الإكوادور.. هرب أخطر زعيم عصابة في دولة الإكوادور من السجن، «فيتو»، وأثار هذا حالة من الرعب في جميع أنحاء الدولة، وأدى ذلك إلى جعل السلطات الاكوادور إعلان حالة الطوارئ في أنحاء البلاد.

الإكوادور

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الإكوادور وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

«فيتو» زعيم أخطر عصابة في الإكوادور

هروب أخطر زعيم عصابة في الإكوادور

أعلن دانييل نوبوا، الرئيس الإكوادوري حالة الطوارئ لمدة 60 يوما، بعد هروب أخطر زعيم عصابة من السجن في الاكوادور، وتاجر المخدرات، أدولفو ماسياس فيلامار، المشهور باسم «فيتو» يوم 7 يناير 2024 الماضي.

وقال الرئيس الإكوادور: لقد وقعت مرسوم إعلان حالة الطوارئ، وذلك من أجل توفير كامل الدعم السياسي والقانوني للقوات المسلحة في عملياتها، وذلك بعد هروب فيتو، أخطر زعيم عصابة في الإكوادور من السجن، وتم فرض حظر تجول ليلي في كافة أنحاء البلاد.

فيتو.. هروب زعيم أخطر عصابة في الإكوادور
من هو أخطر زعيم عصابة في الإكوادور؟

- أخطر زعيم عصابة في الإكوادور.. أدولفو ماسياس فيلامار «فيتو».

- أخطر زعيم عصابة في الإكوادور.. فيتو يبلغ من العمر 44 عاما.

- أخطر زعيم عصابة في الإكوادور.. هو زعيم عصابة لوس تشونيروس.

- أخطر زعيم عصابة في الإكوادور.. عصابة تعمل في تهريب المخدرات والابتزاز.

- أخطر زعيم عصابة في الاكوادور.. فيتو يقضي حكم بالسجن لمدة 34 عامًا بتهمة الاتجار في المخدرات والقتل.

فيتو.. هروب زعيم أخطر عصابة في الإكوادور
فيتو أرعب الأكوادور بعد هروبه من السجن

- أخطر زعيم عصابة في الاإكوادور.. تم احتجاز فيتو منذ عام 2011، لكنه أصبح زعيما لـ Los Choneros «لوس تشونيروس» بعد مقتل الرئيس السابق خورخي لويس زامبرانو غونزاليس في عام 2020.

- أخطر زعيم عصابة في الاكوادور.. فيتو هرب 2013 من سجن "م" فيتون لا روكا، وهو سجن شديد الحراسة، وظل هاربًا لعدة أشهر، ولكن تم القبض عليه في مايو من ذلك العام.

- أخطر زعيم عصابة في الاكوادور.. فيتو قتل المرشح في الانتخابات الرئاسية فرناندو فيلافيسينسيو.

اقرأ أيضاًرئيس الإكوادور يعلن حالة الطوارئ بعد هروب زعيم أخطر عصابة إجرامية من سجنه

الإكوادور: مقتل المتهمين بمحاولة قتل المرشح الرئاسي في سجن غواياكيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حالة الطوارئ الإكوادور الاكوادور فيتو الأكوادور أخطر زعيم عصابة في الاكوادور زعيم عصابة في الاكوادور هروب أخطر زعيم عصابة في الإكوادور تاجر المخدرات قتل مرشح رئاسي زعیم أخطر عصابة حالة الطوارئ فی الاکوادور من السجن بعد هروب

إقرأ أيضاً:

ترامب يستأنف حكم الإدانة "بأقرب وقت" وطريقه إلى البيت الأبيض "سالك"

أعلن محامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن فريق الدفاع سيستأنف "في أقرب وقت ممكن" حكم الإدانة الذي أصدرته هيئة محلفين في نيويورك بحق موكله في قضية تزوير سجلات محاسبية.

