كشفت الهيئة العامة للنقل عن أن الفرق الرقابية أجرت “1,881,535” عملية فحص رقابية على شاحنات نقل البضائع بمناطق المملكة كافة خلال عام 2023.

وأوضحت الهيئة أنها رصدت خلال عمليات الفحص “272,094” مخالفة بمعدل امتثال بلغ 91 %.

وأبانت أن هذه المخالفات شملت طبقًا لحالة المخالفة: عدم وجود بطاقة تشغيل للمركبة، وبطاقة السائق، وعدم وجود وثيقة نقل البضائع، وكذلك عدم مطابقة حواجز الحماية للمواصفات المطلوبة من الجهات المختصة، وعدم توفر الحد الأدنى من متطلبات السلامة المعتمدة.

اقرأ أيضاًالمملكة“اغاثي الملك سلمان” يضخ مليون و 260 ألف لتر من المياه في الخوخة

وتهدف الهيئة إلى ضمان تقديم خدمات النقل وفق اشتراطات السلامة والأمان تحقيقًا للاستراتيجية الوطنية المتبعة لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية.

وتواصل الهيئة مهامها في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد على مدار العام على مختلف أنشطة النقل البري والبحري والسككي، كما تحرص على تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع النقل.

وتدعو الهيئة جميع الراغبين في الحصول على معلومات إضافية إلى زيارة موقعها الإلكتروني tga.gov.sa، أو تقديم الملاحظات والبلاغات عن طريق منصات التواصل المعتمدة ومركز الاتصال الموحد 19929.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بقيمةٍ تجاوزت 63 مليار ريال.. “المركز الوطني لإدارة الدين” يكمل ترتيب خامس عملية شراء مبكر محلية تقوم بها المملكة

المناطق_واس

أعلن المركز الوطني لإدارة الدين، عن اكتمال عملية شراء مبكر لجزء من استحقاقات المُصدر القائمة في الأعوام 2024م، 2025م، 2026م بقيمة إجمالية تجاوزت 63.1 مليار ريال، بالإضافة إلى إصدار صكوكٍ جديدةٍ بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 64.1 مليار ريال (أربعة وستون ملياراً ومائة مليون ريال سعودي).

 

أخبار قد تهمك المركز الوطني لإدارة الدين يعلن إتمام ترتيبه لإصدار صكوك دولية بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي 29 مايو 2024 - 4:05 مساءً الهيئة العامة للإحصاء توقع مذكرة تعاون مع المركز الوطني لإدارة الدين 18 يناير 2024 - 2:04 صباحًا

 

كما تعد هذه المبادرة استمراراً للجهود التي يبذلها المركز لتعزيز السوق المحلية، وتفعيلاً لدور المركز في إدارة التزامات الدين الحكومية والاستحقاقات المستقبلية، ولتتكامل الجهود مع المبادرات الأخرى لتعزيز المالية العامة للدولة على المدى المتوسط والبعيد.

 

 

وقد قام المركز بتقسيم إصدارات الصكوك الجديدة إلى ثلاث شرائح بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 64.1 مليار ريال. وجاءت الشريحة الأولى بقيمة حوالي 16 مليار ريال وبأجل استحقاق يحل في 2031م، والشريحة الثانية بقيمة حوالي 29.3 مليار ريال وبأجل استحقاق يحل في 2034م، فيما جاءت الشريحة الثالثة بقيمة حوالي 18.8 مليار ريال وأجل استحقاق يحل في عام 2039م، والجدير بالذكر فقد قامت وزارة المالية والمركز بتعيين كلٍ من شركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة الأهلي المالية وشركة الراجحي المالية وشركة الجزيرة للأسواق المالية وشركة الإنماء للاستثمار بشكل مشترك كمديري إصدار أساسيين لهذه العملية.

مقالات مشابهة

  • خدمة “فرز وترميز الأمتعة” في “مبادرة طريق مكة” بــ كوت ديفوار.. من صالة المبادرة في مطار بلد المستفيد إلى مقر إقامته بالمملكة
  • «النقل»: إجراء تعاملات التخزين والتعبئة في ميناء أكتوبر بالجنيه المصري
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء
  • إحباط تهريب “6.514.674” حبة كبتاجون مخبأة في إرسالية “إطارات كبيرة” بمنفذ البطحاء
  • “هيئة العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية مشتركة خلال شهر مايو لضمان الامتثال في السوق العقاري
  • لضمان الامتثال للتشريعات العقارية.. “العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية خلال مايو 2023
  • وزير النقل يأمل بلوغ 30 مليون مسافر بالطائرات مع نهاية هذا العام
  • حكومة أخنوش تنتقل للسرعة القصوى لتحقيق طفرة تاريخية في قطاع النقل الجوي والسككي والطرق السيارة بالمملكة
  • بقيمةٍ تجاوزت 63 مليار ريال.. “المركز الوطني لإدارة الدين” يكمل ترتيب خامس عملية شراء مبكر محلية تقوم بها المملكة
  • هيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع) تعلن ارتفاع تصنيفها الائتماني لدى “موديز” إلى (A3) مع نظرة مستقبلية مستقرة