نفذت مقاتلات تابعة لسلاح الجو الأمريكي والبريطاني، غارات جوية، في ساعة مبكرة اليوم الجمعة، استهدفت مواقع عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي، حسب وزارة الدفاع الأمريكي، البنتاغون.

واستهدفت الغارات الجوية، مواقع عدة في محيط مدينة الحديدة، وصنعاء وتعز وصعدة، ردا على هجمات حوثية استهدفت السفن التجارية في البحر الأحمر.

وذكر مسؤول في البنتاغون، أنه تم استهداف نحو 10 أهداف للحوثيين في اليمن، هي مراكز تصنيع مسيرات ومخازن اسلحة.

في السياق، قالت مصادر محلية، إنه سمع فجر اليوم، دوي 3 انفجارات في العاصمة اليمنية صنعاء المختطفة لدى مليشيا الحوثي، بينما أكد قيادي حوثي لقناة الجزيرة، شن غارات عدة على العاصمة ‎صنعاء والحديدة وصعدة وذمار.

وكانت وسائل إعلام دولية، ذكرت أن إدارة بايدن اخطرت الكونغرس بأنها ستوجه ضربة مشتركة مع بريطانيا ضد الحوثيين الذراع الإيرانية في اليمن.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بعد يوم من وصول الغواصة الروسية لكوبا.. غواصة نووية أمريكية ترسو بخليج غوانتانامو

(CNN)-- ظهرت الغواصة النووية "يو إس إس هيلينا"، وهي غواصة نووية هجومية سريعة، في خليج غوانتانامو بكوبا، بعد يوم من وصول القوات البحرية الروسية إلى هافانا لإجراء تدريبات مع الدولة الجزيرة الحليفة لروسيا.

وفي بيان نُشر على منصة أكس (تويتر سابقا)، قالت القيادة الجنوبية بالجيش الأمريكي إن "الغواصة الهجومية السريعة USS Helena موجودة في خليج غوانتانامو بكوبا كجزء من زيارة روتينية للميناء أثناء عبورها المنطقة الجغرافية لمسؤولية القيادة الجنوبية الأمريكية خلال مهمتها لحماية الأمن البحري العالمي والدفاع الوطني".

ورغم وجود الأسطول الروسي على بعد 90 ميلا من ساحل فلوريدا، فقد أكد البنتاغون مجددا أن وجود الأسطول الروسي لا يشكل تهديدا لأمن الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ: "لقد كنا نتتبع خطط الروس لهذا الغرض، وهذه ليست مفاجأة.. لقد رأيناهم يفعلون ذلك - هذا النوع من الزيارات إلى الموانئ من قبل، وهذه، كما تعلمون، زيارات بحرية روتينية رأيناها في ظل إدارات مختلفة".

ويذكر أن "يو إس إس هيلينا"، ومقرها نورفولك، هي غواصة من طراز لوس أنجلوس، تم تشغيلها لأول مرة في الثمانينيات، وهي مصممة للمراقبة والاستجابة للتهديدات على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعات للعدو الإسرائيلي في خمسة مواقع
  • المعهد الديمقراطي الأمريكي يدين احتجاز موظفيه في اليمن ويطالب بالإفراج عنهم
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في أربعة مواقع
  • بعد يوم من وصول الغواصة الروسية لكوبا.. غواصة نووية أمريكية ترسو بخليج غوانتانامو
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم
  • قائد أنصار الله يحذر السعودية من عواقب التورط في التصعيد الأمريكي الاقتصادي ضد اليمن
  • وكالة استخبارات “البنتاغون”: الشحن في البحر الأحمر انخفض 90% منذ بدء هجمات صنعاء
  • الحوثي يكشف عن مخططات أمريكية مدمرة بعد ضبط “الخلية التجسسية الأخطر” في تاريخ اليمن
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة وارتفاع عدد ضحايا القصف على ريمة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تسعة مواقع للعدو الإسرائيلي