الوطن:
2024-06-02@21:19:12 GMT

دولة آسيوية تمنع تناول لحوم الكلاب.. وجبة شعبية مطلوبة

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

دولة آسيوية تمنع تناول لحوم الكلاب.. وجبة شعبية مطلوبة

ألغت دولة كوريا الجنوبية في قارة آسيا، ذبح الكلاب وبيعها ومنع أكل لحومها، بعد تأييد النواب في البلاد الحكم الذي سيتم تنفيذه بداية من عام 2027، بعد أن ظل الأمر قانوني لعدة قرون في هذا البلد الآسيوي وبعض البلاد المحيطة به.

طبق عليه الطلب

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن أكلة لحم الكلاب التي يطلق عليها «بوشينتانج» أحد الأكثر الأطباق استهلاكا في كوريا الجنوبية، وبحسب القانون الجديد فإن تناول لحوم الكلاب لن يكون أمر مخالف للقانون.

استطلاع رأي

وكشف استطلاع رأي نفذته مؤسسة جالوب المتخصص في بحوث الرأي العام، أن 8% فقط في البلاد جربوا تناول لحوم الكلاب خلال 12 شهر في انخفاض عن النسبة المسجلة في عام 2015 والتي كانت 27% فيما يرى أقل من خمس الأشخاص أنهم مع استهلاك لحوم الكلاب.

تطبيق القانون

وسيعمل القانون الجديد على إدانة من يذبح الكلاب بالسجن 3 سنوات، أما الذي سيربي الكلاب من أجل بيع لحومها سيكون مدانة بالحبس لمدة تصل لعامين بحد أقصى، كما سيكون أمام المزراع وأصحاب المطاعم 3 سنوات للحصول على مصادر بديلة للتوظيف والدخل قبل دخول القانون حيز التنفيذ.

عدد مطاعم الكلاب في البلاد

وبحسب الحكومة الكورية فإن البلاد يوجد بها 1600 مطعم للحوم الكلاب و1150 مزرعة للكلاب في عام 2023، فيما تعد الحكومة بتقديم دعم كامل لمزارعي لحوم الكلاب والجزارين وأصحاب المطاعم، الذين سيضطرون إلى إنهاء أعمالهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية الكلاب أكل لحوم الكلاب لحوم الکلاب

إقرأ أيضاً:

جزر المالديف تمنع الإسرائيليين من دخول البلاد على خلفية الحرب في غزة

(CNN)-- أعلنت جزر المالديف أنها ستمنع حاملي جوازات السفر الإسرائيلية من دخول البلاد وسط الحرب في غزة، وفقا لبيان صحفي صدر الأحد عن المكتب الرئاسي لجزر المالديف.

تشتهر الدولة الجزيرة بمنتجعاتها الفاخرة وشواطئها الرملية البيضاء التي لا نهاية لها. وهي عبارة عن أرخبيل يقع في المحيط الهندي.

وذكر البيان أنه بناء على توصية من مجلس الوزراء، قرر رئيس المالديف الدكتور محمد مويزو فرض الحظر.

وقال مكتب الرئيس إنه سيتم تعديل قوانين البلاد، وسيتم تشكيل لجنة فرعية وزارية للإشراف على تلك الجهود.

وعقب أنباء الحظر، أوصت وزارة الخارجية الإسرائيلية الإسرائيليين بتجنب السفر إلى الجزيرة و"بالنسبة للمواطنين الإسرائيليين المقيمين في البلاد، يوصى بالتفكير في المغادرة، لأنه إذا وقعوا في ضائقة لأي سبب من الأسباب، فسيكون ذلك صعبًا المساعدة"، بحسب البيان.

وأعلن رئيس المالديف أنه سيعين مبعوثا خاصًا لتقييم الاحتياجات الفلسطينية وينظم حملة لجمع التبرعات "لمساعدة إخواننا وأخواتنا في فلسطين" مع وكالة الأونروا، حسبما جاء في البيان.

وسينظم مويزو أيضًا مسيرة على مستوى البلاد تحت شعار "المالديفيون متضامنون مع فلسطين".

وتأتي هذه الأخبار بعد أيام قليلة من إدانة الرئيس المالديفي للهجوم الجوي الإسرائيلي على مخيم للنازحين في رفح، الذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 45 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 200 آخرين.

وقال الرئيس مويزو، في حسابه عبر منصة إكس الأسبوع الماضي: "جنبًا إلى جنب مع حكومة وشعب جزر المالديف، أدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء العنف ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق".

إسرائيلالمالديفغزةنشر الأحد، 02 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • جزر المالديف تمنع الإسرائيليين من دخول البلاد على خلفية الحرب في غزة
  • المالديف تمنع الإسرائيليين من الدخول إلى أراضيها
  • دولة آسيوية تمنع دخول الإسرائيليين
  • سمكة الأرنب المسمومة تسبب الوفاة خلال ساعات.. مديريات الصحة بالمحافات تحذر من تناولها .. نرصد أبرز أعراض "وجبة الموت".. خبراء: أعراضها قاتلة وتظهر خلال 20 دقيقة ولا يوجد لها مصل
  • قوات حفظ سلام في غزة.. أول دولة آسيوية تعلن موقفها
  • دولة آسيوية تعلن استعدادها لإرسال قوات «حفظ سلام» إلى غزة
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • انتبه.. هذه الأطعمة تمنع امتصاص الحديد
  • تناول وجبة واحدة يومياً: آثار صحية سلبية على المدى الطويل
  • أطعمة تمنع امتصاص الحديد في الجسم