في إطار حرص الهيئة على فتح خطوط تواصل مع العملاء، اجتمع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، مع السيدة كريستين كابو نائب الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات بمجموعة "CMA CGM"، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

تناول الاجتماع تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، ومراجعة سياسة الخط الملاحي الفرنسي "CMA CGM" تجاه الأوضاع الأمنية في المنطقة.

خلال اللقاء، أكد الفريق أسامة ربيع حرص هيئة قناة السويس على تحقيق التواصل الفعال مع كافة عملائها والتنسيق المشترك للوصول إلى آليات عمل بناءة تلائم التعامل مع الأوضاع الراهنة، معربا عن استعداد الهيئة الدائم للتعاون مع الشركاء والعملاء.

وأضاف رئيس الهيئة أن الأوضاع الحالية تظل مؤقتة وهو ما يجعل من التواصل الفعال والتنسيق المشترك الطريقة المثلى لمراجعة سياسات الخطوط الملاحية للإبحار في المنطقة والتي تحدد وفقا للعديد من العوامل من بينها العامل الأمني.

من جانبها، أكدت كريستين كابو نائب الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات بمجموعة CMA CGM حرص المجموعة على الحفاظ على استمرار حركة عبور السفن التابعة لها عبر قناة السويس لما تمثله القناة من ممر حيوي لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب.

وأشارت كريستين كابو إلى استمرار سياسة المجموعة في مراقبة تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر عن كثب واتخاذ ما يلزم من إجراءات لترتيب جداول الإبحار للسفن التابعة للمجموعة حيث مازالت تعبر سفن تابعة للمجموعة عبر قناة السويس فيما تلجأ بعض السفن الأخرى للالتفاف حول طريق رأس الرجاء الصالح.

وأوضحت نائب الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات بمجموعة CMA CGM أن المجموعة لجأت لتحويل مسار بعض السفن التابعة لها بصورة مؤقتة والالتفاف حول طريق رأس الرجاء الصالح نظرا للأوضاع الأمنية، مشيرة في هذا الصدد إلى أن غالبية السفن التي تحولت عن عبور قناة السويس لم تكن القناة كطريق بحري خيارها الأول حيث كانت وجهتها الساحل الأمريكي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية هيئة قناة السويس قناة السویس

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لشركة "بوينغ" يتعرض لانتقاد حاد في جلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكي (فيديو)

تعرض الرئيس التنفيذي لشركة "بوينغ" ديفيد كالهون للإحراج في جلسة مساءلة عاصفة أمام الكونغرس الأمريكي، بعد سلسلة من الحوادث والتحقيقات التي كشفت عيوبا في تصنيع طائرات "بوينغ".

"مصائب بوينغ".. تعطل المكيف وعلق الركاب داخل طائرة ضمن حرارة فاقت 52 درجة مئوية

ففي جلسة الاستماع أمام مجلس الشيوخ، واجه كالهون أسئلة متكررة حول راتبه، وثقافة السلامة في "بوينغ"، ودعوات إلى الاستقالة بدلا من التقاعد بحلول نهاية العام.

واستجوب السيناتور جوش هاولي المديرَ التنفيذي بشأن راتبه، الذي يبلغ هذا العام 32.8 مليون دولار، وعرض الكوارث العديدة التي تعرضت لها طائرات "بوينغ" في العام الماضي.

The Associated Press: Missouri Senator Josh Hawley questioned Boeing’s $BA chief executive about his 32.8 million salary during a Tuesday hearing.

Dave Calhoun’s appearance was the first before Congress buy a high-ranking Boeing official since the panel blew out of a 737 max… pic.twitter.com/qupJNk7GG5

— Mark “AI” Zuckerberg (parody) (@finkdAI) June 19, 2024

وقال هاولي: "أنت لا تركز على السلامة، ولا تركز على الجودة، ولا تركز على الشفافية، كل هذا مسجل.. أنت تركز على ما تم تعيينك للقيام به بالضبط، وهو تقليص الإجراءات، والتخلص من إجراءات السلامة وتقليص الوظائف لأنك تحاول انتزاع كل مجال ربح من هذه الشركة".

وردا على سؤال هاولي: "لماذا لم تستقِل؟"، قال كالهون: "أنا فخور بكل إجراء اتخذناه".

وقد ارتفع إجمالي تعويضات كالهون في عام 2023 إلى 32.8 مليون دولار، بزيادة قدرها 45% عن 22.6 مليون دولار حصل عليها في العام السابق.

وكانت جلسة الاستماع هي المرة الأولى التي يواجه فيها كالهون أسئلة المشرعين ويسلط الضوء على سمعة "بوينغ" المتدهورة في مجال السلامة والرئيس التنفيذي الذي قال في مارس إنه يخطط للتنحي بحلول نهاية العام وسط تغيير إداري من قبل "بوينغ".

المصدر: "رويترز" + RT

مقالات مشابهة

  • إجراء الاختبارات إلكترونياً بـ147 مقررًا في جامعة قناة السويس
  • تعاون بين ايدج وتاليس لتطوير أنظمة الاتصال اللاسلكي في الإمارات
  • تعاون بين “ايدج” و”تاليس” لتطوير أنظمة الاتصال اللاسلكي في الإمارات
  • جامعة القناة: تجهيز 147 مقر لإجراء امتحانات نهاية العام الإلكترونية
  • مجلس الشيوخ يستجوب الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ
  • صيدلة قناة السويس تطلق مبادرة لإنتاج وسائل تعليمية مبتكرة بإستخدام الذكاء الاصطناعي
  • "أفريكسيم بنك" يوقع اتفاقيات لتسهيلات بقيمة 725 مليون دولار خلال اجتماعاته
  • الرئيس التنفيذي لشركة "بوينغ" يتعرض لانتقاد حاد في جلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكي (فيديو)
  • كريمة الحفناوي: الإخوان قدموا مشروعا لعزل قناة السويس عن مصر
  • بوينغ في ورطة.. لماذا يرفض المرشحون منصب الرئيس التنفيذي؟