أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن إعداد استراتيجية جديدة 2024- 2029، لتطوير التعليم والتعليم الفنى، وتم عرضها على مجلس الوزراء، تضمن تكاتف الجهود وتحقيق الاستدامة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء حوار مجتمعى بشأنها، وأنها سوف تقضى على بعبع الثانوية العامة.

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الثلاء، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة الطلب المقدم من النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من عشرين عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية وبصفة خاصة، خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي، خاصة وأن القائم منها حاليا متركز بنطاق القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

واضاف وزير التربية والتعليم، عرضنا على القيادة السياسية تنظيم مؤتمر قومى كبير بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى، ليكون لدينا ثانوية عامة مختلفة، تتضمن تعدد المحاولات وإمكانية التحول بين المسارات، وذلك بالتنسيق مع التعليم العالى فيما يتعلق بالالتحاق بالجامعة حيث لا تعمل الوزارة منفردة بل بالتعاون مع وزارة التعليم العالى 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أيضا تتضمن الاستراتيجة الجديدة، الأخذ فى الاعتبار رفع الأعباء عن كاهل الأسر المصرية في الثانوية العامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

الكنترول المركزي جاهز لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 عرض وهمي جديد من شاومينج لطلاب الثانوية العامة 2024

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان اللغة العربية يوم السبت المقبل الموافق 22 يونيو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ونفى شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة ما زعمته مجموعات الغش عن تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024. 

وأكد متحدث وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لما يتداول حول تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024. 

وشدد متحدث وزارة التربية والتعليم على أنه لا مجال للحديث عن أية تسريبات في امتحانات الثانوية العامة 2024 لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الامتحانات وحمايتها من التسريب. 

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تولي جهات سيادية مسئولية حماية وتأمين صناديق أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 بما يؤكد استحالة تسريبها قبل بدء اللجان. 

مزاعم تسريب امتحان اللغة العربية 

وادّعت مجموعات الغش الإلكتروني التي تحمل اسم شاومينج على تطبيق تليجرام تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024. 

وأعلنت مجموعات "شاومينج" عن عرض وهمي لفترة محدودة بتسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 نظير 1200 جنيه فقط بدلًا من 4 آلاف جنيه. 

ونوهت مجموعات "شاومينج" بأن العرض يستمر لفترة محدودة تبلغ يومًا واحدًا على أن يعود سعر امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 لأربعة آلاف جنيه غدا الأربعاء. 

وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ودعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 إلى عدم الالتفات لتلك المزاعم التي تثير البلبلة لديهم في ليلة الامتحان. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.
 

مقالات مشابهة

  • آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التعليم: لا تعديل في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • موعد توزيع أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • عرض وهمي جديد من شاومينج لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يوجه المديريات بتوفير المراوح في لجان الثانوية العامة 2024
  • مواصلة تنفيذ مراجعات الثانوية العامة 2024 المجانية
  • تنبيه هام من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة 2024
  • توزيع البابل شيت مبكرًا في امتحانات الثانوية العامة 2024