أثار مقطع فيديو لأكثر من 150 رجلا يؤدون تحية الفاشية وسط العاصمة روما غضبا في إيطاليا، بينما وصفت رئيسة الوزراء جورجا ميلوني ردود الأفعال بأنها "هجمات غير مبررة على حكومتها".

ووقع هذا الحدث، الذي يخضع الآن للتحقيق من قبل الشرطة الإيطالية، في 7 يناير الجاري خلال إحياء الذكرى السنوية لمقتل ثلاثة نشطاء من الفاشيين الجدد قبل 46 عاما.

Hundreds of fascists marched in Italy doing the Roman salute used by the fascist leader Benito Mussolini until his death in 1945. The mob gathered on the anniversary of a far-left ambush attack against the youth organization of the far-right Italian Social Movement (MSI) party,… pic.twitter.com/iRB1zmpb2j

— red. (@redstreamnet) January 8, 2024

ويقام هذا الحدث سنويا بحسب ما ذكره أحد الشهود لـ"سي إن إن" الذي يعيش بالقرب من مكان أداء التحية وهو المقر السابق لحزب "الحركة الاجتماعية" الإيطالي المنحل الآن، والذي انبعث من رماد الحزب الفاشي للديكتاتور بينيتو موسوليني بعد الحرب العالمية الثانية.

وقالت "سي إن إن" إنه ذات الحزب الذي بدأت منه رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني مسيرتها السياسية عندما كانت شابة، وهو الحزب الذي بنت منه حركة "إخوة إيطاليا".

يشار إلى أن زعماء المعارضة في إيطاليا يطالبون ميلوني بحظر أحزاب الفاشية الجديدة، ورفضت ميلوني التعليق مباشرة على الحدث ولكنها وصفت ردود الفعل بأنها "هجمات غير مبررة على حكومتها".

المصدر: سي إن إن

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب الحرب العالمية الثالثة النازية تطرف جورجا ميلوني روما غوغل Google مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

“سلوك غريب” لبايدن خلال قمة G7.. ميلوني تتدخل لإنقاذ الموقف والبيت الأبيض يعلق

إيطاليا – بدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ”التجوال” خلال عرض مظليين خلال قمة G7 في إيطاليا قبل أن تتدخل رئيسة وزراء البلد المضيف جورجا ميلوني لـ”إعادته” إلى مجموعة القادة.

ويظهر الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وأعادت نشره بعض وسائل الإعلام، بينها صحيفة “نيويورك بوست”، قادة مجموعة السبع ورئيسي المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي وهم يحيون المظليين معا ويصفقون لهم، بينما ينظر بايدن جانبا. وفي لحظة ما، ابتعد الرئيس الأمريكي بضع خطوات عن المجموعة واقترب من أحد المظليين، وقال له بعض الكلمات وأظهر إشارة استحسان.

وفي وقت لاحق، كتب أندرو بيتس، النائب الأول للناطقة باسم البيت الأبيض، في منشور عبر منصة “إكس” أن الفيديو الذي تداولته وسائل الإعلام “محرف”، موضحا أن بايدن كان “يهنئ أحد المظليين ورفع إصبع الإبهام كإشارة استحسان”.

يذكر أن زلات اللسان المتكررة والكلام المبهم أحيانا والحركات المحرجة لبايدن البالغ من العمر 81 عاما، تجعل خصومه السياسيين يشككون في أهليته لولاية رئاسية ثانية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • فيديو: ميلوني تستعرض أبرز القرارات المنبثقة عن قمة مجموعة السبع بينها وقف النار في غزة
  • الأكثر مشاهدة في أوروبا.. نظرات ميلوني لماكرون تنتشر كالنار في الهشيم على وسائل التواصل (فيديو)
  • “قبلة” تضع رئيس وزراء بريطانيا في موقف حرج .. فيديو
  • فيديو | محمد بن زايد يوجّه التحية للرئيس الجزائري على هامش قمة السبع
  • هفوة جديدة لبايدن وميلوني “تنقذه”
  • بعد القبلة.. موقف محرج بين رئيسي وزراء بريطانيا وإيطاليا (فيديو)
  • صور “غير عادية” بين سوناك وميلوني.. ما الذي يجمعها؟
  • “سلوك غريب” لبايدن خلال قمة G7.. ميلوني تتدخل لإنقاذ الموقف والبيت الأبيض يعلق
  • صور "غير عادية" بين سوناك وميلوني.. ما الذي يجمعها؟
  • سقطة جديدة لـ بايدن في بداية اجتماعات قمة مجموعة السبع.. فيديو