شفق نيوز/ أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، يوم الأحد، بضبط (9) مُوظَّفين في دائرة صحَّة مُحافظة صلاح الدين؛ لتورُّطهم بعمليَّات تلاعبٍ وهدر أكثر من ملياري دينارٍ من المال العام.

الدائرة ذكرت في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أنَّ فريق التحرّي الخاصّ في مكتب تحقيق صلاح الدين، الذي قام بالانتقال إلى دائرة صحَّة المُحافظة، تمكَّن بعد إجراء التحرّي والتدقيق وجمع الأوليَّات من كشف وجود عددٍ كبيرٍ من الأسماء الوهميَّة والمُكرَّرة تمَّ إدخالها في قوائم الأشخاص الذين أجْرِيَت لهم مسحات أنفٍ؛ لغرض تشخيص الإصابة بوباء "كورونا".

وأضافت إنَّ الفريق قام بضبط رئيسي وأعضاء لجنتي المُشتريات وفحص واستلام الأدوية وأمين المخزن في دائرة الصحَّة البالغ عددهم (9) مُتَّهمين، بعد رصد مبالغةٍ في أسعار شراء موادّ مُختبريَّةٍ تُستخدَمُ لمسحات الأنف من خلال إبرام عقودٍ وهميَّةٍ؛ لتجهيز أدويةٍ ومُستلزماتٍ طبيَّةٍ ومُختبريَّةٍ في العام 2021 بقيمة (2,071,690,000) ملياري دينار، مُبيّنةً أنَّ المُتَّهمين قاموا بتقديم وصولات شراءٍ وهميَّةٍ بأسماء عددٍ من مكاتب تجهيز الأدوية.

وأوضحت أنَّه تمَّ ضبط المُتَّهمين وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، وتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة المُنفَّذة بموجب مُذكّرةٍ قضائيَّةٍ، وعرضهم على قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر توقيفهم على ذمَّة التحقيق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي هيئة النزاهة

إقرأ أيضاً:

موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد قطاع غزة ارتفاعًا مقلقًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت وزارة الصحة الفلسطينية 1932 حالة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل إجمالي عدد الإصابات في القطاع منذ بدء الجائحة إلى 289 ألفًا و719 حالة، وفقًا لوكالة “رويترز”.

ولمواجهة هذا الارتفاع المتسارع، قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، بما في ذلك المدارس والجامعات ورياض الأطفال، بدءًا من يوم الأربعاء وحتى إشعار آخر. كما أبقت الوزارة على الإجراءات الاحترازية السابقة، والتي تشمل إغلاق صالات الأفراح ومنع التجمعات وإغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية ومنع إقامة الحفلات وبيوت العزاء في الشوارع العامة.

وعلى صعيد الأراضي الفلسطينية بشكل عام، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم عن تسجيل 2884 إصابة جديدة و28 وفاة جديدة بفيروس كورونا.

وتفرض الحكومة الفلسطينية إغلاقًا جزئيًا في الضفة الغربية من الأحد إلى الخميس وإغلاقًا شاملًا يومي الجمعة والسبت في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

وتُثير هذه الموجة الجديدة من الإصابات قلقًا بالغًا بين سكان قطاع غزة، خاصة مع محدودية الإمكانيات الطبية المتاحة في القطاع.

وتدعو وزارة الصحة الفلسطينية جميع المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، بما في ذلك ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وتلقي لقاحات كورونا.

مقالات مشابهة

  • مقتل 3 موظفين حكوميين وجندى فى النيجر بهجوم شنه مسلحون من بلد مجاور
  • مقتل حكوميين وإصابة آخرين في النيجر
  • مقتل ثلاثة موظفين حكوميين وجندي في النيجر بهجوم شنه مسلحون من بلد مجاور
  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • شهادات مزورة وفرص عمل في كبرى الشركات.. الأمن يداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • تفاصيل اعترافات سيدة تدير كيانًا تعليميًا وهميًا بالمنيا
  • كورونا في الجزائر.. تسجيل إصابة واحدة في آخر 24 ساعة
  • موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة
  • إصابة موظفين 2 بهجوم طائرة مسيرة أوكرانية على مستودع نفط في مقاطعة كراسنودار
  • حبس سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي