يعقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعا اليوم، مع شركاء التنمية، وذلك بمقر الوزارة؛ لتوضيح احتياجاتنا لتطوير المنظومة التعليمية في مصر، خاصة وأن مصر أصبحت عضوًا في الشراكة العالمية للتعليم Global Education Partnership والذي سيساهم في تحقيق التكامل بين الشركاء وليس التكرار.


وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي، وزيرالتربية والتعليم، أن أمامنا تحديات نعمل على التغلب عليها من بينها قلة الطلب على التعليم التجاري، لذا تعمل الوزارة على إضافة تخصصات جديدة للتعليم التجاري، والتركيز على دعم مهارات خريجي التعليم الفني باللغة الإنجليزية واللغة الألمانية واللغة الإيطالية من خلال برتوكولات تعاون مع العديد من الجهات، بالإضافة إلى إصلاح مشروع إنتاج رأس المال في التعليم الصناعي والزراعي من خلال العمل بالموارد الذاتية في الورش والمزارع بهذه النوعية من المدارس.
واضاف وزير التعليم، أن الوزارة تهتم بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال التعليم الفني بفتح مدارس خاصة للتعليم الفني على سبيل المثال والذي يضمن نجاح هذه المدارس نتيجة تغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفني في مصر، فضلا عن الاستخدام المكثف للرقمنة في المناهج بإدخال التكنولوجيا وإتاحة المواقع الإلكترونية والباركود وغيرها.
كما وجه الوزير الشكر لاتحاد الصناعات فى مصر، ومؤسسات آل السويدى، لتوفير ١٠٠ موقع لإنشاء ١٠٠ مدرسة، للتوسع فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية.
استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الخميس، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل التعاون في مجال تطوير التعليم الفني والتدريب المهني، وتأهيل خريجي التعليم الفني لسوق العمل المحلي والدولي.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن أحد أهداف برامج الحكومة هو التشغيل، وتتعاون وزارتا التربية والتعليم والعمل في هذا البرنامج كهدف استراتيجي، مشيرًا إلى أن استراتيجية وزارة التربية والتعليم لتطوير التعليم الفني مرتبطة ببرنامج الحكومة وأهداف التنمية المستدامة، وتهدف إلى توفير فرص تعليمية متنوعة ومتكاملة ومتطابقة مع احتياجات سوق العمل، وإعداد الطلاب الإعداد الجيد وإكسابهم المهارات المطلوبة لتحقيق ذلك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم تطوير المنظومة التعليمية التعليم التجاري الدکتور رضا حجازی التربیة والتعلیم التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

سفير مصر بالكويت يهنئ أوائل الثانوية العامة ويشيد بدور المنظومة التعليمية

وجه سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت التهنئة للطلاب المصريين الذين شغلوا المراكز الأولى ضمن أوائل الثانوية العامة في الكويت في القسمين العلمي والأدبي.

وأشاد السفير أسامة شلتوت - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم لخميس، بدور المنظومة التعليمية بالكويت والقائمين عليها، بما فيها الكوادر التعليمية المصرية، فيما حققه الطلاب الأوائل الكويتيون والمصريون من إنجاز، مثمنا في الوقت نفسه دور المعلم المصري المقدر في الكويت وما تقوم به وزارة التربية والتعليم الكويتية من دعم للطلاب المصريين بمختلف المراحل التعليمية، فضلا عما تقدمه وزارة التعليم العالي من منح للدراسة في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، لبعض الطلبة المصريين المتميزين، وذلك في إطار برنامج التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين، وما تمثله هذه المنح من حافز يدفع الطلاب إلى مزيد من التفوق والنجاح.

وطالب سفير مصر لدى الكويت أبناءه الطلاب، ببذل مزيد من الجهد، للحفاظ على ما وصلوا إليه من مكانة متميزة، تعكس ما قدموه وأسرهم من جهد وعمل خلال السنوات الماضية، ليصبحوا نماذج مضيئة للمواطن المصري وجسورا للتواصل مع بلادهم، مشيرا إلى تحمل أولياء الأمور الكثير من الجهد والصعاب في ظل الظروف الأخيرة من انتشار وباء كورونا واجتيازهم لتلك المحنة.

وأكد أن نجاحهم في الثانوية العامة هو مجرد بداية لهم لاستكمال مسيرة النجاح من خلال التعليم الجامعي، مشيرا إلى أنه من المقرر تنظيم احتفالية لتكريم الطلاب الأوائل بمقر المكتب الثقافي لجمهورية مصر العربية.

وكانت نتيجة الثانوية العامة قد أعلنت في الكويت اليوم حيث توج بالمركز الأول علمي بمجموع 100% علمي الطلاب محمود إيهاب عبد الفتاح ومعاذ محمد جلال وخديجة رضا إبراهيم وعلى ضياء الدين على وويوسف محمود محمد ومريم عماد فهيم وهلا أحمد عبد العادي ويمنى عماد عبد العظيم وعبد الرحمن شريف عبد اللطيف وعلاء إبراهيم ربيع وعبد الرحمن عزب وعبد الله عبد الرحمن واسراء أحمد سليمان وعلى محمود السيد ومحمود فتوح وحسام عبد الفتاح وشادي ميلاد مرزوق وعمر مدحت النجار.

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزيرة التعاون الدولي: حريصون على التنسيق مع القطاع الخاص للاستفادة من خدمات شركاء التنمية
  • «الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • سفير مصر بالكويت يهنئ أوائل الثانوية العامة ويشيد بدور المنظومة التعليمية