أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن استمرار أعمال التطوير ورفع الكفاءة الشاملة لشارع الأمين بدءا من تقاطعه مع شارع عادل الشربيني وحتى العبور، ذلك ضمن خطة محافظة بورسعيد لتطوير المحاور الفرعية والرئيسية بمختلف المناطق بجميع أحياء المحافظة، تماشيا مع خطة التطوير الموسعة التي تشهدها المحافظة، بما يساهم في الارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح محافظ بورسعيد أن أعمال تطوير الطريق تشمل أعمال رصف وتوسعة الطريق، وتأسيس بعض أماكن انتظار للسيارات، ورفع كفاءة وتجميل، وإضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية وأعمال لاند سكين على أعلى مستوى، وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار وأعمال الرصف والتخطيط والإرشادات والعلامات المرورية، وزيادة المسطحات الخضراء.

ووجه محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير الشارع وفقا لخطه زمنية محددة، لرفع كفاءة منظومة الطرق لتيسير حركة مرور السيارات والمشاة، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد تماشيا مع خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي لكافة أحياء المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد بورسعيد أخبار بورسعيد حي المناخ ببورسعيد محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: جهود عظيمة تبذلها أجهزة الدولة فى قطاع الطرق والكبارى

أشاد اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان، بحجم الجهود العظيمة التى تبذلها أجهزة الدولة فى كافة قطاعات العمل العام، وخاصة فى قطاع الطرق والكبارى وسط متابعة مستمرة ودؤوبة من دولة رئيس الوزراء الدكتورمصطفى مدبولى، وبالتعاون والتنسيق المتواصل مع وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير، ومن بينها مشروع رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة بمركز نصر النوبة.

وأكد أن ذلك يساهم فى خلق شرايين مرورية جديدة ومتطورة تساهم بشكل مباشر فى تحقيق السهولة المطلوبة والحفاظ على الأرواح وسلامة المواطنين.

 ومن جانبه أوضح المهندس عيد كرومر رئيس الإدارة المركزية لفرع الهيئة العامة للطرق والكبارى بمحافظة أسوان، أن مشروع رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة يشمل تنفيذ 20 كم بواسطة 2 شركة بنسبة وصلت إلى 67 %، فيما يتم تنفيذ 4 كم منها لأعمال الرصف بتكلفة 169مليون جنيه ، لافتاً إلى أنه بالتوازى تم تنفيذ مشروع رفع كفاءة وتطوير طريق توشكى / النقرة بطول 50 كم ، والذى تم نهوه بنسبة 100 % ، وبتكلفة 160 مليون جنيه .

انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية

في سياق آخر حرص محافظ أسوان، على متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية الـ 10 بمختلف المراكز والمدن؛ لإستقبال طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحتها التنفيذية.

وشدد على مواصلة تقديم الخدمات والتسهيلات المتعددة لهم فيما يخص طلبات التصالح ، وتذليل أى عقبات أمامهم ، وشرح المستندات والشروط التى نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد لنهو الإجراءات التى يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء.

 ومن جانبها أوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ومسئول ملف التصالح بمحافظة أسوان، أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم العمل على قدم وساق لتحقيق مستويات متقدمة من الإنجاز بهذا الملف الهام والحيوى، حيث نعتبر من أوائل المحافظات التى حققت معدلات متميزة فى تسليم شهادات البيانات المتعلقة بالتصالح فى مخالفات البناء للمتقدمين من أبناء المحافظة عبر المراكز التكنولوجية.

ولفت إلى أنه ساهم فى تحقيق ذلك المتابعة المستمرة من اللواء أشرف عطية للتأكد من حصول الموظفين العاملين بهذه المراكز على البرامج التدريبية اللازمة فيما يخص تنفيذ قانون التصالح قبل فتح باب التقدم فى 7 مايو الجارى ، وهو ما ساهم بدوره فى سرعة إنهاء الإجراءات للمتقدمين فى سهولة ويسر .

مقالات مشابهة

  • حدائق المناخ تتجمل استعداداً لفصل الصيف واستقبال روادها
  • محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»
  • رفع كفاءة الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء ببورسعيد
  • محافظ بورسعيد يوجه بتطوير ورفع كفاءة الجزء العلوي من الممشى السياحي
  • رصف 75 شارعًا ورفع كفاءة 13 طريقاً في بني سويف
  • محافظ الشرقية نسير بخطى ثابتة لتنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية
  • محافظ الغربية يتابع استمرار العمل بكورنيش المحلة الكبرى
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورصف منطقة الإسكان الاجتماعي بمدينة المستقبل
  • محافظ بورسعيد: تواصل أعمال تطوير وتوسعة شارعي محمد حسني مبارك وستالينجراد
  • محافظ أسوان: جهود عظيمة تبذلها أجهزة الدولة فى قطاع الطرق والكبارى