه وهو قادر على تقديم شيء جيد في البطولة لما يمتلكه من إمكانيات".

وأضاف "كان بإمكان مدرب حراس مرمى المنتخب العراقي، دعوة محمد حميد بعد الاستقرار الذي وضعه في مقدمة الحراس في دوري نجوم العراق لكن تبقى هنا قناعة المدرب التي نحترمها"، موضحاً أن "المباريات التي خاصها محمد حميد مع فريقه القوة الجوية أعطته زخماً من إعادة الثقة وكنت أتوقع دعوته مع حارس مرمى دهوك محمد صالح الذي أثبت كفاءة عالية في الدوري".

وبين حميد "إننا اليوم نملك أكثر من حارس جيد ومتميز كأمجد رحيم، وعلي كاظم، ومحمد صالح وهذا ما يجعلنا نطمئن على هذا المركز المهم جداً".

ولفت إلى أن "نقاط الضعف لدى الحارس العراقي اليوم هي فقدانه للثقة، والعامل النفسي مهم جداً في بطولات كبيرة كبطولة آسيا التي ستشهد مشاركة قمم المنتخبات الآسيوية".

وختم بالقول، إن "الهجمة الممنهجة على اللاعب المحلي تجعل اللاعب تحت ضغط نفسي كبير، وأرى أن أهم شيء هو إبعاد اللاعب عن الأجواء السلبية والجمهور الذي أصبح أحياناً عامل سلبي ومؤثر في تدني المستوى".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي المنتخب العراقي كرة القدم بطولة اسيا حراس المرمى

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تبعث رسائل الوعيد للمرشحين لليورو بدك شباك كرواتيا بثلاثية

زنقة 20. وكالات

أثبت منتخب إسبانيا وضعه كمرشح للفوز بلقب بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا إذ استهل مشواره بفوز كبير 3-صفر على كرواتيا اليوم السبت في الاستاد الأولمبي ببرلين في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية التي تشهد اليوم أيضا لقاء إيطاليا حاملة اللقب مع ألبانيا.

وحققت إسبانيا، التي تتطلع إلى الفوز باللقب للمرة الرابعة والانفراد بصدارة قائمة الأبطال، ثالث انتصار لها مقابل هزيمة واحدة في سجل مبارياتها بنهائيات بطولة أوروبا أمام كرواتيا التي أحرزت المركز الثاني في كأس العالم 2018 بروسيا والمركز الثالث في نسخة 2022 التي أقيمت في قطر.

وحظي منتخب كرواتيا بدعم جماهيري كبير إذ بلغ عدد مشجعي كرواتيا الحاضرين في الاستاد نحو عشرة أضعاف مشجعي إسبانيا.

مقالات مشابهة

  • ميسي يكشف عن أفضل حارس مرمى في العالم
  • تصريحات "نارية" من مدرب صربيا قبل مواجهة إنجلترا بأمم أوروبا
  • إسبانيا تبعث رسائل الوعيد للمرشحين لليورو بدك شباك كرواتيا بثلاثية
  • المنتخب الإيراني يحصد عدداً من الميداليات في بطولة آسيا للتجديف
  • راضي:الفريق النسوي العراقي سيشارك في بطولات 2025
  • ميسي يقود الأرجنتين لفوز عريض على جواتيمالا استعدادًا لكوبا أمريكا
  • موعد مباراة إسبانيا وكرواتيا والقناة الناقلة في يورو 2024
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يقسو على اسكتلندا بخماسية في افتتاحية أمم أوروبا
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يسجل الهدف الرابع ضد اسكتلندا
  • فيرتز يسجل الهدف الأول في «يورو 2024»