أعلنت وزارة العمل في بيان لها، اليوم الأحد، عن إن يومي الخميس والأحد المقبلين إجازة رسميه بمناسبة رأس السنة الهجرية 1445، وذكرى ثورة 23 يوليو.

أخبار متعلقة

وزارة العمل تعلن عن دورة تدريبية لتصنيع الجلود في الإسكندرية

وزارة العمل تعلن ختام برامج تدريبية على مهن «اللحام – الأرجون» بالقليوبية

في إطار «حياة كريمة ومهنتك مستقبلك».

. تدريب فتيات الوادي الجديد على «التفصيل والخياطة»

وقالت الوزارة إن «يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023 إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية، ويوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 إجازة بمناسبة ذكرى ثورة ( 23 يوليو ) ،واعتبارهما إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003،وذلك في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2552 لسنة 2023 والذي نص في مادته الأولى على أن: «تكون أجازة عيد رأس السنة الهجرية يوم الخميس الموافق 20 يوليو طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، والاحد 23 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الخاص وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة».

وأكد بيان الوزارة على أن ذلك يأتي في إطار الحرص على توحيد مواعيد الاجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الاجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء، وجاء في البيان أيضا إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل ..وبهذه المناسبة هنأ حسن شحاتة وزير العمل شعب مصر والأمة العربية والإسلامية، والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية وذكرى ثورة 23 يوليو، داعيا الله أن يجعله عيد خير على مصرنا الغالية، وأن يحفظ الله بلادنا ،و يعيد هذه المناسبة بالخير واليمن والبركات.

وزارة العمل وزارة العمل المصرية وزير العمل المصري حسن شحاتة حسن شحاتة وزير القوى العاملة حسن شحاتة وزير القوي العاملة وزارة القوى العاملة المصرية وزارة القوى العاملة مصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزارة العمل وزارة العمل المصرية حسن شحاتة رأس السنة الهجریة وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع سعر صرف الدولار اليوم قبل إجازة عيد الأضحى المبارك

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس، 13 يونيو 2024، على آخر ارتفاع سجله داخل البنوك المصرية، ليسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي نحو 47.49 جنيه شراء، مقابل 47.63 جنيه للبيع، وذلك خلال آخر أيام العمل الرسمية للبنوك قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

سعر الدولار اليوم الخميس في البنك الأهلي

سعر الدولار اليوم الخميس، 13 يونيو 2024 مقابل الجنيه داخل البنك الأهلي استقر بعد آخر ارتفاع، ليصل إلى 47.66 جنيه للشراء، مقابل 47.76 جنيه للبيع، خلال منتصف التعاملات.

 

سعر الدولار اليوم الخميس في بنك مصر

سعر الدولار اليوم الخميس 13 يونيو 2024 مقابل الجنيه داخل بنك مصر استقر بعد آخر ارتفاع، ليسجل نحو 47.66 جنيه للشراء، مقابل 47.76 جنيه للبيع، خلال منتصف التعاملات.

 

سعر الدولار اليوم الخميس مقابل الجنيه في بنك الـCib

سعر الدولار اليوم الخميس 13 يونيو 2024 مقابل الجنيه داخل بنك «CIB» استقر بعد آخر ارتفاع، ليصل إلى 47.7 جنيه للشراء، مقابل 47.8 جنيه للبيع، خلال منتصف التعاملات.

 

سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك الإسكندرية

سعر الدولار اليوم الخميس 13 يونيو 2024 مقابل الجنيه في بنك الإسكندرية استقر بعد آخر ارتفاع، ليصل إلى 47.66 جنيه للشراء، مقابل 47.76 جنيه للبيع، خلال منتصف التعاملات.

 

 

مقالات مشابهة

  • الصحة: 41 شهيدًا و102 إصابة في أول أيام عيد الأضحى المبارك بالقطاع
  • ما حالات وضوابط العمل في إجازة العيد للقطاع الخاص؟
  • إجازة 14 يوما بعد عيد الأضحى للعاملين في الدولة.. اعرف التفاصيل
  • مفتشو وزارة العمل يتابعون تنفيذ إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص
  • بمناسبة عيد الصحافة العراقية.. وزير العمل يوجه دعوة مهمة تخدم الصحفيين
  • وفد وزارة العمل يشارك في الجلسة الختامية لمؤتمر العمل الدولي بجنيف
  • الصحة: 34 شهيدًا و71 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بالقطاع
  • "محمود ناصر" أول شاب من قصار القامة يعمل حامل حقائب بالقطاع السياحى
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • ارتفاع سعر صرف الدولار اليوم قبل إجازة عيد الأضحى المبارك