حاصر نشطاء “مجهولون” بقواربهم سفينة شحن عملاقة تابعة لشركة "إسرائيلية" في أستراليا، إسناداً لغزة وفلسطين، ورفعوا علم فلسطين.

وظهر في مقطع فيديو نشرته كتائب القسام وهم يحاصرون السفينة العملاقة في مشهد تمثيلي للحوثيين، وظهروا ملثمين ونقشوا كلمة الحرية لفلسطين، على جدار السفينة.

على جانب آخر، كشفت القناة 13 العبرية، عن كذبة إعلامية جديدة كان يستعد لها الاحتلال الإسرائيلي، وذكرت أن الجيش الإسرائيلي أعدَّ حملة دعائية بشأن أسراه لدى المقاومة تزامنًا مع جلسات الاستماع في لاهاي، ولم توافق أي شركة إعلان هولندية على نشرها.

واعتاد جيش الاحتلال الإسرائيلي تلفيق القصص والأخبار من خلال  الحملات الإعلامية الزائفة، بهدف الحصول على لفت انتباه الرأي العام الدولي، بعد المجازر التي قاموا بها في فلسطين.

وفى سياق متصل، وجه رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتيه، الشكر لجنوب إفريقيا على خطوتها لاتهام إسرائيل بارتكاب جـرائم إبادة جماعية أمام محكمة العدل الدولية.

وقال اشتيه اليوم تقف إسرائيل متهمة بارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة"، مضيفا أن العالم الذي لا يريد أن يرى الإبادة المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني هو مجرم، وتابع بالقول إن قـتل 23 ألف إنسان في غزة وقطع الماء والكهرباء والدواء إبادة جماعية.

كما شدد على ضرورة أن ينتقل العالم من الإدانات إلى الفعل، داعيا الشعوب إلى تأييد جنوب إفريقيا من كل عواصم العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نشطاء يحاصرون سفينة إسرائيلية ويرفعون العلم الفلسطيني أمامها

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف "تسلل" قوة إسرائيلية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الثلاثاء، باندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، بعد "كشف تسلل قوات خاصة إسرائيلية لبلدة كفرذان غرب جنين".

وذكرت قناة "فلسطين اليوم" أن "المقاومة كشفت تسلل قوات خاصة إسرائيلية لبلدة كفرذان غرب جنين"، وأن الجيش الإسرائيلي دفع بتعزيزات عسكرية نحو البلدة.

وأشارت "فلسطين اليوم" أن "المقاومة فجرت عددا من العبوات الناسفة بقوات الاحتلال الخاصة المتسللة للبلدة"، لافتة إلى أن القوات الخاصة "حاصرت منزلا عند المدخل الرئيس للبلدة".

وأضافت القناة أن القوات الإسرائيلية "أطلقت عددا من طائرات "الدرون" المسيّرة في أجواء كفرذان"، مؤكدة إصابة قلسطيني جراء تواصل الاشتباكات المسلحة.

ولفتت "فلسطين اليوم" إلى أن "المقاومة استهدفت بالرصاص شاحنة النقل التي استخدمتها قوات الاحتلال الخاصة في عملية التسلل"، مشيرة إلى "دخول طيران الاحتلال المروحي الحربي لأجواء البلدة".

هذا وقالت "كتيبة جنين" في "سرايا القدس" ببيان لها: "مجاهدو الكتيبة في مجموعات كفرذان يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اكتشاف قوة خاصة قد تسللت للمنطقه".

وأفادت وسائل إعلام فلسطينة باشتعال النيران في منزل قصفته القوات الإسرائيلية بصواريخ محمولة على الكتف في البلدة.

مقالات مشابهة

  • “عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا
  • "القاهرة الإخبارية": هدوء حذر يسود غرب رفح الفلسطينية بعد ليلة عصيبة
  • لجنة التحقيق الأممية المستقلة تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية فى غزة
  • زورق يستهدف سفينة شحن ويوقع أضرارا بها خلال إبحارها قبالة اليمن
  • لجنة تحقيق أممية: “إسرائيل” ارتكبت جرائم حرب وإبادة جماعية في غزة
  • غضب إسرائيلي بعد توجيه اتهام أممي بارتكاب جرائم إبادة في غزة
  • الرئيس الفلسطيني: غزة تتعرض لإبادة جماعية والضفة تواجه إرهاب المستوطنين
  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف "تسلل" قوة إسرائيلية
  • مرتزقة جيش الاحتلال.. حين تكون إبادة النساء والأطفال بالوكالة
  • خبير سياسات دولية: العالم أدرك أن دولة الاحتلال لا تستمع إلى أحد