جدة : البلاد

 دشّنت شركة مطوّفي حجاج الدول العربية هويّتها الجديدة “أشرقت”، بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، ضمن مشاركتها في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024، لتُعلن عن آفاق أوسع وتجربة أرحب في خدمة ضيوف الرحمن والعناية بتفاصيلهم كافة.

 وأعلن رئيس مجلس إدارة الشركة محمد معاجيني عن إستراتيجية التطوير والتحديث التي تجسدها الشركة عبر كل خطواتها، وذلك أثناء مرافقة ضيوف الرحمن، وخلال تغطية متطلّباتهم واحتياجاتهم في رحلة وتجربة العمر، على مدار محطات ومراحل تقديم الخدمات المتعددة، كما يليق بزوّار وحجّاج بيت الله الحرام.

 وأكد على تجربة “أشرقت” التي تبدأ مع ضيوف الرحمن لأداء فريضة الحج منذ اللحظة الأولى ومع خطوة البداية، عبر برنامجٍ ومخطط يشمل الاستقبال وخدمات النقل، ويغطي الإسكان والإعاشة وخدمات المشاعر، وصولًا إلى لحظة التوديع، لتكون تجربة العمر متكاملةً وثريةً بكل لحظاتها.

 وتشارك شركة مطوفي حجاج الدول العربية في مؤتمر ومعرض الحج والعمرة 2024 في نسخته الثالثة بصفتها شريكًا وراعيًا إستراتيجيًا، وبجناح “إكرام ضيف” و “رحلات ومنافع” لإبراز خدماتها التي تقدمها لضيوف الرحمن، بجانب تقديم مبادراتها المميزة لتجويد الخدمة ورفع كفاءة العمل، بما يسهّل على الحجاج رحلتهم في المشاعر المقدسة.

 وشهد المعرض توقيع الشركة لعددٍ من العقود لخدمة الحجاج من مختلف دول العالم، بجانب توقيع شراكات مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة برفع تجويد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أشرقت

إقرأ أيضاً:

صحيفة: حزب الله حدد نوعية المتفجرات التي زرعت في أجهزة “البيجر”

#سواليف

ذكرت صحيفة مقربة من #حزب_الله أن الحزب استطاع تحديد نوعية #المتفجرات التي زرعت في أجهزة اتصال ” #البيجر ” عقب ساعات من عملية تفجير آلاف منها بأيدي عناصر من حزب الله.

وقالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية إن لجان التحقيق الفنية في حزب الله توصّلت، بعد ساعات على التفجيرات إلى وجود شحنات متفجّرة مزروعة داخل الأجهزة، وإلى تحديد نوعية المتفجّرات المُستخدمة وطريقة دمجها بعناصر تقنية في الجهاز والبطارية الخاصة به.

وأضافت الصحيفة المقربة من حزب الله أن “اللجان الآلية التقنية درست الآلية التي سمحت للعدو باختراق مركز إرسال البرقيات إلى الأجهزة المعنية، والبعث برسالة لتفعيل الشحنة المتفجّرة في وقت واحد”.

مقالات ذات صلة حادث مروّع في الأزرق 2024/09/16

وكان أمين عام حزب الله حسن نصر الله قد كشف في خطاب له، الخميس، أن الحزب شكل لجان تحقيق داخلية متعددة؛ فنية وتقنية وأمنية، وندرس كل الاحتمالات.

وأكد نصر الله أن الحزب وصل إلى نتيجة شبه قطعية في ما يتعلق بالتفجيرات،.
وأفادت الصحيفة بأن جهات أمنية أخرى في لبنان، تعمل على التثبّت من كيفية زرع العبوات الصغيرة في أجهزة النداء.

وتشمل التحقيقات تحديد كل العناصر البشرية واللوجستية والمسؤولين المحليين أو الخارجيين ممن هم على علاقة بتوريد هذه الشحنة من الـ”بيجر” ومن أجهزة لاسلكية جديدة كانت في طريقها إلى حزب الله.

ويتركّز البحث حول مسائل محددة، من بينها آلية العمل التي اعتمدتها الاستخبارات الإسرائيلية، إن لجهة تزوير بيانات سمحت لها بأن تكون عارضاً للبيع، أو وسيطاً في العملية، أو البحث في احتمال أن يكون العدو قد اكتشف آلية شراء الكمية وعمل على اعتراض الشحنة في طريقها إلى لبنان، واستبدالها بأجهزة أخرى فُخّخت في وقت سابق، أو أن التفخيخ حصل في مقر الشركة المورّدة.

والثلاثاء والأربعاء، استشهد 37 شخصا وأصيب أكثر من 3 آلاف و250 آخرين بينهم أطفال ونساء، بموجة تفجيرات ضربت أجهزة اتصال لاسلكي من نوعي “بيجر” و”آيكوم” في لبنان، فيما حمّلت بيروت وحزب الله “إسرائيل” المسؤولية عن الهجوم.

من جهة أخرى فتحت عدة دول تحقيقات بخصوص مصدر “البيجر” المفخخ.

فقد فتحت النرويج تحقيقا بخصوص ادعاء تورط شركة مقرها بلغاريا ومملوكة لمواطن نرويجي، في توريد أجهزة الاتصال المتفجرة في لبنان.
وقالت الشرطة النرويجية إنها فتحت تحقيقا حول ادعاء تورط شركة “نورتا غلوبال” المسجلة باسم مواطن نرويجي في بلغاريا، في توريد الأجهزة المتفجرة إلى لبنان.

من ناحيته، ذكر جهاز الاستخبارات البلغارية أنه تم إجراء تحقيق في هذه القضية، و”لم يتم الكشف عن أي إجراءات جمركية تشير إلى أن الأجهزة المعنية مرت عبر بلغاريا”.

وفتحت اليابان وكوريا الجنوبية تحقيقات بذات الملف.

مقالات مشابهة

  • اهتمام وتطوير.. كيف اعتنى الملك عبد العزيز بخدمة الحجيج؟
  • صحيفة: حزب الله حدد نوعية المتفجرات التي زرعت في أجهزة “البيجر”
  • "الحج والعمرة" تحث المعتمرين والزوار على الالتزام بآداب التصوير في الحرم المكي
  • "الحج والعمرة" توصي بتجنب الصلاة في الممرات والمداخل بالمسجد الحرام
  • وفاة المجاهد “أحمد بن علي شريف” أحد مؤسسي الشركة الوطنية للملاحة البحرية
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث تطوير خدمات الحجاج
  • التوقيع على 3 إتفاقيات شراكة مع الشركة القطرية “بلدنا”
  • الإمارات.. "الشؤون الإسلامية" تبحث تطوير خدمات الحجاج
  • “الشؤون الإسلامية” تبحث مع الشركاء في السعودية تطوير خدمات الحجاج
  • السجن والغرامة بحق الرئيس التنفيذي السابق لـ “ثمار” لعمله ضد مصالح الشركة