جدة – واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة بجدة أمس، مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة اللواء فهد الحماد.

واستمع سموه إلى إيجاز عن مخرجات الحملة الأمنية لمكافحة المخدرات، وجهود رجال المكافحة في محاربة هذه الآفة الخطيرة والقبض على مروجيها، واطلع على البرامج التوعوية التي يتم تنفيذها للتعريف بأخطار المخدرات، وما تخلفه من أضرار على المجتمع.

واستقبل الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، في مقر الإمارة بجدة، مدير إدارة الدفاع المدني بالمنطقة اللواء الدكتور سامر بن عبيد الصاعدي ، واطلع سموه على أعمال الدفاع المدني في محافظات المنطقة خلال الفترة الماضية، إضافة للعمليات الميدانية المُنفذّة للتعامل مع حالات الإنقاذ، وما جرى رصده ميدانيًا، والتوصيات المقترحة حيال ذلك.

والتقى نائب أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة بجدة، مساعد وكيل وزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي اللواء عبدالله بن علي التويجري، وقدّم سموه شكره وتقديره لجميع منسوبي الحرس الوطني بالقطاع الغربي كافة؛ على ما يقومون به من أعمال للحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته، فيما عبّر اللواء التويجري، عن شكره لنائب أمير منطقة مكة المكرمة، على مشاعره الطيبة، مؤكدًا حرص الجميع على تحقيق آمال وتطلعات قيادة هذه البلاد.

كما التقى سموه أمس في مقر الإمارة بجدة، القنصل العام للجمهورية الإسلامية الموريتانية باب سيد أحمد، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

نائب أمير مكة يعلن نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مزدلفة

أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة، نائب رئيس لجنة الحج المركزية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مزدلفة بكل يسر وسهولة.
سبق وأعلن وزير الحج والعمرة، توفيق الربيعة، نجاح تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات، قائلًا خلال مؤتمر صحفي بالمشاعر، إن بطاقة نسك من إنجازات موسم الحج.

نائب أمير منطقة مكة الأمير#سعود_بن_مشعل_بن_عبدالعزيز
أخبار متعلقة الهلال الأحمر: نجاح تصعيد الحجاج بمشاركة 1542 ممارسًا صحيًا في عرفةأمراء المناطق يهنئون القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركنائب رئيس لجنة الحج المركزية
يُعلن نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر #عرفات إلى #مزدلفة بكل يسر وسهولة pic.twitter.com/xkrZ5LXEPy— إمارة منطقة مكة المكرمة (@makkahregion) June 15, 2024مسجد المشعر الحراموأوضح الربيعة أن عدد حجاج موسم 1445 هـ بلغ 1.8 مليون حاج، من أكتر من 200 دولة، وأكد أن جميعهم وقفوا بالصعيد الطاهر، مؤكدًا على استكمال المناسك بالتوجه إلى مزدلفة، ما بعدها.
وأدى حجاج بيت الله الحرام اليوم، صلاتي المغرب والعشاء في مسجد المشعر الحرام بمزدلفة عقب نفرتهم من عرفات.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة تبوك يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • أمير الشرقية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك بديوان الإمارة
  • نائب أمير منطقة عسير يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • أمير منطقة جازان يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • نائب أمير مكة يعلن نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مزدلفة
  • نائب أمير منطقة حائل يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • أمير منطقة نجران يثمّن جاهزية الجهات لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • خالد الفيصل يطمئن على سير الخطط والأعمال المقدمة لضيوف الرحمن
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل وزير الحج والعمرة
  • نائب أمير مكة المكرمة: اكتمال توافد الحجاج إلى منى دون تسجيل حالات وبائية أو حوداث