ترامب يدخل التاريخ الأمريكي كأول رئيس سابق بعد إدانته بـ34 تهمة أساسها شراء صمت ممثلة إباحية شهيرة

وقال المحامي تود بلانش وكيل الدفاع عن  ترامب لشبكة "سي إن إن" الإخبارية "سنستأنف الحكم في أقرب وقت ممكن"، موضحا أنه "في نيويورك، تقضي الإجراءات بأن يتم النطق بالعقوبة أولا، ومن ثم نستأنف".

وحدد القاضي صباح 11 يوليو موعدا للنطق بالعقوبة بحق الرئيس السابق الطامح للعودة إلى البيت الأبيض، وفي انتظار النطق بالحكم، أطلق القاضي سراح ترامب من دون كفالة. 

وعلى الرغم من أن ترامب أصبح أمس الخميس أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا، إلا أن الملياردير الجمهوري سيتمكن مع ذلك من مواصلة حملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض، ذلك أن دستور الولايات المتحدة لا يمنع أصحاب السوابق من تولي الرئاسة.

ويصادف موعد النطق بالعقوبة بحق ترامب قبل 4 أيام فقط من المؤتمر الذي سيتم فيه رسميا تعيينه مرشحا عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر.

وأمهل القاضي فريق الدفاع عن ترامب حتى 13 يونيو لتقديم دفوعه قبل صدور العقوبة، والنيابة العامة حتى 27 يونيو للرد على هذه الدفوع. 

ويواجه ترامب نظريا عقوبة السجن، إذ يعاقب القانون في ولاية نيويورك على تزوير المستندات المحاسبية بالسجن لمدة أقصاها 4 سنوات.

لكن هذه العقوبة يمكن تخفيفها في حال لم يكن المدان من أصحاب السوابق الجنائية، وهو ما ينطبق على ترامب الذي سيكون عمره وقت النطق بالعقوبة بحقه 78 عاما.

وبالنظر إلى السجل العدلي للمدان، يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن مع وقف التنفيذ، أو بالقيام بأعمال لخدمة المجتمع، بالإضافة إلى غرامة مالية.

وفي مطلق الأحوال فإن ترامب أمامه مهلة شهر واحد لإخطار القضاء بنيته استئناف الحكم، ومن ثم أشهر عدة للقيام بذلك رسميا. 

ومن المرجح أن يؤدي استئناف الحكم إلى تجميد مفاعيل كل العقوبات المتأتية عنه ولا سيما إذا كانت إحدى هذه العقوبات هي السجن مع النفاذ.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فإن إدانة ترامب هذه لا تبطل ترشحه للانتخابات الرئاسية، لا بل سيكون بإمكانه أن يخوض الانتخابات حتى وإن صدرت عقوبة سجنية بحقه ودخل السجن فعلا.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • استطلاع رأي يوضح تدهور شعبية حزب سوناك قبل الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • البنك المركزي ينفي نقل حاويات النقد من جدة بتوجيه رئاسي 
  • زعيم المعارضة الإسرائيلي: يجب على نتنياهو ألا يتجاهل خطاب بايدن بشأن غزة
  • عصابة مسلحة تُهرِّب سجيناً محكوم عليه بالاعدام من داخل مركزي مأرب
  • هروب وحياة في البدو.. لقطات البرومو الرسمي لـ فيلم اللعب مع العيال
  • سمكة الأرنب.. تحذير من أخطر أنواع الأسماك في العالم
  • صحيفة إسرائيلية تكشف المرشح الأقوى لخلافة نتنياهو في قيادة دولة الاحتلال
  • ما الذي ينتظر ترامب بعد إدانته بـ34 تهمة؟.. 3 نقاط تشرح القضية
  • ترامب يستأنف حكم الإدانة "بأقرب وقت" وطريقه إلى البيت الأبيض "سالك"
  • مصر.. إصابة 6 أشخاص في انفجار أسطوانة "فريون" بأحد الفنادق في الأقصر